عربي21:
2024-09-10@11:41:58 GMT

انتشار واسع لصورة مفبركة تجمع أردوغان مع المنقوش

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

انتشار واسع لصورة مفبركة تجمع أردوغان مع المنقوش

انتشرت صورة مفبركة في الأوساط الليبية على مواقع التواصل الاجتماعي تجمع ما بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع وزير الخارجية الليبية الفارة من البلاد، نجلاء المنقوش، على خلفية لقائها مع نظيرها الإسرائيلي.

وتظهر الصورة أردوغان، داخل سيارة حمراء إلى جانب المنقوش، إلا أن الصورة الحقيقية تعود إلى  نيسان/ أبريل الماضي، للرئيس التركي إلى جانب زوجته أمينة أردوغان.



والتقطت هذه الصورة خلال استلام الرئيس التركي سيارة محلية الصنع في القصر الرئاسي، ويمكن مشاهدة لقطات أخرى تظهر أردوغان وزوجته خلال قيادة السيارة.

رئيسنا #أردوغان :

سيارتنا محلية #توغ التي تزيّن شوارع #تركيا ???????? حالياً سنراها قريباً في شوارع دول أخرى أيضاً pic.twitter.com/ET6LRF3481 — الدول التركية ???? (@Turkscountries) July 24, 2023
حظيت الصورة المفبركة بمئات التعليقات من صفحات ليبية عدة في موقع فيسبوك بعد أيام من إقالة رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد دبيبة، للوزيرة المنقوش.

ويذكر أن مصدر إسرائيلي كشف لشبكة "سي إن إن" الأمريكية أن لقاء وزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين، مع المنقوش، "كان من المخطط أن يتم الإعلان عنه في وقت لم يحدد"، قبل أن يقرر الاحتلال الكشف عنه.

ويشار إلى أن  لقاء المنقوش مع وزير خارجية الاحتلال يخالف خطوة القانون الليبي رقم "62" الصادر عام 1957 بشأن مقاطعة دولة الاحتلال، إذ تنص مادته السابعة على إيقاع "الحبس لمدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 9 سنوات وبغرامة كعقاب لكل من يعقد اتفاقا مع أي نوع من هيئات أو جهات داخل دولة الاحتلال".


يذكر أن وكالة أنباء الأناضول التركية نقلت عن "مصادر أمنية" لم تسمِها، أن طائرة حكومية ليبية أقلت المنقوش من طرابلس إلى إسطنبول نهاية الشهر الماضي، إلا جهاز أمن مطار "معيتيقة"، وهو المطار الوحيد الذي يعمل في طرابلس، نفى أن يكون  قد سُمح لها بالمغادرة.

وقبل إعلان إيقافها عن العمل وفتح "تحقيق إداري" بحقها، قالت الخارجية الليبية إن ما حدث في روما "لقاء عارض غير رسمي وغير مُعَدّ مسبقا، أثناء لقاء مع وزير الخارجية الإيطالي، ولم يتضمن أي مباحثات أو اتفاقات أو مشاورات".

بينما نقلت وكالة فرانس برس عن العديد من المختصين في الشأن الليبي أن الدبيبة الذي يترأس حكومة معترف بها دوليا أعطى موافقته على هذا الاجتماع، وأن المنقوش ليست سوى "كبش فداء".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم أردوغان المنقوش تركيا أردوغان تطبيع المنقوش حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نورلاند يبحث مع وزير الخارجية التركي الأزمة الحالية في ليبيا المتعلقة بالمصرف المركزي

ليبيا – بحث المبعوث الأمريكي الخاص والسفير لدى ليبيا ريتشارد نورلاند مع نائب وزير الخارجية التركي،برهانتين دوران الأزمة الحالية في ليبيا المتعلقة بالمصرف المركزي.

نورلاند وفي تغريد ة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي”إكس”، قال:”نقدّر المشاورات القيّمة في أنقرة مع نائب وزير الخارجية دوران والمديرة العامة أولجن حول كيفية تعاون المجتمع الدولي بأكمله لدعم المفاوضات التي تسهّلها الأمم المتحدة – ليس فقط لمعالجة الأزمة الحالية في ليبيا المتعلقة بالمصرف المركزي، ولكن أيضاً لحلّ الانقسامات السياسية الكامنة من أجل تأمين مستقبل مستقر وديمقراطي للشعب الليبي”.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي: يجب أن تصل المساعدات الإنسانية لكافة الأراضي في غزة دون ممانعة أو انقطاع
  • جريمة بشعة تهز الشارع التركي.. والرئيس أردوغان يعلق
  • تفاصيل لقاء غانتس مع بلينكن بشأن صفقة الأسرى المُقترحة
  • الأورومتوسطي يطالب بإجراء تحقيق دولي فوري في الصورة الكاملة لـ7 أكتوبر
  • معلقًا على التوافق التركي المصري.. التكبالي: المعضلة تتمثل في واشنطن وتصورها لحل الأزمة الليبية
  • هذا ما طلبه أبو عبيدة من الأردنيين قبل أشهر.. تداول واسع للكلمة (شاهد)
  • جرائم الاحتلال.. شهداء في قصف استهدف تجمعًا للفلسطينيين بالنصيرات
  • أشار إلى لقاء السيسي.. إمام أوغلو يدعو لـالتخلص من أردوغان في أول انتخابات
  • نورلاند يبحث مع وزير الخارجية التركي الأزمة الحالية في ليبيا المتعلقة بالمصرف المركزي
  • دمار واسع يضرب مخيم جنين عقب انسحاب الاحتلال (فيديو)