الأسبوع:
2024-10-03@20:52:01 GMT

موعد إعلان نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين 2023

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

موعد إعلان نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين 2023

بالتزامن مع اقتراب موعد بدء الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2023-2024 في المدارس، يبحث أولياء الأمور عن نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الجديد 2023.

نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين 2023نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين 2023

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة امتحان القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الجديد 2023/2024 خلال الأيام القليلة القادمة، حيث سيتم إعلان نتيجة القبول في مدارس المتفوقين قبل بدء العام الدراسي الجديد.

اختبارات القبول في مدارس المتفوقين

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن فتح باب تسجيل طلبات التقديم للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الجديد 2023-2024، لطلاب الشهادة الإعدادية على مستوى فروع المدرسة بمحافظات الجمهورية المختلفة.

نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين 2023موعد اختبارات القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem

وبدأت اختبارات القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem من يوم السبت الموافق 12 أغسطس 2023، واستمرت ثلاثة أيام حيث انتهت اختبارات القبول في مدارس المتفوقين يوم الثلاثاء 1515 أغسطس 2023.

وقد حدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى موعد أخر للتقدم لأداء امتحانات القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem ذلك للطلاب الذين تخلفوا عن أداء اختبارات القبول بسبب عذر قهري، وتم فتح باب التقديم لأداء اختبارات القبول حتي يوم 23 أغسطس 2023.

المصروفات الدراسية لمدرسة المتفوفين في العلوم والتكنولوجيا

- قيمة المصروفات الدراسية الفعلية لمدرسة المتفوفين في العلوم والتكنولوجيا التي تنفق عليه وفقا لما تقدر قيمته اللجنة التنفيذية العليا لإدارة تلك المدارس ويتم تسديها بالجنيه المصري.

- المصروفات الدراسية لمدرسة المتفوفين في العلوم والتكنولوجيا التي تقدرها اللجنة العليا وتسدد هذه النفقات بالجنيه المصري وذلك عند اعلان عن فتح باب القبول في مدرسة المتفوفين في العلوم والتكنولوجيا.

- يتم إعفاء طالب المدارس الرسمية، والرسمية للغات، والرسمية المتميزة للغات من سداد قيمة النفقات الفعلية المنصوص عليها بالبند الأول.

- ويتم دفع قيمة المصروفات الدراسية والتي تقدر بمبلغ 5000 جنيه مصري، لطالب المدارس الرسمية والرسمية للغات والرسمية المتميزة.

- تتحمل الوزارة النفقات الفعلية المنصوص عليها بالبند الاول.

- يسدد طالب المدارس الخاصة العربية والمدارس الخاصة للغات نفس المصروفات الدراسية التي تم تسديدها في مدارسهم الخاصة في آخر عام دراسي بالمرحلة الإعدادية، وذلك وفق إيصال معتمد بشعار الجمهورية من الإدارة التعليمية التابعة لها مدرسته الخاصة في المرحلة الإعدادية.

- يتم سداد رسوم المصروفات الدراسية لطالب المدرسة الخاصة خلال سنوات الدراسة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem.

- يتحمل طالب المدارس الدولية النفقات الفعلية للدراسة فى مدرسة المتفوفين في العلوم والتكنولوجيا وقيمتها 30 ألف جنيه مصري فقط لا غير لكل عام دراسي.

- يتم سداد قيمة التأمين علي جهاز اللاب توب الذي يتسلمه الطالب لما تقدر قيمته اللجنة التنفيذية لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

- ألا يتم تسجيل الطالب بالمدرسة في حالة عدم سداده المصروفات المقررة مع إعطاء الطالب فترة أسبوعين من اعلان نتيجة التقدم لتسديد المصروفات المقررة ويتم تحويله لمدرسة تابعة للتعليم العام في حالة عدم السداد.

اقرأ أيضاً3 أقساط.. وزارة التعليم تعلن مصروفات المدارس في العام الجديد والفئات المعفاة

«تعليم القاهرة» تناقش استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد

موعد بدء الدراسة 2023 - 2024.. ننشر الخريطة الزمنية للمدارس والجامعات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اختبارات القبول في مدارس المتفوقين امتحانات القبول بمدارس المتفوقين مدارس المتفوقين مدارس المتفوقين stem للعام الدراسی الجدید المصروفات الدراسیة الدراسی الجدید 2023

إقرأ أيضاً:

دبي.. إنجاز 8 تحسينات مرورية لتعزيز كفاءة شبكة الطرق في 37 مدرسة

أنجزت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، 8 تحسينات مرورية في مجموعة من المناطق المدرسية في 2024 لتشمل 37 مدرسة بإمارة دبي، ضمن استراتيجية الهيئة لتعزيز كفاءة وانسيابية شبكة الطرق بإمارة دبي وتحديداً في المناطق المدرسية، بما يتواءم مع التطور والنمو الحضري، ولخدمة مرتادي الطريق من الطاقم التدريسي، وسائقي الحافلات، وذوي الطلبة من قائدي المركبات، ما يضمن السلامة لجميع مستخدمي الطريق في شوارع الإمارة.

