دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، الاثنين، أنها أحبطت محاولتي تهريب 8.763 كيلوغرامات من مادة "الشبو" المخدرة، في منفذي البطحاء، ومطار الملك خالد الدولي، واعتقلت 4 أشخاص، بحسب ما نقلت عنها وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضافت هيئة الزكاة والضريبة أنه "عُثر على تلك الكمية من الشبو "مُخبأة في مركبة خاصة، وبحوزة أحد الركاب القادمين إلى المملكة".

وأوضحت الهيئة أنه في المحاولة الأولى، "تمكنت من إحباط تهريب 6.497 كيلوغرامات من مادة الشبو بمنفذ البطحاء، عُثر عليها مخبأة داخل تجويف سقف إحدى السيارات القادمة عبر المنفذ"، طبقا لـ"واس".

وأكدت هيئة الزكاة والضريبة أنها في المحاولة الثانية "أحبطت تهريب 2.266 كيلوغرامًا من مادة الشبو، عُثر عليها مخبأة ضمن أمتعة أحد الركاب القادمين إلى المملكة عبر مطار الملك خالد الدولي".

وأفادت الهيئة أنه "بعد إتمام عمليتي الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض على أشخاص"، حسبما نقلت الوكالة السعودية.

السعوديةالحكومة السعوديةمكافحة المخدراتنشر الاثنين، 04 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة السعودية مكافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

ضبط 659 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في منطقة جازان

صرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، الرائد مروان الحازمي، بأن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن ضبط (659) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في مواقع مختلفة بمحافظة الدائر في منطقة جازان، والقبض على مروجيها، وهم مخالفان لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية و(3) مواطنين، وجرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.
وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.
أخبار متعلقة بريدة.. جراحة ناجحة تنهي معاناة مريض من فطريات الجيوب الأنفيةاللواء القرني: المملكة من أوائل الدول الرائدة في مجال مكافحة المخدرات

مقالات مشابهة

  • هيئة الزكاة: مسموح للناقل المحلي بأخذ بيانات الهوية الوطنية فقط
  • السعودية تعلن ضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدرة
  • إحباط تهريب 250 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر والقبض على 4 مخالفين
  • ضبط 659 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في منطقة جازان
  • ضبط 659 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في جازان
  • إحباط تهريب 337 كيلوجراماً من الحشيش بعسير
  • إحباط تهريب 12 كيلو جرامًا من الحشيش المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 337 كيلوجراما من نبات القات المخدر بمنطقة عسير
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 12 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • ‎حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 73كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر