لجريدة عمان:
2024-07-01@23:25:41 GMT

ندوة بصلالة تستعرض تجارب أمن المنشآت

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

تصوير: حافظ سويلم

صلالة – استعرضت الندوة الثانية لأمن المرافق الحيوية التي افتتحت بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة اليوم، ونظمتها مؤسسة خدمات الأمن والسلامة الأفكار والتجارب في مجال أمن المنشآت والسلامة في بيئة العمل.

وتستهدف الندوة التي تستمر ثلاثة أيام، 250 مشاركا من المعنيين بالقطاع، ويشارك في تقديم أوراق العمل نخبة من الخبراء والمختصين في مجال الأمن والسلامة وإدارة المخاطر وحماية الأصول بالمرافق الحيوية من داخل سلطنة عمان وخارجها.

وقال العميد الركن متقاعد سعيد بن سليمان العاصمي الرئيس التنفيذي لمؤسسة خدمات الأمن والسلامة: يمثل برنامج الندوة جزءا من ثقافة المؤسسة للارتقاء بالثقافة المهنية وفرصة قيمة للتواصل والتفاعل بين الخبراء والمتخصصين والمشاركين من مختلف القطاعات والصناعات، حيث تتضمن مجموعة متنوعة من الجلسات التفاعلية التي ستمنح المشاركين فرصة لتبادل الخبرات وتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية وبناء بيئة عمل أفضل للجميع.

تناقش الندوة من خلال أوراق العمل المقدمة عددا من المحاور والمواضيع المتعلقة بالأمن والسلامة ومنظومة الأمن الصناعي بالمنشآت من منظور خدمات الأمن والسلامة وجاهزية إدارة المخاطر بالمنشأة، والحلول والتقنيات الأمنية في مجال الطيران وإدارة الصحة والسلامة في المرافق الحيوية.

وتسعى المؤسسة من خلال الندوة إلى تطوير معايير وإجراءات وخطط طوارئ تهدف إلى ضمان استعداد المنشأة للتعامل مع أي حوادث محتملة كما تسعى إلى تفعيل تدابير الصحة والسلامة في المنشأة، وتقديم مجموعة من النماذج التي سوف تطرح على مدار إقامة الندوة لتعزيز الوعي بأهمية ثقافة الأمن والسلامة للمرافق الحيوية.

رعى افتتاح الندوة سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الأمن والسلامة

إقرأ أيضاً:

«30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، غدًا ندوة احتفالًا بالذكرى الـ ١١ لثورة الثلاثين من يونيو، تناقش خلالها كيف كان اعتصام المثقفين الشرارة الأولى للثورة، وأوضاع حقوق الإنسان وقت حكم الجماعة الإرهابية ونظرة العالم لمصر آنذاك، ، وسعي الجماعة الإرهابية لتغيير هوية الوطن، بالإضافة إلى دور الإعلام في مواجهة الإخوان.

كما تناقش الندوة التي تحمل عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»، كيف حاولت الجماعة استقطاب عدد من الإعلاميين بعد ثورة 25 يناير، وكذلك كيفية مواجهة إعلام الجماعة المحرض على الدولة ومؤسساتها، وتناقش الندوة محاولات الجماعة لاختراق المجال الحقوقي. 

وتتطرق المناقشات إلى دور المرأة في ٣٠ يونيو ووجودها في صدارة الصفوف، ودور جبهة الإنقاذ في دعم الثورة، ومواجهة محاولات استقطاب الشباب، كما تناقش تمكين الشباب في العمل السياسي وفي دولاب الدولة وكيف تغيرت النظرة إلي الشباب، وذلك بعد ١١ عامًا على الثورة. 

يدير الحوار خلال الندوة النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، د. أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، المحامية والإعلامية أميرة بهي الدين، د. محمد الباز، رئيس مجلس الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

مقالات مشابهة

  • انطلاق ندوة البرامج مفتوحة المصدر للاتحاد العربي للملكية الفكرية بالقاهرة.. صور
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • العمل: ندوة للتوعية حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالقاهرة
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • «الحرس الوطني» يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الأمن والسلامة