قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين:" سنبحث التبادل التجاري مع روسيا بالعملات الوطنية ".


وأضاف أردوغان خلال زيارة رسمية له إلي مدينة سوتشي الروسية أن:" التبادل التجاري بين روسيا وتركيا وصل إلى 100 مليار دولار ".

أول مقابلة منذ وقف موسكو صفقة الحبوب.. أردوغان يصل سوتشي للقاء بوتين

وكان قد وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، إلى مدينة سوتشي الروسية، وذلك في زيارة عمل لعقد مباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

ويعد هذا أول لقاء بين أردوغان وبوتين منذ وقف روسيا العمل بصفقة الحبوب بسبب عدم تنفيذ الشروط الروسية فيها، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

وقال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن أردوغان سينقل على الأرجح إلى الرئيس الروسي كوسيط يتحدث مع كل من موسكو وكييف مواقف شركاء الأتراك في الغرب ومقترحاتهم لتسوية الأزمة الأوكرانية.

فيما ذكرت صحيفة "Milliyet" التركية أن الرئيس رجب طيب أردوغان سيجدد خلال محادثاته مع بوتين في سوتشي اليوم إعلان استعداده للوساطة في حل أزمة أوكرانيا.

وأضافت الصحيفة: "سيؤكد الرئيس أردوغان لنظيره الروسي على أهمية إحلال السلام والاستقرار الدائمين في المنطقة وسيعلن عن استعداده للوساطة وتقديم كل الدعم، بما في ذلك تنظيم مفاوضات مباشرة، لضمان السلام الدائم بين طرفي النزاع".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بوتين يجتمع مع أردوغان وشي جين بينج في كازاخستان

 يجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان غداً الأربعاء، في كازاخستان قبل القمة الرابعة والعشرين لمجلس رؤساء دول منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة أستانا، حسبما أفاد الكرملين. وتم التخطيط من قبل لمحادثات بين الرئيسين في تركيا. ومن المقرر أن يلتقي بوتين بعد غد الخميس بنظيره الصيني شي جين بينج في قمة منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الكازاخية أستانا. ومن المقرر أيضاً أن يتشاور بوتين مع رؤساء أذربيجان وكازاخستان وبيلاروس. 
 وتتولى كازاخستان حالياً رئاسة منظمة شنغهاي للتعاون. وتحظى تسع دول بالعضوية الكاملة بالمجموعة التي تم تأسيسها في 2001 لمكافحة الإرهاب، هي الهند وإيران وكازاخستان والصين وقيرغيزستان وروسيا وباكستان وطاجيكستان وأوزبكستان. وتحظى ثلاث دول هي أفغانستان وبيلاروس ومنغوليا بوضع مراقب في المجموعة. 

أخبار ذات صلة بوتين يدلي بتصريحات بشأن الاقتصاد الروسي بوتين: روسيا تعتمد على نفسها لإنتاج أسلحتها العسكرية المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • أبرز الملفات على طاولة أردوغان وبوتين
  • لقاء يجمع أردوغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • لقاء يجمع أرودغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • مباحثات قمة ثنائية بين بوتين وأردوغان على هامش "قمة شنغهاي" في أستانا
  • بوتين يصل إلى أستانا للمشاركة في "قمة شنغهاي"
  • بوتين يجتمع مع أردوغان وشي جين بينج في كازاخستان
  • الكرملين: بوتين سيبحث مع أردوغان زيارته المقبلة إلى تركيا على هامش قمة "شنغهاي"
  • «رجال أعمال إسكندرية» تبحث مع وفد روسي تعزيز التبادل السلعي
  • “رجال أعمال إسكندرية” تبحث مع وفد روسي تعزيز التبادل التجاري