استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم الاثنين، شعلة أسبوع شباب الجامعات رقم 13 بكلية التربية الرياضية بالهرم، وكان في استقبالهما الدكتور وليد عبدالرازق عميد كلية التربية الرياضية بالهرم، وعدد من أساتذة الكلية.

إنجازات رياضية

وأكد وزير الشباب والرياضة، أهمية الحدث حيث يعتبر مناسبة قومية يلتقي فيها الشباب المتميز من الجامعات المصرية، وكذلك المعاهد العليا، للتنافس الشريف في عدد من الأنشطة الرياضية والعلمية والاجتماعية والثقافية والجوالة.

وأشاد محافظ الجيزة بمراسم انطلاق أسبوع شباب الجامعات، مشيدا بحجم الإنجازات التى تشهدها الدولة المصرية في قطاع الرياضة، ودعم أنشطة الشباب، خاصة محافظة الجيزة، والتي شهدت افتتاح عدد من المنشآت الرياضية خلال الفترة الماضية، وانطلاق عديد من الفعاليات في إطار استثمار طاقات الشباب ودعم نجاحهم بمختلف الأنشطة.

3 مسارات للشعلة

يذكر أن الشعلة تنتقل في ثلاثة مسارات بالجامعات المصرية التي نظمت فعاليات أسبوع شباب الجامعات من قبل؛ والتي بدأت بجامعة أسيوط، ثم جامعة المنيا، مرورا بعدد من الجامعات حتى تصل إلى جامعة حلوان.

وتستضيف جامعة حلوان أسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا المصرية الثالث عشر خلال الفترة من 8 حتى 14 سبتمبر الجاري، والذي يهدف لتوفير بيئة مشجعة ومليئة بالأنشطة الطلابية ويتخلل الأسبوع عدد من الانشطة الرياضية، إضافة إلى الأنشطة الفنية والاجتماعية والثقافية المتنوعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات الشباب والرياضة المعاهد وزير الشباب والرياضة أسبوع شباب الجامعات

إقرأ أيضاً:

طلبة جامعة السلطان قابوس ينتزعون الصدارة في مسابقة "تحدي الجامعات"

 

مسقط- الرؤية

حصل فريق طلبة جامعة السلطان قابوس على المركز الأول محليا ودوليا في مسابقة تحدي الجامعات 2024، والذي نظمته جامعة الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن الفعاليات الاستباقية للمنتدى الدولي للتواصل للاتصال الحكومي 2024.

وسعت هذه المسابقة إلى تحفيز الابتكار والإبداع في مجال الاتصال الحكومي بمشاركة 24 فريقاً من 18 جامعة محلية ودولية، تنافسوا لتقديم حلول مبتكرة وقابلة للتطبيق للتحديات المختلفة في صناعة المحتوى.

وقد شارك الفريق الجامعة بمنصة "وصلة" وهي منصة تكاملية تخدم الاتصال الحكومي وصناعة المحتوى، حيث تعمل المنصة كوسيط بين الموظفين في المؤسسات وصناع المحتوى بحيث تضمن للمؤسسات اختيار صانع المحتوى الأمثل وبدون عشوائية، وتقدم المنصة لجميع مستخدميها من صناع المحتوى وموظفي المؤسسات وأفراد المجتمع العديد من الخدمات وأدوات الذكاء الاصطناعي.

وجاءت المشاركة تحت إشراف مركز الابتكار ونقل التكنولوجيا في جامعة السلطان قابوس، وضم الفريق كل من: رحاب بنت محمد بن خليفة الكلباني من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، ومهند بن محمد بن سليمان الرزيقي، وموزة بنت عامر خميس الإسماعيلي من كلية العلوم، والمشرف المهندس أحمد بن سعيد العامري.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير الشباب على تحقيق 7 ميداليات بارالمبية
  • مراكز شباب المنيا.. حاضنة للمواهب وتنمية المهارات
  • قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة
  • برج السرطان.. حظك اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024: مارس الأنشطة الرياضية
  • مفتي الديار المصرية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان والمنظفات الصناعية
  • طلبة جامعة السلطان قابوس ينتزعون الصدارة في مسابقة "تحدي الجامعات"
  • انطلاق مشاهدات نوادي المسرح بثقافة الجيزة واستمرار الأنشطة الصيفية
  • انطلاق المبادرتين الرئاسيتين «تعلم بصحة» و«100 يوم رياضة» في جامعة العريش
  • «التعليم»: زراعة أكثر من 112 ألف شجرة في الجامعات المصرية