وتركزت الأعمال المنجزة في المناطق الدراسية التالية: مدرسة كينغز على شارع أم سقيم، ومدرسة الشويفاتالدولية، وكلية دبي على شارع حصة، ومجمع مدارس الصفا، ومدرسة البحث العلمي في الورقاء 4، ومجمع مدارس القصيص، ومجمع مدارس المزهر، ومجمع مدارس ند الشبا، بالإضافة إلى مجمع مدارس الطوار 2.

التحسينات المرورية

وشملت أهم التحسينات، في توسيع الطرق المؤدية إلى المدارس، وتوفير المواقف لطاقم التدريس وأولياء أمور الطلبة، وتحسين المداخل والمخارج لعدد من المدارس، وتنفيذ التحويلات المرورية على المناطق المجاورة إلى المدارس، ورصف المواقف النظامية أمام عدد من المدارس، إلى جانب توفير عدد من المواقف لتسهيل نزول وصعود الطلبة في المناطق الدراسية.
وقال حسين البنا، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات: "أسهمت التحسينات المرورية المنفذة في تعزيز شبكة الطرق والحفاظ على جودة وكفاءة البنية التحتية بدبي، حيث تعكس هذه الإنجازات التزام الهيئة وحرصها الدؤوب على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة، في تلبية احتياجات التوسع والانتشار السكاني والعمراني بالإمارة، من خلال عمليات التطوير المستمر في قطاع البنية التحتية بدبي، مواكبة النمو المستدام للإمارة، ولتحقيق السعادة والرفاهية للسكان، لتكون دبي المدينة الأفضل للحياة. "
وأضاف البنا "عملت الهيئة خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي والمطورين العقارين، وكذلك الجهات المعنية في المدراس المنتشرة ضمن المناطق المذكورة، على دراسة التأثيرات المرورية وتحديد الحلول والتحسينات المراد إجراءها، وتنفيذها بشكل فوري، ومن ثم قياس أثرها المروريبشكل دوري، للتأكد من استدامة نتائجها، ودورها الفعال في الحفاظ على انسيابية حركة المركبات، ورفع كفاءة الطرق وسلامة مستخدميه. "
وأستطرد قائلاً: "ساهمت التحسينات المرورية في انخفاض الوصول إلى المدارس بمعدل يتراوح ما بين 15% إلى 20%. وتعكس هذه النتائج التطوير المستمر في قطاع البنية التحتية بإمارة دبي، وحرص الهيئة على تعزيز انسيابية حركة المركبات وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق، إلى جانب رفع كفاءة التشغيل لمواكبة التطور الحضري المزدهر، والطفرة السكانية بإمارة دبي."
وأختتم البنا، قائلاً: "ستواصل الهيئة تنفيذ الحلول المرورية في عدد من المناطق الدراسية ضمن خطة استراتيجية متكاملة ومحدثة بشكل دوري، حيث ستبدأ تلك الأعمال مطلع العام 2025، لتشمل أكثر من 13 مدرسة، وموزعة في عدد من المناطق، وهي: منطقة القرهود، ومنطقة البرشاء الأولى، ومنطقة الورقاء، ومنطقة البرشاء جنوب. كما سيتم وضع خطة تشغيلية لإدارة الحركة المرورية لتلك المناطق، وتحقيق الأثر الإيجابي في خفض الازدحام وزمن الرحلة لمرتادي تلك المدارس."

مقالات مشابهة

  • مدارس غزة تئن تحت وطأة التدمير الممنهج.. الناجية 7 في المئة فقط
  • رابط موقع المجلس الأعلى للجامعات.. نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة 2024
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024.. تعرف على موعد التظلمات
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024.. فتح باب التظلمات لمدة 5 أيام
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. الأعلى للجامعات يعلن نتائج القبول بكليات الزراعة
  • الدولة العميقة تريد أن تحلب قرارات بايدن لآخر قطرة لتعيش إسرائيل والعرب يا ( حليلهم ) العلوم والتكنولوجيا ملكوها غيرهم !!..
  • طرق دبي تنجز تحسينات مرورية في مجموعة من المناطق المدرسية
  • دبي.. إنجاز 8 تحسينات مرورية لتعزيز كفاءة شبكة الطرق في 37 مدرسة
  • ردا على ما نشرته "البوابة نيوز".. نقل طالبات مدرسة المتفوقين STEM بسوهاج