ضبطت مديرية الصحة بدمياط، أحد المطاعم بمدينة دمياط والتى تعمل بدون ترخيص ويمثل خطر داهم على الصحة العامة .

حيث تم تحرير محاضر جنح صحية غير مستوفى الاشتراطات الصحية، كما تم إعدام ٥٥ كجم أغذية وخضروات تالفة و ٣٠ لتر زيت مستعمل ، هذا إلى جانب سحب عينات من المواد الغذائية لتحليلها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق و المطاعم و الكافيتريات للتأكد من صلاحية الأغذية المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

اكشف واطمن.. 100 يوم صحة تنتشر بشوارع مدن دمياط

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط اتخاذ الإجراءات اللازمة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط الحملات الرقابية الإشتراطات الصحية الإجراءات اللازمة الصحة العامة الرقابية على الأسواق

إقرأ أيضاً:

اجتماع وزاري عربي لمتابعة تنفيذ "استراتيجية الموازنة الصديقة للصحة"

تعقد جامعة الدول العربية اجتماعًا عربيًا مشتركًا لوزارات الصحة والمالية غدًا بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، لمتابعة تنفيذ الإستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة، واستعراض أهدافها ووضع خطة تنفيذية، من خلال المناقشات مع الجهات المعنية من وزارات الصحة والمالية العربية.
وقالت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، في بيانٍ اليوم: إن ذلك يأتي في إطار متابعة تنفيذ القرار الصادر عن الدورة العادية (59) لمجلس وزراء الصحة العرب التي عُقِدَت في جنيف، بشأن إطلاق الإستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة.تغطية صحية شاملةوأضافت أن هذه الإستراتيجية تعد مرجعًا للدول العربية لتطوير ميزانيات صحية أكثر استجابة ومرونة لاحتياجات سكانها، وتعزيز أنظمتها الخاصة بالإدارة المالية العامة للتقدم نحو التغطية الصحية الشاملة.
أخبار متعلقة المغرب.. وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادسمصر.. "الداخلية" تكشف ملابسات واقعة خطف طفل الغربية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اجتماع وزاري عربي لمتابعة تنفيذ "استراتيجية الموازنة الصديقة للصحة" - مشاع إبداعي
وأوضحت أن الإستراتيجية تحدد المبادئ التي تسمح بمشاركة أكبر لقطاع الصحة في تدخلات الإدارة المالية العامة المعنية بتقديم خدمات صحية أكثر كفاءة وتوسيع الحيز المالي للصحة.
وأشارت إلى أن هذه الإستراتيجية تعطي الأولوية لدور وزارات الصحة في ضمان فعالية وكفاءة الأموال العامة من خلال تعزيز سياسات الإنفاق لإفساح المجال لنفقات صحية جديدة.
ولفتت الانتباه إلى أن هناك إجماعًا متزايدًا بين صانعي السياسات على مستوى العالم، على أن التمويل العام أساسي لإحراز تقدم نحو التغطية الصحية الشاملة، وأن أحد الجوانب الرئيسة للميزانيات الصديقة للصحة هو طريقة إدارة هذه الموارد العامة.

مقالات مشابهة

  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج
  • متحدث "الصحة" يكشف تفاصيل فحص 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • «الصحة» تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • اجتماع وزاري عربي لمتابعة تنفيذ "استراتيجية الموازنة الصديقة للصحة"
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • تحرير 5 محاضر لمخابز مخالفة بقرى وحدة زاوية البقلى بالمنوفية
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط