أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عن إحباط محاولتي تهريب 8.763 كيلوجرام من مادة «الشبو» المخدر، وذلك في منفذي البطحاء ومطار الملك خالد الدولي، حيث عُثر عليها مُخبأة في مركبة خاصة وبحوزة أحد الركاب القادمين إلى المملكة.

وأوضحت هيئة الزامة (في بيان عبر موقعها الإلكتروني)، أنها تمكنت في المحاولة الأولى في جمرك البطحاء من إحباط تهريب 6.

497 كيلوجرام من مادة «الشبو» عُثر عليها مخبأة داخل تجويف سقف إحدى السيارات القادمة عبر المنفذ.

 وفي المحاولة الثانية أحبطت الهيئة في مطار الملك خالد الدولي تهريب 2.266 كيلوجرام من مادة «الشبو» عُثر عليها مخبأة ضمن أمتعة أحد الركاب القادمين إلى المملكة عبر المطار.

وأضافت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهم وعددهم 4 أشخاص.

وشددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع، وذلك بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني 1910@zatca.gov.sa والرقم الدولي (00966114208417).

وأكدت أنها تقوم من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

#ارقد_وآمن | #الزكاة_والضريبة_والجمارك في منفذي البطحاء ومطار الملك خالد الدولي تُحبط محاولتي تهريب أكثر من 8 كيلوجرام من مادة "الشبو" المخدرة، وبالتنسيق مع @Mokafha_SA تم القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، وعددهم 4 أشخاص.
????| https://t.co/sL5ycFOYdf pic.twitter.com/ZeS6C3kpdm

— هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_sa) September 4, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الزکاة والضریبة والجمارک کیلوجرام من مادة الملک خالد

إقرأ أيضاً:

القبض على مخالفين لتهريبهما 35 كيلوجرامًا من الحشيش في عسير

أعلنت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير، القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهما (35) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر.

وأشارت الدوريات البرية لحرس الحدود إلى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحق المتهمين، وتسليمهما والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وحثت الجهات الأمنية الجميع على الإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، بالاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، مؤكدة أنها ستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

#حرس_الحدود بمنطقة عسير يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما (35) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/ytBYV8SMEk

— حرس الحدود السعودي (@BG994) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • القبض على مقيم بمنطقة المدينة المنورة لترويجه مادة «الشبو» المخدر
  • القبض على مخالفين لتهريبهما 35 كيلوجرامًا من الحشيش في عسير
  • إحباط تهريب 150 كيلوجرامًا من المخدرات.. والقبض على مواطن بجدة
  • القبض على مقيم لترويجه مادة الشبو المخدرة
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • إحباط تهريب 180 كيلو جرام من القات بجازان
  • إحباط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان
  • حرس الحدود الأوكراني يمنع 20 مجندًا من الهروب
  • عسير وجازان.. ضبط 8 مخالفين بتهمة تهريب وترويج المخدرات
  • إحباط تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة بمطار شرم الشيخ