انطلقت أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، اليوم الإثنين 4 سبتمبر 2023، بمقر الأمانة العامة بالقاهرة تحضيراً لأعمال الدورة الـ 160 للمجلس على مستوى وزراء الخارجية المقرر عقدها بعد غد الأربعاء.

وضم وفد دولة فلسطين في الاجتماع: مندوب فلسطين في جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك، ومساعد وزير الخارجية للشؤون العربية السفير فايز أبو الرب، والمستشار أول تامر الطيب، والمستشار أول رزق الزعانين، والمستشار جمانة الغول، من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

وسيستعرض المجلس على مدار يومين، مشروع جدول الأعمال للدورة الـ 159 الذي يتضمن عدة بنود رئيسية تشمل مختلف مجالات العمل العربي المشترك في مقدمتها مستجدات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، خاصة ما تتعرض له مدينة القدس المحتلة من إنتهاكات جسيمة، وتقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية عن نشاط الأمانة العامة للجامعة وإجراءات تنفيذ قرارات المجلس بين الدورتين .

اقرا أيضا: فصائل فلسطينية تُعقب على اقتحام ومواجهات جنين

وقال السفير العكلوك: إن مجلس الجامعة العربية ينعقد اليوم في ظل عدوان إسرائيلي متواصل ومتصاعد على الشعب الفلسطيني في جميع المدن والقرى والمخيمات، خاصة ما تتعرض له مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، والحملة الممنهجة التي تستهدف الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال، وكان آخرها الإجراءات والقرارات العدوانية العنصرية التي تتخذها حكومة الإحتلال بشأن تقليص زيارات أهالي الأسرى، وضرورة تقديم الدعم المالي لموازنة دولة فلسطين لتعزيز وصمود الشعب الفلسطيني.

وشدّد العكلوك، على ضرورة أن يصدر مجلس الجامعة قرارات تتناسب مع حجم تلك التحديات وخطورة الأوضاع والعدوان الإسرائيلي المستمر في الأراضي الفلسطينية.

المصدر : وكالة سوا- وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجامعة العربیة مجلس الجامعة

إقرأ أيضاً:

اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي وجهود الحشد والتعبئة

الوحدة نيوز/ ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة مأرب في اجتماعه اليوم، برئاسة المحافظ، علي طعيمان، مستوى الأداء التنموي والخدمي وجهود الحشد والتعبئة.

واستعرض الاجتماع، تقارير أداء عددا من المكاتب والمهام المنفذة والخطط التي من شأنها تعزيز مستوى الأداء وكذا الصعوبات والمعالجات اللازمة .

وتطرق المجتمعون الى جهود التحشيد والتعبئة للمرحلة الثانية من حملة طوفان الأقصى، واستمرار تنظيم الفعاليات والمسيرات المناصرة للشعبين الفلسطيني واللبناني ومقاومتها الباسلة.

وفي الاجتماع أكد محافظ مأرب، ضرورة تعزيز الجهود الهادفة لرفع مستوى أداء المكاتب التنفيذية والخدمية وتكثيف التنسيق بين الجهات لتجاوز الصعوبات ومنع الاختلالات.

وأشار طعيمان الى أهمية استشعار متطلبات المرحلة ومضاعفة الجهود لإسناد جهود التعبئة والتحشيد وتنظيم المسيرات وحملات التبرع والدعم للمقاومة في فلسطين ولبنان والجهوزية لأي خيارات تتخذها قيادة الثورة.

وأقر الاجتماع عددا من الإجراءات والقرارات المتعلقة، بتكثيف جهود الحشد والتعبئة، وتعزيز الأمن والإستقرار، وكذا استكمال تشكيل الجمعيات التعاونية في المديريات وتشجيع المبادرات المجتمعية.

 

مقالات مشابهة

  •  انطلاق أعمال جلسة مجلس النواب بعد قليل
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في اجتماع مجلس جامعة السويس
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليببة لحل أزمة المصرف المركزى وتشكيل مجلس إدارة جديد
  • تفاصيل اجتماع مجلس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية عن شهر سبتمبر   
  • عمان تشارك في "اجتماع الرابطة الصينية العربية للمؤسسات الفكرية"
  • السفير الصقر يزور وفد منتخب المملكة المشارك في البطولة العربية للجولف للسيدات والناشئين في العاصمة تونس
  • تعرف إلى موقف الدول العربية من حزب الله.. منظمة إرهابية أم حركة مقاومة؟
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي وجهود الحشد والتعبئة
  • وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس جامعة حلوان
  • دول أوروبية وعربية وإسلامية تطلق مبادرة جديدة لإقامة دولة فلسطين