المناطق_ واس

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتيه، المؤسسات الدولية، بالتحرك العاجل، لوقف الإجراءات الإسرائيلية القمعية والعنصرية، بحق الأسرى الفلسطينيين، داخل سجون الاحتلال.

 

أخبار قد تهمك إصابة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلقيلية 2 سبتمبر 2023 - 11:18 صباحًا إصابة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية 1 سبتمبر 2023 - 10:50 صباحًا

وأكّد رئيس الوزراء الفلسطيني، خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة الفلسطينية في رام الله، اليوم، أن الحكومة الفلسطينية تقف إلى جانب الأسرى لحماية حقوقهم، التي كفلها القانون الدولي، واتفاقية جنيف، ومواصلة التصدي للمخططات القمعية والعنصرية، من سياسة العزل والتنكيل، مؤكداً أن الحكومة الفلسطينية تواصل العمل، للإفراج عن المرضى، وكبار السن، والنساء، والأطفال منهم.

 

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الوزراء فلسطين

إقرأ أيضاً:

الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة

غزة - صفا

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، يوم الخميس، إن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ما زالوا عرضة لأعمال القتل والتهجير الدائم، والحرمان من حقهم في الأمن والاستقرار، والغذاء والماء، في ظل الحصار المفروض وإغلاق معبر رفح على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، إلى موقف دولي ووطني فاعل، يؤدي إلى وقف المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، خاصة في منطقتي الشمال والوسطى.

كما دعت إلى حراك دولي تتولاه الجهات الرسمية الفلسطينية المغيبة عن متابعة الأحداث، للضغط على "إسرائيل" من أجل فتح المعابر، والسماح بتدفق المواد تلبية للحاجات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني، والضغط على "إسرائيل" لوقف حربها، عملاً بقرارات مجلس الأمن.

وطالبت الجبهة المنظومة العربية مرة أخرى، "بتحمل مسؤولياتها الوطنية والقانونية والأخلاقية والسياسية نحو الشعب الفلسطيني، والتوقف عن سياسة الصمت، بما يوفر الدعم العملي والمادي والفاعل لشعبنا في القطاع، بعيداً عن سياسة المناشدات أو الإدانات اللفظية التي لا تساوي ثمن الورق الذي تكتب عليه".

وأكدت الجبهة أن "الشعب الفلسطيني لن ينسى على الإطلاق كل من وقف إلى جانبه في نضاله المشروع من أجل حقه في وقف الحرب وطرد الاحتلال، وبناء مستقبله الوطني، متحرراً من كل أشكال الاحتلال والاستيطان، ومظاهره، ومفرداته".

ولليوم الـ272 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

مقالات مشابهة

  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في رام الله
  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • استشهاد خمسة فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • إصابة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الزهراء بمدينة جنين
  • استمرار الجرائم بسجون الاحتلال.. استشهاد أسيرين أحدهما أفرج عنه قبل أيام (شاهد)
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • “تجربة مرعبة”.. الطبيب الفلسطيني بسام مقداد يكشف قسوة سجون الاحتلال
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين