لحج (عدن الغد) خاص

اشاد وثمن الشيخ العميد حمدي شكري قائد اللواء السابع مشاة الثاني عمالقة ، وقائد الحملة الأمنية في مديرية المضاربة ورأس العارة محافظة لحج ، خلال اللقاء الأخوي مع مشائخ ووجهاء قبيلة الاغبرة بمواقف القبيلة في مختلف المراحل الوطنية والنضالية ، على اعتبارهم اصحاب دور بارز وطني في صناعة التاريخ بمختلف المراحل النضالية ، لما تقدمه القبيلة من اسهامات متواصله .

واضاف الشيخ حمدي، على أن الاغبرة من ابرز قبائل الصبيحة التي رفدت ولا تزال ترفد مختلف جبهات القتال بخير ابنائها  وماتقدمه القبيلة من قوافل من الشهداء والجرحى خير شاهد في الحرب لمجابهة التمدد الحوثي الإيراني داخل الوطن الجنوبي .

مذكراً بالادوار البطولية التي قامت بها القبيلة منذ انطلاق ثورة 14 أكتوبر 1963 والى اليوم ، والتي مخلد في كتب التاريخ باحرف من نور ، كتاريخ مشرف لهذه القبيلة الاصيلة ، والتي لا تزال تبذل المزيد من الجهود من اجل احداث الأمن والاستقرار في مناطق الصبيحة خاصة والوطن عامة .

وثمن الشيخ حمدي التفاف مشائخ ووجهاء القبيلة مع الحملة الأمنية في المديرية ، باسناد وتاييد الحملة ، وتسهيل مهام عملها ودعمها معنوياً ، لكي تتمكن من تحقيق الأهداف كاملاً واحداث التنمية في المديرية بشكل عام .

وخلال اللقاء الأخوي الذي ساد فيه الروح الأخوية وبشفافية، فقد استمع الشيخ حمدي إلى مظلومية مشائخ ووجهاء الاغبرة والتي من ابرزها ، عدم توفر الخدمات الاساسية في مناطقهم من مياه الشرب وصحة وتعليم وكهرباء ، بالاضافة إلى مايعانيه أبناء القبيلة من تهميش متعمد لكوادر القبيلة في الجانب المدني والأمني والعسكري وعدم النظر إليهم كبقية القبائل الاخرى .

كما شكا شيوخ ووجهاء الاغبرة من عدم تفاعل جهات الدولة بشكل عام وقيادات الصبيحة خاصة في اسناد قضية القبيلة والتي اصبحت رأي عام ممثلاً في مقتل الشيخ السعفة وزوجته في صالة حواء بمحافظة تعز ، من قبل افراد الشرطة العسكرية ، والذين لايزالون هاربين من وجه العدالة ، مما يتطلب من قيادة الدولة تحقيق العدالة الاجتماعية للقبيلة في هذه القضية بضبط الجناة ومحاكمتهم وبوجه السرعة.

وتطرق اللقاء إلى المساعي الحميدة التي تقوم بها الحملة الأمنية في أنهاء الثارات كما حدث في مديرية طورالباحة ، مشيرين إلى ضرورة قيام الحملة بجهود توافقية بين قبيلة الاغبرة مع اخوانهم وجيرانهم في قبيلة المشألة واحداث السلام الاخوي فيمابينهم .

من جانبه وعد الشيخ حمدي مشائخ واعيان قبيلة الاغبرة بايصال مطالبهم الحقوقية إلى جهات الدولة العليا لوضع لها الحلول والمعالجات لما جاء في مظلوميتهم العادلة .

وأكد الشيخ حمدي على اهتمامه بقضية مقتل الشيخ "السعفة" حيث التقى الشيخ حمدي برئيس الجمهورية صباح اليوم واثناء اللقاء تطرق الشيخ حمدي حول قضية السعفة، لغرض تجديد الاوامر السابقة بالتعميم بأسماء المطلوبين أمنياً حتى يتم القبض عليهم ، وان فخامته ابدأ استعداده بااعطاء التوجيهات بمتابعة المطلوبين بالقاء القبض عليهم وتقديمهم للعداله ، وبالاضافة إلى ذلك  التقى الشيخ حمدي صباح اليوم برئيس النيابة الجزائية ومناقشته لهذة القضية ، ولسوف يتم متابعة وضبط القتله  ومحاكمتهم.

كما طلب الشيخ حمدي من المشائخ والوجهاء برفع مشروع دراسة عن مشكلة المياه التي تعاني منها مناطق السدة وهقرة وبطان ، حتى يتمكن من رفعها لجهات الاختصاص ومعالجتها سريعاً.

وفي ختام اللقاء الطيب تبادل الأخوة عبارات الشكر والتقدير والتاكيد على التضامن الاخوي مع الحملة الأمنية ، واحداث تنمية مشهودة في المديرية ، والتي لا تاتي إلا من خلال وجود الأمن والاستقرار ، وتعاهد الأخوة على مضاعفة الجهود كفريق واحد حتى تحقيق الأمن والامان لخدمة كامل مواطني المديرية لكي تنعم بالأمان والطمانينة والتنمية الشاملة المستدامة .

