قال النائب عمرو هندى، عضو مجلس النواب، إن إستضافة المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، الذي يعقد غدا، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بملف السكان والتنمية، خاصة وأن ملف السكان من الملفات التى تحظى باهتمام كبير خلال الفترة الأخيرة، بداية من التحديات وكيفية استغلال الثروة البشرية فى عملية البناء والتنمية ورؤية مصر 2030.



وتابع النائب عمرو هندى:" من المتوقع أن ينتج عن المؤتمر حزمة من التوصيات والقرارات الهامة التى  تهدف لتحسين جودة حياة المواطن المصري من خلال الاهتمام بالرعاية الصحية والاجتماعية، حيث يتضمن عرض أحدث التقنيات في مجالات السكان والصحة والتنمية، وبحث تذليل أي معوقات تواجه تحقيق العدالة بين الرجل والمرأة في الحصول على الحقوق وممارسة الحريات التي يكفلها الدستور".

وأشاد عضو مجلس النواب، بالموضوعات التى سيتم إلقاء الضوء عليها فى المؤتمر، بداية من إطلاق الاستراتيجية الوطنية للسكان، والاستراتيجية العامة للصحة في مصر، ويتضمن 65 جلسة حوارية يشارك بها 270 متحدثا من المصريين والأجانب، في حين يتضمن البرنامج العلمي للزمالة المصرية 14 ورشة و33 جلسة يتحدث بها 125 شخصا في 31 تخصصا، حيث بلغ عدد المسجلين 8 آلاف شخص من مصر وباقي دول العالم.

وأشار النائب عمرو هندى، إلى أن أبرز الموضوعات التى سيتم إلقاء الضوء عليها مناقشة دور أمانة المراكز الطبية المتخصصة في الرعاية الصحية بجلسة تحت عنوان "التحديات والفرص"، لتشمل التحديات والإنجازات في مجال مرض التصلب العصبي المتعدد في مصر، استعراض تجربة أمانة المراكز الطبية، الجهود المبذولة لتحسين الخدمات الطبية لمرضى الأورام، مناقشة إيجابيات عمليات زرع نخاع العظم كحجر الزاوية لتحسين البقاء على قيد الحياة، وأخيرا مناقشة أهداف مشروع المحور والأقمار الصناعية لتحسين الوصول إلى الخدمات الطبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

فرنجيه عرض لاخر المستجدات مع سفير الجزائر

استقبل النائب طوني فرنجيه في مكتبه في بيروت،  سفير الجزائر في لبنان رشيد بلباقي، بحضور مستشار النائب فرنجيه المحامي أنطوان فنيانوس.

وتمت في خلال اللقاء، "مناقشة آخر المُستجدات الميدانية في جنوب لبنان وفي غزة، كما تمّ عرض للواقع السياسي اللبناني مع التأكيد على ضرورة إنجاز الاستحقاق الرئاسي كمدخل لانتظام الحياة العامة والدستورية في لبنان.

كما تمّ تأكيد أهمية العلاقات الثنائية بين لبنان والجزائر، لاسيما بعد صدور قانون الاستثمار الجديد في الجزائر"،وفق بيان عن  مكتب فرنجيه الاعلامي.

إلى ذلك، التقى النائب فرنجيه وفداً من شبكة التحوّل والحوكمة الرقمية في لبنان ضمّ المنسق العام الدكتور نديم منصوري، مسؤولة العلاقات العامة نورا مرعبي، منسقة قطاع التعليم العالي الدكتورة وديعة الأميوني، منسق قطاع الاعلام والتسويق الرقمي باتريك أبو شقرا، رئيس نقابة تكنولجيا التربية ربيع بعلبكي، ومنسق قطاع تكنولوجيا المعلومات أنطوان سعد.

وفي خلال اللقاء تمت مناقشة بعض القوانين المتعلقة في مجال التحوّل الرقمي، كما تسلّم النائب فرنجيه من أعضاء شبكة التحوّل والحوكمة الرقمية في لبنان، دعوة للمشاركة في المؤتمر العلمي الذي سيتم عقده في مجلس النواب والذي سيتمحور حول القوانين اللبنانية الخاصة بالحوكمة والتحوّل الرقمي.


  

مقالات مشابهة

  • الحليمي: أشكر رئيس الحكومة لأنه أعفانا من تعقيدات المساطر لإنجاح إحصاء السكان
  • لا مكان للضعفاء
  • محافظ القاهرة: نسعى لتحسين مستوى معيشة المواطنين والعناية بمحدودي الدخل
  • وزير الإسكان: استكمال تنمية مدن الجيل الرابع.. وتنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"
  • وزير الإسكان : استكمال تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"
  • «الشيوخ» ينتهي من دور الانعقاد الرابع اليوم
  • "الباطرونا" تعبر عن "انزعاجها" من مناقشة اجتماع دولي في الرباط موضوع الفساد في القطاع الخاص فقط
  • فرنجيه عرض لاخر المستجدات مع سفير الجزائر
  • انقاذ حياة مريض من موت محقق في مستشفيات جامعة قناة السويس بعملية جراحية دقيقة
  • جراحة القلب والصدر بجامعة القناة يُنقذ حياة مريض بعملية جراحية دقيقة