أكد تقرير اتش سى لتداول الأوراق المالية والسندات ان بيع 30٪ من اسهم الشرقية للدخان   باستثناء مبلغ 150 مليون دولار أمريكي لاستيراد التبغ الخام، فإن مبلغ 625 مليون دولار أمريكي الذي ستدفعه شركة جلوبال للاستثمار تشكل 28.9 جنيهًا مصريًا لسهم الشرقية للدخان، أعلى بنسبة 34% تقريبًا من سعر إغلاق الأمس البالغ 21.

5 جنيهًا مصريًا/سهم وأعلي من تقييمنا للسهم.

واضاف التقرير والذى حصل " صدى البلد" على نسخه منه انه ينطوي تقييم الصفقة على مضاعف ربحية يبلغ 9.09 مرة متوقع للسنة المالية 22/23.

ولفت الى انه  بناءً على اتفاقية المساهمين في المتحدة للتبغ الموقعة من قبل المساهمين ومنهم الشرقية للدخان ومساهمين المتحدة للتبغ، فإنه، إذا استحوذت شركة أجنبية على 10% من أسهم الشرقية، سيكون لمساهمي المتحدة الحق في الاستحواذ على حصة الشرقية البالغة 24% في المتحدة بالقيمة الاسمية لحصة الشرقية بالإضافة إلى 108 ملايين دولار أمريكي.

ونوة الى انه  نظرًا لأن شركة جلوبال للاستثمار مملوكة بنسبة 99% تقريبًا من قبل المساهمين في المتحدة، فإن الشرقية لن تفقد حصتها في المتحدة للتبغ. وبناءً على ذلك، فإننا ننظر بشكل إيجابي إلى هذا التطور نظرًا لأن التقييم جيد، وسوف تنضم إحدى الشركات المصنعة للتبغ ذات الخبرة إلى مجلس إدارة الشرقية للدخان، كما أن مبلغ 150 مليون دولار أمريكي الذي تعهدت شركة جلوبال للاستثمار باستخدامه لاستيراد التبغ الخام سيساعد الشرقية للدخان في التغلب على أزمة العرض الحالية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أزمة السجائر الاوراق المالية 8 ملايين دولار الشرقية للدخان الشركات المصنعة تداول الأوراق المالية الشرقیة للدخان دولار أمریکی فی المتحدة

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية يطلع على تقرير إنجازات غرفة حفر الباطن

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأثنين، رئيس مجلس إدارة غرفة حفر الباطن الأستاذ سلمان بن حسن العقيل، يرافقه مساعد الأمين العام للشؤون الاقتصادية في اتحاد الغرف السعودية الأستاذ عبدالملك بن عبدالله السليمان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال اللقاء - اليوم خلال اللقاء - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة "سكة الحرفيين".. مهرجان لإحياء التراث ودعم للمنتجات اليدوية بالأحساءالبلاستيك والخشب وبقايا النخيل.. تحويل النفايات إلى تحف فنية بالشرقيةوقدم العقيل لسمو أمير المنطقة الشرقية تقريراً عن إنجازات الغرفة خلال الفترة الماضية، والخطط المستقبلية القادمة لغرفة حفر الباطن في خدمة قطاع الأعمال في المحافظة.
ورفع العقيل الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه وتوجيهاته السديدة.

مقالات مشابهة

  • تقرير أمريكي يرصد سيناريوهات ما بعد نصر الله
  • بعد تخطي ثروة مارك زوكربيرج الـ200 مليار.. 6 معلومات عن رئيس شركة ميتا
  • "الخطيب" بباريس: مصر حافظت على مركزها فى تقرير "الأنكتاد" كأفضل الدول الإفريقية الجاذبة للاستثمار
  • أمير الشرقية يطلع على تقرير إنجازات غرفة حفر الباطن
  • نائب أمير الشرقية يطلع على برامج ومبادرات شركة شمعة التوحد
  • شركة النفط لـ”المواطنين”: الوضع التمويني مستقر ولا داعي لخلق أزمة
  • غدا.. بدء الاكتتاب في ملياري سهم من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج
  • الحرب والفيضانات والأوبئة.. ثالوث ينهش جسد السودان (تقرير)
  • غدا.. بدء الاكتتاب في ملياري سهم من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج.. عاجل
  • تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله