البوابة:
2024-10-03@20:37:16 GMT

إسبانيا: فيديوهات مرعبة للفيضانات وعمليات الإنقاذ

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

إسبانيا: فيديوهات مرعبة للفيضانات وعمليات الإنقاذ

وثقت مقاطع فيديو مخيفة، الفيضانات العارمة التي اجتاحت إسبانيا، أمس الأحد، بسبب إعصار "دانا"، وسط تحذيرات من خدمات الطوارىء، للسكان من مخاطر الفيضانات التي أدت لانجراف الطرقات وإغراق المنازل.

اقرأ ايضاًبالفيديو: شجاعة شاب فلسطيني تنقذ حياة طفل من موت مؤكد

ويرصد أحد الفيديوهات المتداولة، على وسائل التواصل الإجتماعي، إنقاذ شاب وفتاة حاصرتهما السيول الجارفة في أحد المناطق، حيث تم رفعهما بواسطة حبال من أعلى جسر كانا يقفان تحته والمياه تحيط بهما من كل جانب.

Two people rescued after their car was caught by flooding in #Rábita, #Granada in #Spain today. Watch until the end to see the car.#ClimateEmergency pic.twitter.com/6TVFoJqo2l

— Volcaholic ???? (@volcaholic1) September 3, 2023

كما أظهرت الفيديوهات، الفيضانات وهي تجتاح الشوارع في المدن الإسبانية، جارفة معها السيارات وكل ما يعترض طريقها.

وقد أصدرت وكالة الأرصاد الجوية الوطنية حالة تأهب قصوى باللون الأحمر، مما يعني وجود خطر كبير محتمل، في مناطق مدريد ومقاطعة توليدو ومدينة قادس.

Situation getting worse in Toledo, Spain ???????? #Toledo #Madrid #Madridistas #Spain #Dana #DANA #DANAMadrid #DanaSetembre #Espana #floods #Flooding #burningmanebola #BurningMan pic.twitter.com/wimekM8NWe

— Shadab Javed (@JShadab1) September 4, 2023

وتوقعت الوكالة هطول ما يصل إلى 120 لترًا لكل متر مربع من الأمطار خلال فترة 12 ساعة في مدريد.

وارسلت خدمات الطوارئ في مدريد رسائل نصية تحذر السكان من مخاطر الفيضانات ونصحتهم بعدم استخدام المركبات، كما تم أيضًا تعليق مباراة كرة القدم في الدوري الإسباني بين أتلتيكو مدريد وإشبيلية في ملعب واندا متروبوليتانو في مدريد بسبب التنبيه.

Unfortunately the threat of a serious flash flooding event across central Spain appears to be materializing. This is Guadamur, Toledo. pic.twitter.com/16ZuOb6Wqx

— Nahel Belgherze (@WxNB_) September 3, 2023

وتأثرت حركة مترو الأنفاق في مدريد أيضًا بالأحوال الجوية السيئة، حيث علق الركاب داخل القطارات التي تم تعليق حركتها، وانقطع التيار الكهربائي في العديد من المناطق.

اقرأ ايضاًمحاولة اغتيال رجل أعمال ليبي في إسطنبول تثير جدلاً واسعًا

عمدة مدينة مدريد، خوسيه لويس مارتينيز ألميدا، نصح جميع السكان بالبقاء في منازلهم بسبب الوضع الاستثنائي والهطول غير العادي للأمطار.

في تاراغونا على الساحل الشرقي لإسبانيا، قامت خدمات الطوارئ بحبس السكان في منازلهم أيضًا بسبب الفيضانات بعد هطول 215 لترًا لكل متر مربع من الأمطار خلال الـ 24 ساعة السابقة
 

Major flooding unfolding in Spain ???????? right now as heavy storms batter the peninsula. This from Camping Alfacs in Tarragona.pic.twitter.com/igKOGjcGk8

— Scott Duncan (@ScottDuncanWX) September 3, 2023

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فی مدرید pic twitter com

إقرأ أيضاً:

معاقبة أتليتيكو مدريد بسبب شغب "الديربي"

قال الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء إن أتليتيكو مدريد سيخوض مبارياته الثلاث المقبلة على أرضه مع غلق جزء من المدرجات بعد توقف مباراته ضد ريال مدريد بسبب إلقاء بعض المقذوفات على أرض الملعب.

توقفت مباراة قمة الدوري الإسباني بين أتليتيكو مدريد وريال مدريد على ملعب واندا متروبوليتانو، يوم الأحد الماضي، مؤقتاً بسبب قيام الجماهير بإلقاء المقذوفات على أرض الملعب بعد أن سجل المدافع إيدر ميليتاو هدف التقدم للضيوف.

وأوقف الحكم المباراة بعد أن ألقى مشجعو أتليتيكو مقذوفات على حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا، الذي أخطر الحكم. وبعد توقف استمر لأكثر من 20 دقيقة، عاد اللاعبون إلى أرض الملعب.

وسيتوجب على أتليتيكو أيضاً دفع غرامة مالية قدرها 45 ألف يورو، بالإضافة إلى غلق المدرجات الجنوبية الذي يتواجد فيه عادة المشجعون المتعصبون.

وحذرت وزيرة الرياضة الإسبانية بيلار أليغريا أمس الثلاثاء من فرض عقوبات صارمة على المسؤولين عن تلك الحادثة.

وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 بعدما احزر أنخيل كوريا هدف التعادل في الدقائق الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تبدأ عمليات إجلاء مواطنيها من لبنان: أول طائرتين تقلعان إلى مدريد
  • إغلاق ملعب أتلتيكو مدريد
  • ثلاث رؤساء من أمريكيا اللاتينية يهاجمون إسرائيل بسبب الحرب على غزة ولبنان
  • معاقبة أتليتيكو مدريد بسبب شغب "الديربي"
  • مأساة في لبنان.. شحّ في معدات الدفاع المدني وعمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة تحت النيران
  • هام للمغاربة الراغبين في السفر إلى إسبانيا.. مدريد تفرض قيودًا جديدة بدءا من اليوم
  • بسبب الهجوم الإيراني.. هروب عروسين إسرائيليين من حفل زفافهما (فيديو)
  • حزن ودعاء وتأجيل حفلات.. ردود أفعال المطربين اللبنانيين على الغارات الإسرائيلية
  • قتلى وجرحى في هجوم بالسكين داخل متجر وسط الصين (شاهد)
  • قصف عنيف على عدة موجات يستهدف العاصمة السورية دمشق