اعتبر  حزب المؤتمر برئاسة الربان عمرصميدة عضو مجلس الشيوخ، إن تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي على قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يستهدف تعزيز الدور الذي يقوم به التحالف في عمليات التنمية، مشيرًا إلى أن التحالف يمثل الذراع التنموية للحكومة.

وأوضح حزب المؤتمر فى بيان صحفى له ، أن قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي بمثابة مظلة للتحالف لمساهدته في الدور الذي يقوم به ليخطو بثبات لتنفيذ المستهدف في مسارات التنمية الشاملة في الجمهورية الجديدة.

وأكد عضو مجلس النواب، على أن التحالف الوطني بتوجيهات الرئيس السيسي أصبح قوة ضخمة للعمل التطوعي وبمثابة نقلة نوعية في تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع أجهزة الدولة.

وأشار حزب المؤتمر، إلى أن القانون يتماشى مع استراتيجية حقوق الإنسان لاستكمال المسار التنموي القومي من خلال إقامة المشروعات الخدمية والتنموية على المستوى القومي وتنفيذ المبادرات الاجتماية التنموية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

وتابع حزب المؤتمر ، أن العمل الأهلي يعمل على تحقيق مستهدفات التنمية بما يساعد الدولة المصرية على دعم الفئات الأكثر احتياجًا في ظل الظروف الاقتصادية العالمية.

يشار إلى أنه صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مشروع القانون رقم 171 لسنة 2023 بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بعد إقرار مجلس النواب له.

ووفقا للقانون يجوز بقرار من رئيس الجمهورية إنشاء تحالف وطني للعمل الأهلى التنموى غير هادف للربح ويكون له الشخصية الاعتبارية ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري ويكون مقره الرئيسي مدينة القاهرة ويجوز له إنشاء فروع ومكاتب في المحافظات الأخرى، ويشار إليه في أحكام هذا القانون بالتحالف ويجوز للتحالف إنشاء فروع له خارج جمهورية مصر العربية بموافقة رئيس الجمهورية بناء على اقتراح رئيس مجلس الأمناء وذلك وفقا للضوابط والإجراءات التى يحددها النظام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب المؤتمر الرئيس عبدالفتاح السيسي قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التنمية الاجتماعية التحالف الوطنی حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

التحالف الثلاثي ينتخب بودراع رئيسا لمجلس العمالة خلفا للناصري

انتخب، اليوم الجمعة، عبد القادر بودراع عن حزب الأصالة والمعاصرة رسميا رئيسا لمجلس عمالة الدار البيضاء خلفا لسعيد الناصري، المتابع في حالة إعتقال والذي يحاكم على ذمة ملف « اسكوبار الصحراء ».

بلغ عدد المصوتين على الرئيس الجديد 28 صوتا، فيما امتنع عن التصويت مصطفى منظور الذي ينتمي إلى حزب التقدم والاشتراكية.

يرى مصطفى منضور ضمن كلمة له، اليوم الجمعة، أن « هذا الوضع فرض عليه من طرف عصابة تتحكم بالعمل السياسي في الدار البيضاء »، وفقا لتعبيره.

وتساءل في السياق نفسه، هل يملك بودراع القدرة المالية لتمويل المشاريع المستقبلية للمجلس؟، مؤكدا أن ميزانية مجلس العمالة غير كافية لتحقيق انتظارات الساكنة.

إلى جانب ذلك، اتهم مصطفى منضور في تصريح ل »اليوم 24″ التحالف الثلاثي في مجلس عمالة الدار البيضاء بالسعي للسيطرة على المدينة سياسيا، مؤكدا على عدم استشارة حزبه في أي من القرارات المتعلقة سواء بانتخابات الرئيس أو نواب مجلسه.

وأوضح أن مجلس عمالة الدار البيضاء يتكون من سبعة أحزاب سياسية، ونحن أحد مكوناتها. لم يتم استشارتنا في أي من هذه الأمور.

وفيما يتعلق بتشكيلة الرئيس الجديد لمجلس عمالة الدار البيضاء، استمر بعض أعضاء المكتب في مناصبهم مع تغيير طفيف في بعض الوجوه.

تم تعيين أحمد بريجة نائبًا أولًا للرئيس، بينما جاء أحمد الادريسي نائبًا ثانيًا والمنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، زكية العلوي من حزب الاستقلال نائبة ثالثة، وبشرى الذهبي من حزب الاستقلال نائبة رابعة، وطريق بهبة من حزب البام نائبًا خامسًا. »

وصوت على نواب مجلس عمالة الدارالبيضاء 26 صوتا.

عدد من أعضاء مجلس عمالة الدارالبيضاء عبروا عن تخوفهم من تشكيلة هذا المكتب، وعبروا عن خشيتهم أن يرجع المجلس لما كان عليه في عهد سعيد الناصري الذي يتابع على خلفية قضايا « الفساد والمخدرات ». ومن المقرر أن تنطلق جلسة أخرى من محاكمته في 18 يوليو الجاري.

كلمات دلالية أحمد بريجة اسكوبار الصحراء سعيد الناصري عمالة الدار البيضاء

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يعزز المشاركة السياسية والتعاون لتحقيق التنمية
  • برلماني: الحوار الوطني همزة وصل بين الحكومة والشارع لتخفيف الأعباء عن المواطن
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني حلقة وصل بين الحكومة والشارع المصري
  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يبحث غدا تنفيذ الحكومة الجديدة لـ«التوصيات والمخرجات»
  • التحالف الثلاثي ينتخب بودراع رئيسا لمجلس العمالة خلفا للناصري
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2024 - 2025
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • التحالف الوطني: نستعد لإطلاق عدد ضخم من المبادرات خلال العام الجاري