وجه النائب ماجد المطيري سؤالا إلى وزير العدل وزير الدولة لشؤون الإسكان حول تطبيق توجه استبعاد الوكيل المحلي عن المناقصات.

وقال "وفقا لتوجه الحكومة المحمود باستبعاد الوكيل المحلي عن المناقصات والتوجه إلى التعاقد مباشرة مع الشركات العالمية، وعليه يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي مشفوعاً بالمستندات:

- 1. هل قامت الوزارة بتطبيق هذا التوجه المتعلق باستبعاد الوكيل المحلي على كل المناقصات التي تبرمها الدولة أم أن هناك استثناءات من هذا التوجه وخاصة في إبرام المناقصات والمشاريع التنموية؟

وزير الصحة يغلق 20 عيادة تجميل مخالفة منذ ساعتين «الأشغال» تستقبل «طلبات توصيل المياه المعالجة» إلكترونياً وتوقف «الورقية» منذ 12 ساعة

2.

نمى إلى علمي بأن جهاز المناقصات العامة وافق أخيراً على مشروع الحزمة الثالثة لمطار الكويت الدولي بدون تطبيق استبعاد الوكيل المحلي، فما هي الأسباب وراء ذلك؟ وهل قام الجهاز بطرح آخر للمشروع باستبعاد الوكيل المحلي؟ إذا كانت الإجابة بالنفي فما الأسباب؟

3. من هو الوكيل المحلي للشركة المنفذة لمشروع الحزمة الثالثة لمطار الكويت الدولي؟ وهل يعتبر هذا المشروع من المشاريع التنموية في الدولة؟ إذا كان الجواب بالإيجاب أليس من الأولى أن يتم تعميم توجه الدولة باستبعاد الوكيل المحلي عن مثل هذه المناقصات الكبرى؟

4. كم تبلغ القيمة التقديرية لهذا المشروع؟ وما هو دور الوكيل المحلي لتنفيذ هذا المشروع؟ يرجى موافاتي بصور ضوئية من (طلب طرح مشروع الحزمة الثالثة لمطار الكويت الدولي - موافقات الجهات الرقابية على المشروع - صورة سابقة أعمال الشركة المنفذة للمشروع على ضوء طرحها الوارد بالمناقصة - صورة سابقة أعمال الوكيل المحلي - كل عروض الشركات الأخرى سواء المحلية أو العالمية التى قدمت على المشروع سواء الأقل قيمة أو الأعلى مرفق بها المواصفات كافة التي تم تقديمها لكل عرض لاسيما عرض الشركة المنفذة".

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

طرح مناقصات لمشروعات خدمية وتطويرية بشمال الشرقية

أعلنت اللجنة الداخلية للمناقصات بمحافظة شمال الشرقية عن طرح مجموعة جديدة من المناقصات للمشروعات الخدمية والتطويرية في ولايات المحافظة، وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود المحافظة لتلبية احتياجات المجتمع وتعزيز التعاون الفعّال في تنفيذ المشروعات التي تخدم السكان.

وتشمل المناقصات المطروحة مشروع تطوير البرك المائية في ولاية وادي بني خالد، بالإضافة إلى مشروع التجديد الحضري وأعمال التجميل لواجهة سوق المضيرب في ولاية القابل، كما تتضمن المناقصات إنشاء حمايات لمدخل الحلة القديمة في قرية المويلح بولاية إبراء، واستكمال أعمال الإنارة في قرية الشريعة بنيابة سمد الشأن بولاية المضيبي.

علاوة على ذلك، تم طرح مناقصة لتصنيع وتوريد أكشاك ودورات المياه لممشى قرية سيح الشخابيط في ولاية إبراء، ومشروع إنشاء نظام تتبع لسيارات محافظة شمال الشرقية.

وتتضمن المناقصات الأخرى مشروع تطوير عامد قرية عز بولاية القابل، وأعمال تركيب البلاط المتشابك في قرية قريشعة بولاية وادي بني خالد، وصيانة دورات المياه والمقهى بولاية القابل، بالإضافة إلى مشروع استكمال أعمال الإنارة في قرية حلة البلوش بولاية إبراء، كما تم طرح مناقصات لتوريد وتركيب الإنارة بممشى محلاح بولاية دماء والطائيين، وتوريد البلاط المتشابك لممشى الخشبة الصحي بولاية المضيبي.

مقالات مشابهة

  • وزير البلدية: عدم التهاون بإزالة جميع التعديات على أملاك الدولة في المناطق الصحراوية المكشوفة
  • مؤتمر صحافي لوزير الصحة عصرًا
  • «المناقصات» ينجز 816 موضوعاً.. في شهر
  • نبوءة “الشيخ أحمد ياسين” بزوال المشروع الصهيوني.. هل سيكون 2027 هو النهاية الحتمية؟
  • وكالة مهر الإيرانية: إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطارات البلاد بدءا من الليلة حتى الـ6 صباح الاثنين بالتوقيت المحلي
  • الوكيل يعلن عن بدء تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة
  • وكيل القندوسي: "تم فرض علي وأحمد يحيى على الوكيل السابق"
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان إعلان مخطط مشروع “رأس الحكمة” التنموي
  • كيف عظم مشروع رأس الحكمة استثمارات الدولة المصرية؟
  • طرح مناقصات لمشروعات خدمية وتطويرية بشمال الشرقية