عجمان في 4 سبتمبر /وام/ أعلنت هيئة النقل في عجمان، ارتفاع عدد المستفيدين من خدمة نقل أصحاب الهمم خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة بلغت 10%، مقارنة بنفس الفترة من عام 2022، وذلك كثمرة لجهودها المستمرة لتوفيرالدعم والإمكانات اللازمة لتحسين نوعية جودة حياة فئات المجتمع كافة.

وأفاد المهندس سامي علي الجلاف، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة والتراخيص في الهيئة، بأن عدد المستفيدين من خدمة نقل أصحاب الهمم "ذوي الإعاقة الحركية" بلغ خلال الفترة المذكورة 2419 مستفيدا، لافتا إلى أن المركبات المخصصة لهذا الغرض مزودة بمعدات متخصصة لتسهيل عملية تنقل طالبي الخدمة، منها رافعات خاصة لحمل كراسي أصحاب الهمم وكرسي متحرك داخل المركبة، ومقاعد خاصة بالمرافقين، بالإضافة إلى وجود كاميرات مراقبة في جميع المركبات مع إمكانية تتبع الرحلة من بدايتها حتى نهايتها.

وأكد أن الخدمة مجانية عند الانتقال إلى المؤسسات الحكومية والمستشفيات في إمارة عجمان، موضحا أن بإمكان المتعاملين طلب مركبات أصحاب الهمم عن طريق الاتصال أو إرسيال رسالة عبر تطبيق "واتساب" على الرقم 600599997، أو عن طريق تطبيق (Route).

سعد المهري/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يوزع نظارات طبية مجانا على 229 مستفيدا في الفيوم

أعلنت مؤسسة الجارحي التابعة للتحالف الوطني توزيع نظارات طبية مجانية على 229 مستفيدًا من غير القادرين في عزبة سالم جاد بقرية المشرك بمركز يوسف الصديق بالفيوم.

توزيع نظارات طبية على 229 مستفيد بالمجان في الفيوم

وأكد التحالف الوطني أنّ هذا الدعم يأتي استكمالًا لمبادرة المؤسسة للكشف والعلاج المجاني لأمراض العيون ومسببات ضعف وفقدان الإبصار لغير القادرين من أهالي الفيوم، وبالتعاون مع مؤسسة ميرفت سلطان.

ولفت التحالف إلى توقيع الكشف الطبي على نحو 1000 مواطن من الأسر الأكثر احتياجًا في عزبة سالم جاد، مشيرا إلى توزيع نظارات طبية مجانية على 229 مستفيدًا وجرى تشخيص احتياجهم إلى النظارات بعد الكشف الطبي.

وأعرب المستفيدون من المبادرة عن شكرهم وتقديرهم للتحالف الوطني ولمؤسسة الجارحي، على اهتمامهم بتقديم الخدمات الطبية المجانية لهم، مؤكدين أهمية المبادرة في تحسين جودة حياتهم وتخفيف الأعباء المالية عن أسرهم.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يؤكد أهمية أن يخرج قانون العمل بشكل متوازن يرضي الجميع
  • التحالف الوطني يوزع نظارات طبية مجانا على 229 مستفيدا في الفيوم
  • القاهرة الإخبارية: «9 أشهر من العدوان.. الاحتلال يعاني من نقص الجنود»
  • أصحاب الهمم.. قصص ملهمة في ذاكرة التحدي
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة تضم كفاءات قادرة على تحقيق طموحات المواطنين
  • غادة عادل ليست الأولى.. فنانون قاموا بدعم أصحاب الهمم بالإمارات
  • العصيمي وبلهول يبحثان توظيف تقنيات المستقبل في خدمة «أصحاب الهمم»
  • عبر "ناجز".. إطلاق خدمة طلب استمرار السير في الدعوى لغياب المستأنف
  • انخفاض المخالفات التي سجلتها الصناعة والتجارة في 6 أشهر
  • الإسكندرية: حملات لمتابعة التزام أصحاب المحال بالغلق في المواعيد المحددة