ايام قليلة تفصلنا عن انتهاء فصل الصيف، والدخول في فصل الخريف الذي تبدأ معه التقلبات الجوية وتساقط الأمطار، الأمر الذي استدعى شركة الصرف الصحي بالإسكندرية للعمل على قدم وساق من أجل الاستعداد لموسم الشتاء المقبل، حتى لا تتكرر أية أزمات في المدينة الساحلية نتيجة لسقوط كميات كبيرة من مياه الأمطار.

عقد المهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية اجتماع برؤساء قطاعات ومديرو عموم الشركة بقاعة الإجتماعات بالديوان العام، وذلك استعداداً لموسم الشتاء القادم والنقاط الساخنة بمختلف المناطق داخل محافظة الإسكندرية.

واستعرض قطاع التخطيط النوات التي مرت علي الإسكندرية هذا العام والنقاط الساخنة، وأسباب التجمع وحلولها لمنع التجمعات أو الإسراع في استيعاب مياه الأمطار.

ووجه رئيس الشركة، بسرعة إنهاء أعمال التطهير للمطابق والشنايش وإعادة التطهير بالمناطق التي جرى الانتهاء منها وذلك بالتنسيق الكامل مع الأحياء للتغلب على جميع التحديات.

وأشار إلى ضرورة رفع كفاءة المحطات والمتابعة الدورية للمعدات والاهتمام بالتشغيل الامثل لها مع إجراء الصيانة الدورية المنتظمة وفقا للخطة الزمنية واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية.

وكلف نافع، بمتابعة جميع مشروعات العشوائيات والإحلال والتجديد ورفع الكفاءة، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة والالتزام بمعايير الجودة الموضوعة دون الإخلال بالجدول الزمنى المتفق عليه.

وشدد نافع على استمرار عمليات التطهير للبيارات لزيادة قدراتها الاستيعابية، ولضمان كفاءة المحطات واستدامة تقديم الخدمات، فضلا عن متابعة الحالة الفنية للمحطات. ولفت إلى أهمية اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية، حفاظا على سلامة المواطنين والعاملين، قائلًا: «أهم مسئولياتنا هي الحفاظ على العاملين وتدريبهم ورفع كفاءاتهم وتوفير بيئات آمنة للعمل».

ووجه رئيس الشركة بتعدد مصادر تلقي شكاوى المواطنين والتواصل اللائق معهم، وسرعة إبلاغ فرق العمل ومناطق التشغيل والصيانة للعمل على حل مشاكل المواطنين في أسرع وقت.

وشدد على استمرار الرقابة على مستويات الأداء الخاصة بكل قطاع لتقييم الأداء وحسن سير العمل، مطالبًا الجميع بمواصلة العمل واتخاذ القرارات بكل حسم للتعامل مع مختلف الموضوعات الخاصة بالعمل مع مراعاة كافة النواحي الفنية والقانونية والمالية اللازمة.

وأضاف رئيس شركة الصرف الصحي، أن الشركة تسعى نحو التواصل الدائم والمستمر بين مختلف القيادات، لتوضيح أهداف وأولويات العمل، ومناقشة كافة المستجدات وعرض المقترحات للتغلب على أي تحديات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الشتاء الصرف الصحي التقلبات الجوية

إقرأ أيضاً:

الجزيرة ترصد أزمة تدمير شبكات الصرف الصحي في غزة

مراسلا الجزيرة أنس الشريف ورامي أبو طعيمة رصدا في هذا التقرير المشترك جانبًا من هذه الكارثة البيئية التي باتت مصدر خطر إضافي على صحة سكان القطاع.

15/9/2024مقاطع حول هذه القصةالخريطة التفاعلية لمسار الصاروخ الموجه من اليمن إلى تل أبيبplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 48 seconds 03:48الجزيرة 360.. نهج وإرث وتنوع بالمضمونplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 36 seconds 02:36الجزيرة ترصد محاولات انتشال ضحايا قصف إسرائيلي في جبالياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 10 seconds 02:10كاميرا الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منازل شمال غربي مدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 56 seconds 02:56"نافذة إنسانية خاصة على غزة" تتطرق لمعاناة النساءplay-arrowمدة الفيديو 07 minutes 08 seconds 07:08كاميرا الجزيرة داخل جبهة لصد الهجمات الروسية على باكروفسكplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 16 seconds 04:16نظام الصواريخ الأميركية.. صاروخ أتاكمزplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 55 seconds 00:55من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • استعدادا للعام الدراسي بالمنيا.. فتح باب ترخيص 160 سيارة ميكروباص
  • الشرقية: تطهر شبكات الصرف الصحي استعدادا لمواجهة لفصل الشتاء
  • نائب محافظ سوهاج يتفقد أعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى
  • ختام البرنامج التدريبي لرفع قدرات المهندسين ومتخصصي العقود والمشتريات بشركات مياه الشرب والصرف الصحي بالصعيد
  • الجزيرة ترصد أزمة تدمير شبكات الصرف الصحي في غزة
  • نائب محافظ سوهاج يتفقد انتهاء أعمال إحلال وتجديد خطوط شبكات الصرف بمنطقة المخبز الآلي
  • مياه الصرف الصحي تحاصر منزلي بالعبور
  • سقوط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج
  • مي عمر تسابق الوقت بـ”عش عش”.. هل تلحق بموسم رمضان؟
  • انخفاض نسبة الإشغال على شواطئ مصيف جمصة