حضر اللقاء من مشائخ واعيان قبيلة الاغبرة،
الشيخ /ياسر علي حسن الاغبري  الشيخ/محمد علي عبده 
الشيخ/ محمود محمد مرشد علي الشيخ/طه سعيد سالم السلوس الشيخ / علي احمد شقير 
الشيخ/ عبده احمد محمد الطالبي الشيخ / فضل علي سعيد 
الشيخ/ عبده سعيد الهطلي الاغبري 
الشيخ/ علي ناصرالسعفه 
الشيخ /  محمد علي عبده 
الشيخ/ بجاش محمد علي 
الفندم/عبدالله سعيد الاغبري اركان حرب اللواء (22) بالفرقة الثانية عمالقة وغيرهم لم يتسنى لنا ذكرهم

 

 

اعلام الحملة الامنية

اسعد ابو الخطاب

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الحملة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

عبدالعزيز بن حميد يشيد بجهود الهيئة العامة للرياضة لتطوير القطاع الرياضي

أثنى الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، على خطط الهيئة العامة للرياضة الهادفة لتطوير البنية التحتية للقطاع الرياضي، وتنفيذ مشروعات وبرامج موسعة ضمن “الإستراتيجية الوطنية للرياضة 2031”.

وقال إن “الهيئة العامة للرياضة تبذل جهودا ملموسة لاكتشاف ورعاية المواهب، وتحرص على تنظيم الفعاليات الرياضية المجتمعية المتميزة، وتتعاون مع الاتحادات الرياضية لتطوير البطولات وتوسيع المشاركة في البطولات القارية والدولية”.

جاء ذلك خلال استقباله ، سعادة غانم بن مبارك الهاجري، المدير العام للهيئة العامة للرياضة، في مبنى الجهات الحكومية بالديوان الأميري في عجمان.

وأكد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي أن عجمان، حريصة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، على دعم الجهود كافة الهادفة إلى تطوير القطاع الرياضي في الدولة، وتنظيم الفعاليات والبطولات الرياضية التي تسهم في جذب واكتشاف المواهب الرياضية وتدريبها وتأهيلها للمشاركة في المنافسات المحلية والدولية.

وتناول اللقاء عرضا لمحاور “الإستراتيجية الوطنية للرياضة 2031″، والمشروعات التي تم تنفيذها منها، وخطط المراحل الحالية والمقبلة من الإستراتيجية، خصوصا مشروع الكشف عن المواهب وتدريبها وفق أعلى المعايير الدولية، والذي يستهدف اكتشاف 1500 موهبة رياضية واعدة في 9 ألعاب مختلفة، إضافة إلى خطط دعم المعسكرات الخارجية والمشاركة في البطولات الدولية.

وتحدث سعادة غانم بن مبارك الهاجري، خلال اللقاء، عن خطط زيادة أعداد المشاركين في الألعاب المدرسية من جميع إمارات الدولة في الرياضات المختلفة ومنها كرة القدم، وألعاب القوى، والسباحة، والقوس والسهم، والريشة الطائرة، والمبارزة، والجودو، والتايكوندو، والجوجيتسو والرماية.
وتناول اللقاء عرضا لمشروع “الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية”، الذي يستهدف استثمار البنية التحتية المتميزة في قطاع الرياضة، لزيادة عدد الفعاليات والبطولات والأحداث الرياضية في الدولة بنسبة 25%.

وقال المدير العام للهيئة العامة للرياضة إن الهيئة تعمل على تعزيز التعاون مع المنظمات والهيئات الرياضية الدولية لإقامة الفعاليات الرياضية المشتركة، وتبادل الخبرات في مجالات تنظيم الأحداث الرياضية، وإدارة الفعاليات، وتطوير السياسات والبرامج للوصول برياضة الإمارات إلى أعلى مستويات المنافسة العالمية.

ووجه سعادة غانم الهاجري، الشكر لصاحب السمو حاكم عجمان، وسمو ولي عهد عجمان، لحرص سموهما على تطوير القطاع الرياضي بالإمارة، وتنظيم البطولات التي تسهم في الارتقاء بمستوى الرياضة الإماراتية، واكتشاف المواهب الصاعدة لتعزيز صفوف الفرق الرياضية.

حضر اللقاء سعادة مروان عبيد المهيري، المدير العام للديوان الأميري في عجمان، وأحمد علي الرئيسي، مدير مشاريع مكتب ولي عهد عجمان.وام


مقالات مشابهة

  • عبدالعزيز بن حميد يشيد بجهود الهيئة العامة للرياضة لتطوير القطاع الرياضي
  • إطلاق الحملة الوطنية للتحسيس والكشف عن سرطاني الثدي وعنق الرحم
  • تواصل الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية بظفار
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني
  • امانة بغداد تعلن انطلاق حملتها الوطنية للتشجير
  • «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • "فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • “فخر الوطن” يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • بمختلف التهم الإرهابية والجنائية.. الأمن الوطني العراقي يكشف حصيلة عملياته لهذا الشهر
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي