قاد رجال شرطة المرافق بمحافظة الأقصر، عدد من الحملات على مستوى مراكز ومدن المحافظة على مدار أغسطس الماضى، والتى نجحت فى ضبط وتحرير 2757 محضرا ومخالفة متنوعة، وذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشة لضبط المخالفين، وضرورة المتابعة المستمرة لرفع الإشغالات والتعديات، ومراجعة التزام المحلات التجارية والمقاهي بقانون إشغال الطرق العامة وتحقيق الإنضباط العام.

  وأسفرت جهود تلك الحملات عن  تحرير 541 محضر اشغال، و225 محضر بائع متجول، و192 محضر نظافة عامة، و217 محضر مضبوطات متنوعة، و1582 محضر إزالات إدارية، وذلك بالتنسيق مع مسؤولي مركز ومدينة الأقصر، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، بناء على التعليمات بضبط كل ما يخل بالأمن العام ومنع الأنشطة المخالفة وتحقيق الانضباط والقضاء على كافة المظاهر العشوائية والتصدي للمخالفات في المهد.   وكان قد قاد رجال مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، بقيادة الدكتور تامر صلاح مختار وكيل الوزارة، حملات تموينية نجحت فى ضبط 22 محضر ومخالفة للمخابز ومحلات أدخنة بأرمنت، ووقف التصرف في 17 شيكارة دقيق بلدى، وذلك بناءاً على توجيهات الدكتور على مصيلحى وزير التموين، وتعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بتكثيف الحملات لضبط المخالفات فى الأسواق والمحلات وبائعى الأدخنة والمخابز المختلفة.   ومن جانبه يقول الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالأقصر، فى بيان صحفى، إنه قامت إدارة تموين أرمنت بحملة أسفرت عن ضبط عدد 4 مخالفات سجائر بدون فواتير بإجمالي 65 قاروصة مختلفة الأنواع، وضبط عدد 2 جوال دقيق بلدي مخابز داخل أجولة ذات اللون الأبيض لدي مطحن غلال، وضبط عدد 4 مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار.    

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الاقصر اخبار اليوم اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية

أكد المشاركون في ورشة تخطيط الحملات الإعلامية على أهميتها في التعريف بأهم أدواتها ووسائل تطبيقها؛ لتحقيق أهداف الحملات الإعلامية وذلك في ختام الورشة التي نظمتها المديرية العامة للكشافة والمرشدات. وأقيم حفل ختام الورشة برعاية الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي المدير العام للمديرية، وشارك في الورشة التدريبية التخصصية ٢٩ مشاركًا ومشاركة من المختصين والقيادات الكشفية من المديرية العامة للكشافة والمرشدات والمديريات العامة للتربية والتعليم بمحافظات سلطنة عُمان ومن أعضاء فريق الإعلام والتسويق الرقمي.

وتضمنت الورشة جلسات تدريبية نظرية وعملية تناولت التعريف بآليات إنشاء المحتوى لأي حملة إعلامية تسويقية، وإقامة مؤتمر صحفي حول الحملة الإعلامية للتسويق، وغيرها من الموضوعات المهمة الخاصة بالورشة التي حاضرت فيها الإعلامية رشا موسى تناولت شرحًا مفصلًا نظريًا وعمليا عن الدور التي تلعبه الحملات الإعلامية في عمليات التسويق وركّزت على مجموعة من النقاط، منها: أهمية التخطيط المسبق لأي حملة إعلانية قبل تنفيذها، وتطوير المهارات الإعلامية والتسويقية للمشاركين.

هدفت الورشة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، منها: صقل وتنمية مهارات المشاركين في مجال الحملات الإعلامية والتسويق، والتعريف بأهمية ودور الحملات الإعلامية في التسويق والترويج ودورها البارز في تحقيق أهدافها، وإكسابهم كيفية التخطيط لعمل حملات إعلامية تسويقية تخصصية هادفة، وكذلك تحسين جودة الأنشطة الكشفية وتعزيز التواصل الفعّال مع المجتمع المحلي والدولي.

وحول استفادة المشاركين من الورشة، قال حسين بن علي الدروشي رئيس قسم التواصل والإعلام بتعليمية جنوب الشرقية: حرصتُ على المشاركة في ورشة التخطيط وإدارة الحملات الإعلامية التي هدفت إلى تعزيز مهاراتي في مجال التخطيط والتطوير والإدارة، وتزويدي بالمعرفة والخبرات اللازمة لتنفيذ حملات إعلامية فاعلة تُساهم في تحقيق أهداف العمل. مؤكدا أن المشاركة ساهمت في تطوير مهاراته وخبراته في مجال العمل الإعلامي والتخطيط والتطوير والإدارة للحملات الإعلامية، كما أكسبته القدرة على تنفيذ حملات إعلامية مُخطط لها بدقة.

وأضاف: شملت الورشة فهمًا أفضل لسلوكيات الجمهور وطرق التأثير عليه، وأهم وسائل الاتصال الفاعل، ومهارات كتابة المحتوى وتقديم العروض وأتاحت لي الفرصة للتواصل مع مهنيين في مجال الإعلام من مختلف المؤسسات، وتكوين علاقات مهنية مفيدة تساهم في تحقيق أهداف وزارة التربية والتعليم، مثل التوعية بأهمية التعليم، والترويج للبرامج والفعاليات التعليمية، وتعزيز التواصل مع أولياء الأمور والمجتمع.

من جانبها قالت بدرية الشبلية: للإعلام أدوار مهمة يقوم بها في مجالات إعلام الجمهور بالأحداث الجارية والقضايا المختلفة، وأيضا التعبير عن الرأي العام والترويج للثقافات المختلفة والسياحة، إلى جانب الترويج التجاري فكان التركيز في الدورة على التخطيط السليم في إنتاج الحملات الإعلامية والخطوات الأساسية لتجهيزها والتخطيط الجيد لعمل مؤتمر والخطوات التي يمّر بها وكيفيه النجاح في إدارته.

وشارك شبيب الفارسي زملاءه الرأي بالتأكيد على أهمية هذه الورشة في الإعداد والتخطيط السليم لإدارة الحملات الإعلامية، وقال: كانت تجربة غنية ومثمرة، ووفّرت الفرصة لاكتساب معرفة متعمقة حول كيفية بناء وإدارة حملات إعلامية ناجحة من خلال التدريبات العملية والتطبيقات الواقعية، واستطعت من خلالها فهم الأدوات والتقنيات الحديثة التي تساهم في تحقيق أهداف الحملات الإعلامية بفعالية.

مقالات مشابهة

  • ضبط لص سرقة متعلقات مواطن من داخل مسجد بالأقصر
  • الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية
  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين
  • ضبط حالة تصرف في 848 عبوة سلع تموينية بالفيوم
  • مباحث التموين بالأقصر تضبط 3 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • تحرير 35 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • حملات “تحريضية” ضد اللاجئين في مصر.. من يقف وراءها وما تأثيرها؟
  • بـ"رؤية مصر 2030".. طلاب فنون جميلة بالأقصر يبدعون في مشروعات التخرج (صور)