أشاد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بجهود إدارة العلاج الطبيعى خلال أغسطس الماضى فى تكثيف المرور على أقسام وعيادات العلاج الطبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية بمدن ومراكز المحافظة.

تضمنت الجولات تفقد 58 قسمًا وعيادة للعلاج الطبيعى بمختلف المستشفيات والوحدات التابعة للمديرية منها إدارات دكرنس جمصة، منية النصر، محلة دمنة، فضلًا عن ميت غمر، بلقاس وشربين.

فيما كشف الدكتور أكرم عبد المنعم مدير إدارة العلاج الطبيعى أن إجمالي عدد الحالات التى استقبلتها الأقسام والعيادات التابعة خلال الشهر الماضى، بلغ نحو 36840حالة، في حين وصل عدد الجلسات إلى 74342 جلسة من بينها 9290 لمرضى الغسيل الكلوى.

وأوضح عبد المنعم، أن عدد جلسات الداخلى والعناية تجاوز الـ 4135 جلسة و مايقارب 3007 جلسات للأطفال من بينها 272 حالة بعناية الأطفال و287 جلسة بالحضانات وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين إدارتي العلاج الطبيعى و حضانات الأطفال و عنايتها.

وفى سياق متصل عقدت الإدارة اجتماعها الشهرى برؤساء أقسام العلاج الطبيعى بالمستشفيات العامة والمركزية ومشرفي الادارات الصحية والذى ناقش آليات تطبيق البرنامج العلاجى واختيار عينات عشوائية من المرضى لسؤالهم عن مستوى الخدمة المقدمة.

كما استعرض المجتمعون خطة تدريبية تشمل رفع الكفاءة الفنية وتغطية نواحى القصور فضلاً عن متابعة تطبيق معايير الجودة و سياسات مكافحة العدوى خاصة فيما يتعلق بنظافة التجهيزات ونظافة الأسرة والوقت الفاصل بين دخول المرضى وأعداد المتواجدين منهم فى الغرفة.

أما على صعيد زيادة الخبرات المهنية و البحثية لجميع أخصائي العلاج الطبيعي العاملين بالمستشفيات الحكومية نظم القسم بمستشفى السنبلاوين الشهر الماضى اجتماعاً فنياً تخلله محاضرات علمية حول "تأهيل المرضى المصابون بتيبس مفصل الكتف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية صحة الدقهلية جلسات العلاج الطبيعى العلاج الطبیعى

إقرأ أيضاً:

عبد المنعم سعيد: حكومة مدبولي حققت جزء كبير من المشروع الوطني ونقلت المساحة المعمورة لـ15%

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشورى، إن وزارة الدكتور مصطفى مدبولي السابقة قامت بجزء كبير من المشروع الوطني المصري، خلال مرحلة حرجة ودقيقة.

حلمي النمنم عن تشكيل الحكومة الجديدة: ثورة في كل وزارة الحكومة تُعلن صرف السلع التموينية مجانًا

 وتابع "سعيد"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "تن" مساء الأربعاء، أن الحكومة الجديدة أمامها من المهام والوظائف ما يحتاج إلى المزيد من الجهد، مضيفًا أن مهمة الحكومة الجديدة ليس الحكم، ولكن قيادة الأمة برئاسة الرئيس السيسي لنقل مصر من مرحلة المشروعات العملاقة، إلى آفاق المنافسة مع الدول المماثلة لمصر مثل تركيا وكوريا الجنوبية والدول التي اجتاحت حاجز التقدم.

دمج هذه الوزارات 

 وأضاف أن هناك ضرورة لدمج وزارة التربية والتعليم مع وزارة التعليم العالي، ووضع إستراتيجية واحدة للتعليم، لأن هذا يسهل من سرعة اتخاذ القرار،  مضيفًا أن الحكومة القديمة نقلت المساحة المعمورة  في مصر من 7 لـ15%، وهذا الأمر بمثابة إنجاز كبير. 

 ولفت إلى أن حجم المرأة في القوى العاملة 17%، وفي السعودية 38%، مشددًا على ضرورة تعبئة جميع الموارد البشرية في الاستغلال الاقتصادي.

 

مقالات مشابهة

  • بعضهم مات في بيته.. ما حال أصحاب الأمراض المزمنة في السودان؟
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • حصيلة قتلى غزة تتخطى عتبة الـ38 ألفا
  • وكيل تضامن الدقهلية يتفد تطوير مركز التأهيل الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • عبد المنعم سعيد: حكومة مدبولي حققت جزء كبير من المشروع الوطني ونقلت المساحة المعمورة لـ15%
  • عبد المنعم سعيد: حكومة مدبولي ضاعفت المساحة المعمورة من 7 لـ15%
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش سير العمل بالمستشفيات
  • التمارين الرياضية تمنع تلف الأعصاب أثناء العلاج الكيميائي
  • محافظة الدقهلية لـ" المواطنين": لا تقلقوا من انتشار رائحة الغاز الطبيعى غدًا
  • ابتكار أدوية جديدة لعلاج أمراض «سرطان البروستاتا» و«الزهايمر»