صدى البلد:
2024-07-01@19:27:39 GMT

فورد تكرم يمنيا بعد قضاء 50 عاما في الشركة| تفاصيل

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

يعمل اليمني عبد الرزاق الدبيلي في شركة فورد الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات منذ 50 عام، حيث يعتبر الدبيلي من أقدم الموظفين بالشركة، وبناء علي ذلك قررت شركة فورد أن تقوم بتكريمه علي المدة التي قضاها في العمل بداخل الشركة الأمريكية.

عبد الرزاق الدبيلي احد عمال شركة فورد الأمريكية  آخر أسعار سيارات أوبل 2024 في مصر       بسعر 260 ألف .

. اشترى 5 سيارات سيدان مستعملة فورد تكرم يمني بعد قضاء 50 عام من العمل بالشركة

وصل الدبيلي إلى ولاية ميشيجن الأمريكية في سبعينيات القرن الماضي ، ومنذ ذلك الوقت وهو يعمل بشركة صناعة السيارات الأمريكية فورد، وبالتالي اصبح واحد من مئات العرب الذين يعملون ولا يزالوا يعملون في قطاع صناعة السيارات عالميا من أجل النهوض بقطاع صناعة السيارات بولاية ميشيجن الأمريكية .

فورد تكرم يمني بعد قضاء 50 عام من العمل بالشركة

ولاية ميشيجن كانت تعتبر أكبر ولاية لتجع اليمنيين في سبعينيات القرن الماضي، وجاء تكريم الدبيلي بمثابة شكر وتقدير علي جهوده المبذولة في العمل بداخل شركة فورد الأمريكية علي مدار الـ 50 سنة الماضية .

فورد تكرم يمني بعد قضاء 50 عام من العمل بالشركة

ظهر عبد الرزاق الدبيلي بعد تكريمه وهو يقف علي سيارة من طرازات فورد الأمريكية، وكان يحمل بيده الشهادات التي حصل عليها كـ تكريم له علي العمل بالشركة والتفاني في عملة طوال هذه المدة .

فورد تكرم يمني بعد قضاء 50 عام من العمل بالشركة

والجدير بالذكر أن هناك الكثير من اليمنيين يعملون منذ سنوات سنوات طويلة في عدة شركات أمريكية كبيرة، وهذا منحهم امتيازات غير عادية وخبرات طويلة في مجال صناعة السيارات ومن ضمنهم عبد الرزاق الدبيلي اليمني .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدبيلي شركة فورد الامريكية شركة فورد الشركة الأمريكية فورد الأمريكية صناعة السیارات شرکة فورد

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة يستعرض مقومات القطاع الصناعي وفرص صناعة السيارات بمصر

شارك المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، بفعاليات جلسة «مصر محور صناعي»، وذلك في إطار مشاركته بفعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، والذي يُقام خلال يومي 29-30 يونيو الجاري بالقاهرة، حيث استعرضت الجلسة آفاق القطاع الصناعي المصري وموقعه كمحور صناعي رئيسي للشركات الأوروبية، كما استعرضت مقومات الدولة المصرية في مجال اللوجستيات وصناعة السيارات والصناعات الدوائية وفرص التعاون بين الصناعات الأوروبية ونظيرتها المصرية مستفيدة من الميزات التنافسية لمصر وسلاسل القيمة، وكذا قصص نجاح الشركات الأوروبية في مصر.

الجلسة ناقشت الدور الحيوي لقطاع اللوجيستيات

كما ناقشت الجلسة الدور الحيوي لقطاع اللوجستيات كمساهم رئيسي في التنمية الصناعية في مصر، حيث تسهم منظومة النقل اللوجيستي في جعل مصر محورا إقليميا في مجال اللوجستيات والأنشطة الصناعية.

