قدم وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف اليوم الإثنين خطاب استقالته إلى البرلمان الأوكراني.

 

طائرات "إف 16" تصل أوكرانيا مارس المقبل روسيا : وفاة نحو 660 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة

وقال ريزنيكوف في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية "لقد قدمت خطاب الاستقالة إلى رئيس البرلمان الأوكراني.

. لقد كان شرفًا لي خدمة الشعب الأوكراني والعمل من أجل الجيش الأوكراني على مدار الـ22 شهرًا الماضية، وهي أصعب فترة في تاريخ أوكرانيا الحديث.

تقديم اقتراح لإقالة أوليكسي ريزنيكوف من منصب وزير الدفاع

وبحسب يوكرين فورم، أعلن الرئيس فولوديمير زيلينسكي أمس تقديم اقتراح لإقالة أوليكسي ريزنيكوف من منصب وزير الدفاع إلى البرلمان في غضون أسبوع وتعيين رستم أوميروف، الذي يشغل حاليًا منصب رئيس صندوق أملاك الدولة في أوكرانيا، ليحل محله.

ووفقًا للمادة 114 من دستور أوكرانيا، يتم تعيين وزيري الدفاع والخارجية من قبل البرلمان الأوكراني بناءً على اقتراح الرئيس.

وترأس أوليكسي ريزنيكوف وزارة الدفاع الأوكرانية اعتبارًا من 4 نوفمبر 2021، وشغل سابقًا، في الفترة من 4 مارس 2020 إلى 3 نوفمبر 2021، منصب نائب رئيس الوزراء ووزير إعادة دمج الأراضي المحتلة مؤقتًا في أوكرانيا.

وتأتي استقالة ريزنيكوف في أعقاب فضائح فساد متعلقة بالمشتريات في وزارة الدفاع الأوكرانية.. ففي يناير الماضي، ظهرت تقارير إعلامية حول احتمال استقالة ريزنيكوف لأول مرة، ومع ذلك، فإن هذا لم يحدث.. وفي أغسطس الماضي، أفادت بعض وسائل الإعلام مرة أخرى باحتمال إقالة وزير الدفاع الحالي، فضلاً عن احتمال تعيينه سفيراً لأوكرانيا لدى المملكة المتحدة.

ميدانيا.. أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني يوري مالاشكو أن 3 مدنيين أُصيبوا بعدما شن الجيش الروسي أكثر من 100 هجوم على مناطق مأهولة بالسكان في الإقليم الليلة الماضية.

وقال مالاشكو، في تصريح صحفي، إن أكثر من 30 موقعا تعرض للهجوم، وورد ما يصل إلى 31 بلاغاً عن الأضرار التي لحقت بالمباني السكنية والمباني الزراعية ومرافق البنية التحتية.. كما أُصيبت ثلاثة أشخاص هم: إمرأة تبلغ من العمر 51 عامًا في غارة جوية على أوريخيف، وإمرأة تبلغ من العمر 68 عامًا، ورجل يبلغ من العمر 71 عامًا. 

وأضاف المسئول الأوكراني أنه في الـ 24 ساعة الماضية، تم تسجيل 104 هجمات صاروخية على فيرخنيا تيرسا، وضرب تشيرفون وستيبوف باستخدام المدفعية الثقيلة، وأطلقت ست قذائف على أوريكيف ونفذ هجمات بطائرات بدون طيار على مدن شيرباكي وتشاريفني وأولهيفسكي وبياتيخاتكي.

كما أطلقت القوات الروسية 88 قذيفة مدفعية على بلدات من بين ذلك هوليابول وزاليزنيشن ونوفودانيليفكا وبافليفكا وزاتيششيا وليفادني وبيلوهريا وبياتيخاتكي وبلافني ولوبكوف وقرى أخرى على خط المواجهة، بحسب يوكرين فورم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوليكسي ريزنيكوف ريزنيكوف الدفاع الأوکرانی أولیکسی ریزنیکوف وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

عاجل.. رئيس وزراء فرنسا يقدم استقالته عقب خسارة ائتلاف ماكرون المدوية

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، جابرييل أتال، عن تقديم استقالته صباح الغد للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وواصل رئيس الوزراء الفرنسي: "نتائج الانتخابات تؤكد تجنبنا لخطر الأغلبية المطلقة لأقصى اليسار أو اليمين".

وتابع رئيس الوزراء الفرنسي: "حذرنا من خطر أغلبية مطلقة لأقصى اليسار أو أقصى اليمين".

"ماكرون" سيحترم اختيار الشعب

كشفت الرئاسة الفرنسية بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يحلل حاليا آخر نتائج الانتخابات التشريعية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وتابعت الرئاسة الفرنسية: "ماكرون سينتظر ظهور الصورة الكاملة في البرلمان قبل اتخاذ القرارات التالية اللازمة".

وأكدت الرئاسة الفرنسية أن ماكرون بصفته الضامن للمؤسسات الفرنسية سيحترم اختيار الشعب الفرنسي.

ائتلاف اليسار: ماكرون تعرض للهزيمة

وقال زعيم ائتلاف اليسار الفرنسي، جان لوك ميلونشون، إنه على ماكرون أن يدعو أحزاب اليسار لتشكيل الحكومة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأضاف زعيم ائتلاف اليسار الفرنسي أنه على الرئيس ماكرون أن يعترف بهذه الهزيمة وعلى رئيس الوزراء أن يرحل.

وواصل زعيم ائتلاف اليسار الفرنسي: "ماكرون تعرض للهزيمة في الانتخابات التشريعية وعليه أن يعترف بذلك".

الحزب الاشتراكي: يجب عدم الاستمرار في سياسات ماكرون

أكد زعيم الحزب الاشتراكي الفرنسي أنه يجب عدم الاستمرار في سياسات ماكرون وإلغاء قانونه الخاص بسن التقاعد، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأضاف زعيم الحزب الاشتراكي الفرنسي: "علينا توحيد أغلبية الفرنسيين خلال الأيام المقبلة".

 

اليسار سيحصل على 172 لـ 215 مقعدا و150 لـ 180 لمعسكر ماكرون

كشفت وكالة الأنباء الفرنسية أن اليسار سيحصل على 172 إلى 215 مقعدا و150 إلى 180 لمعسكر ماكرون و115 إلى 155 لأقصى اليمين في الانتخابات الفرنسية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأوضحت وكالة الأنباء الفرنسية أن التقديرات الأولية تشير إلى أنه لا يتوقع حصول أي من الكتل الثلاث على غالبية مطلقة في الانتخابات التشريعية.

مقالات مشابهة

  • نائبة وزير الدفاع الروسي السابقة تنفي شائعات حول مغادرتها روسيا
  • رئيس الوزراء الفرنسي يقدم استقالته لماكرون
  • اليوم.. رئيس وزراء فرنسا يقدم استقالته
  • اليوم.. رئيس الوزراء الفرنسي يقدم استقالته للرئيس ماكرون
  • فرانس برس: رئيس وزراء فرنسا يقدم استقالته صباح الاثنين 
  • رئيس وزراء فرنسا يقدم استقالته مع فوز تحالف اليسار بالانتخابات
  • رئيس وزراء فرنسا يقدم استقالته صباح الاثنين
  • حكومة بريطانيا الجديدة تتعهد بمساعدة عسكرية لأوكرانيا
  • عاجل.. رئيس وزراء فرنسا يقدم استقالته عقب خسارة ائتلاف ماكرون المدوية
  • بعد نتائج الانتخابات.. رئيس وزراء فرنسا يقدم استقالته لماكرون