الاقتصاد نيوز _ بغداد

أحصت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، أعداد المعاقين المسجلين لدى الوزارة، فيما أشارت الى إنشاء منصة خاصة لتقديم ذوي الإعاقة على التعيينات.

وقال رئيس هيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة علي الحلو، في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "هناك تنسيقا رفيع المستوى بين رئيس هيئة الإعاقة والاحتياجات الخاصة ورئيس مجلس الخدمة الاتحادي بشأن تخصيص درجات وظيفية لأصحاب الهمم"، مبينا ان "التعيين من اختصاص مجلس الخدمة الاتحادي وقدرت نسبة 5 بالمئة من الدرجات المستحدثة للأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة".

وأوضح، أن "الهيئة أعدت منصة سيتم الإعلان عنها بالأيام المقبلة تتيح لذوي الهمم التقديم عليها من اجل تكوين قاعدة بيانات تكون معززة للقاعدة المتوفرة لدى الهيئة".

وأضاف، أن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية خاطب المحافظين والحكومات المحلية بشأن ضمان حصة ذوي الإعاقة ضمن 150 ألف درجة عقدية والتي اضيفت في موازنة العام الحالي الى المحافظات".

وأشار، الى "إحصائية الأشخاص ذوي الإعاقة والموثقة لدى الهيئة تبلغ أعدادهم أكثر من 400 ألف قيد معاق"، منوها أن "الإحصاءات موزعة في 6 جهات ما بين وزارة الدفاع والداخلية والحشد الشعبي ما يتعلق بذوي الإعاقة من القوات الأمنية، فضلا عن وزارة الصحة والبيئة ما يتعلق بضحايا الألغام والمخلفات الحربية ومؤسسة الشهداء دائرة ضحايا الإرهاب".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

التقديم على وظائف وزارة الإسكان.. الشروط وآخر موعد للتقديم

أعلنت الهيئة العامة للتخطيط العمراني، التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن حاجتها لشغل وظيفة رئيس الإدارة المركزية للمراكز الإقليمية التخطيطية، متاح التقديم عليها حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري، من خلال بوابة الوظائف الحكومية.

تفاصيل الوظيفة الشاغرة

وترصد «الوطن» خلال السطور التالية، المهارات والشروط المطلوبة لشغل الوظيفة وطريقة التقديم، وفقاً للمعلن عبر بوابة الوظائف الحكومية، وجاءت كالتالي:

المهارات المطلوبة لشغل الوظيفة 

ـ القدرة على وضع وتطبيق السياسات والإستراتيجيات العامة وخطط وبرامج التنمية العمرانية على مستوى محافظات الإقليم وذلك بالاشتراك مع الوحدات المحلية المختصة.

ـ يشرف على تقديم الدعم الفني في مجال التنمية العمرانية للمحافظات التابعة للمراكز الإقليمية التخطيطية.

ـ يشارك في وضع المعدلات والمعايير التخطيطية لمناطق الإستيطان الحضري والريفي والتجمعات العمرانية المختلفة.

ـ يشارك وحدات المراصد الحضرية الفرعية بالمراكز الإقليمية ويربط العمل بوحدات المراصد الحضرية المحلية بمحافظات الأقاليم وكذلك بالمرصد الحضرى بالهيئة.

المستندات المطلوبة للتقديم على الوظيفة

1ـ بيان حالة وظيفية معتمد ومختوم موضحاً به البيانات الأساسية للمتقدم والتدرج الوظيفى والعلاوات التشجيعية وخطابات الشكر والقدرات العلمية والعملية والمهارات القيادية.

2ـ صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومى سارية، وصورة ضوئية من شهادة الميلاد.

3ـ عدد 6 صور شخصية مقاس (4×6).

4ـ صورة ضوئية من المؤهل الدراسى الحاصل عليه المتقدم.

5ـ مقترح تطوير الوحدة أو أحد أنشطتها الرئيسية لتحسين أدائها وتطوير أنظمتها وفقاً للنموذج الوارد بقرار وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى رقم 95 لسنة 2017.

طريقة التقديم على الوظيفة 

تقدم الطلبات باليد إلى الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية والإشرافية بالهيئة بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية، وذلك خلال شهر من تاريخ نشر الإعلان.

مقالات مشابهة

  • التقديم على وظائف وزارة الإسكان.. الشروط وآخر موعد للتقديم
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدا طلابيا من ذوي الهمم خلال جولتهم بالعاصمة الإدارية
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان ذوي الإعاقة بداية جديدة 
  • مؤتمر التمكين الثقافي يوصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة في دعم ذوي الإعاقة
  • مؤتمر التمكين الثقافي يوصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة لدعم ذوي الإعاقة
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • «الأعلى الجامعات» يحدد الخميس المقبل آخر موعد للتقديم للعام الدراسي الجديد
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • «القومي للإعاقة» ينظم الملتقى الدولي «مكتسبات ذوي الهمم لبناء الإنسان»
  • القومي للإعاقة ينظم ملتقى دولي حول حقوق ذوي الهمم