كما ناقشت الجلسة الأولويات الاستراتيجية للدولة المصرية لتطوير قطاع السيارات، من خلال إنشاء المجلس الأعلى للسيارات وصياغة برنامج تنمية صناعة السيارات، والذي يتضمَّن المزيد من الحوافز لهذه الصناعة المهمة، كما ناقشت الجلسة عددا من قصص النجاح في مصر والميزات التنافسية، ومن بينها الموقع الجغرافي والتكلفة التنافسية وإمكانيات النفاذ للسوق الإقليمية وهي جميعها تجعل من السوق المصرية محورا لصناعة السيارات.

وناقشت الجلسة أيضا مقومات قطاع الصناعات الدوائية في مصر وقصص نجاح الشركات العاملة في هذا القطاع وفرص التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في هذا القطاع المهم، كما تناولت الجلسة رؤية مصر لتوسيع قدرتها الإنتاجية لتشمل المزيد من المنتجات الدوائية الرئيسية، كما ناقشت مقومات الدولة في هذا القطاع والتي تشمل العمالة المؤهلة والموقع المتميز للوصول الى أسواق دول الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وناقشت الجلسة الحوارية حول صناعة السيارات الأهمية الاستراتيجية لقطاع صناعة السيارات في مصر والدعم الكبير من جانب الحكومة المصرية لهذا القطاع من خلال المجلس الأعلى للسيارات والاستراتيجية الخاصة بتنمية هذا القطاع.

أسباب الاستثمار في قطاع السيارات في مصر

كما تم استعراض أسباب الاستثمار في قطاع السيارات في مصر وكيف تسهم البنية التحتية الحالية ومناخ الاعمال في اتخاذ قرارات الاستثمار في مصر في هذا القطاع، كما تم استعراض عدد من قصص النجاح لتطوير صناعة السيارات في مصر، وكذا استعرض ملامح قطاع صناعة السيارات في مصر.

وقال الوزير، خلال مشاركته بالجلسة الحوارية، إن القطاع الصناعي يُعد أحد القطاعات الرئيسية في مصر والذي يساهم بنحو 16% من الناتج المحلي الإجمالي، مشيرا إلى أن صناعة تجميع السيارات والصناعات المغذية بها تمثل قطاعا استراتيجيا في الصناعة المصرية، والتي تسهم في توفير المزيد من فرص العمل والاستثمارات الأجنبية المباشرة والتحديث والنمو الاقتصادي، وذلك من خلال مساهمتها المباشرة وغير المباشرة في الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف سمير أن السوق المصرية تُعد من أكبر الأسواق على مستوى قارة أفريقيا فى صناعة السيارات ويحتل المرتبة 42 عالميا بمبيعات 200 ألف سيارة سنوياً، لافتا إلى أنه يوجد في مصر أكثر من 300 مصنع للسيارات والصناعات المغذية، حيث تتطلع مصر نحو المزيد من الصناعات المغذية لتلبية احتياجات السوق المحلية، وذلك خلال إتاحة المزيد من الأراضي الصناعية وحوافز الاستثمار والعمالة الفنية المؤهلة وتوفير البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • "توطين صناعة السيارات".. دراسة لإنشاء مصنع لفولكس فاجن بشرق بورسعيد
  • الرئيس التنفيذي لـ «فولكس فاجن» إفريقيا: الشركة مهتمة للغاية بدخول السوق المصرية
  • مدبولي للرئيس التنفيذي لـفولكس فاجن بإفريقيا: مهتمون بتوطين صناعة السيارات
  • مارتينا بينى: فولكس فاجن مهتمة للغاية بدخول السوق المصرية
  • رئيس الوزراء يبحث خطط «فولكس فاجن أفريقيا» للعمل في السوق المصرية
  • وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات بمؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي
  • وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات فى مصر بجلسة "مصر محور صناعي "
  • وزير التجارة يستعرض مقومات القطاع الصناعي وفرص صناعة السيارات بمصر
  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟
  • المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في صناعة التأمين