احتفلت إيبارشية أيرلندا واسكتلندا وشمالي شرق إنجلترا، أمس، بالعيد الثلاثين لتدشين كنيسة الشهيد مار جرجس والقديس البابا أثناسيوس الرسولي في نيوكاسل.

الاحتفال بالعيد الـ30 لتدشين الكنيسة بإنجلترا

وصلى الأنبا أنتوني، أسقف الإيبارشية القداس الالهي في مستهل الاحتفالية ودشن خلاله أدوات الخدمة.

وعقب القداس، شهد الأنبا بقية فقرات الاحتفالية، حيث رتل فريق كورال الكنيسة عددًا الترانيم، وألقيت بعض الكلمات، وأشرف على تنظيم الاحتفالية الأب القس بيشوي عمانوئيل كاهن الكنيسة وسكرتير المطرانية.

شراء كنيسة جديدة في إنجلترا 

وفي وقت سابق، وَقَّعَ الأنبا أسقف أيرلندا واسكتلندا وشمالي شرق إنجلترا عقد شراء كنيسة جديدة لخدمة أبناء الإيبارشية بمدينة بلفاست بأيرلندا الشمالية.

وكانت الإيبارشية تستأجر بعض الكنائس بالمنطقة للصلاة فيها، طوال ربع قرن، ولكن مع تزايد أعداد الأسرة القبطية، تقرر شراء الكنيسة الجديدة، التي ستحمل اسم الشهيد استيفانوس الشماس، وهي جاهزة لإقامة الصلوات.

ويخدم في المنطقة منذ نوفمبر 2012 الراهب القمص أنجيلوس السرياني، وتعد تلك رابع كنيسة تشتريها إيبارشية أيرلندا واسكتلندا وشمالي شرق إنجلترا، خلال الأشهر الخمسة الأخيرة، حيث تم شراء كنيسة في مدينة Bromley بجنوب إنجلترا يوم ٨ أبريل الماضي، وكنيسة أخرى في Swansea بمقاطعة ويلز يوم ٢٦ أبريل، والكنيسة الثالثة كانت في مدينة cork بأيرلندا الجنوبية وهي كنيسة القديس البابا كيرلس السادس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة

إقرأ أيضاً:

اعتقال شاب مصري في بيرغامو بتهمة التحريض على الإرهاب: خطة لتفجير كنيسة محلية

 

أعلنت السلطات الإيطالية عن اعتقال شاب مصري يبلغ من العمر 22 عامًا، كان يعمل في مطعم بيتزا يقع أمام كنيسة سان أليساندرو في بيرغامو، حيث كان يخطط لتفجيرها.  

علما بان الشاب، الذي يقيم في مدينة ألزانو منذ بضعة أشهر، تم القبض عليه من قبل وحدة مكافحة الإرهاب "ديغوس" في بريشيا وبيرغامو.

الجدير بالذكر أن المدعي العام في بريشيا، فرانشيسكو بريتي، أشار خلال مؤتمر صحفي إلى أن الشاب كان يحمل تصريح إقامة قريب من انتهاء صلاحيته، مما يزيد من تعقيدات وضعه القانوني.

وقد اعتبر القاضي الذي أصدر أمر الاعتقال أن الشاب أظهر نية واضحة لتنفيذ عمل عنيف وخطير، مما يعكس شخصيته المتطرفة وأفكاره المتجذرة في العنف.

تعود تفاصيل هذه القضية إلى أسابيع قليلة مضت، عندما بدأ المحققون في فحص الأنشطة المشبوهة للشاب على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كان يروج لأفكار متطرفة ويظهر مشاعر معادية للسامية.

كما تشير التحقيقات إلى احتمالية ارتباطه بجماعة إرهابية تُعرف باسم "ولاية خراسان الإسلامية" (ISKP).

تستمر جهود مكافحة الإرهاب في إيطاليا لمتابعة جميع جوانب هذا التحقيق، حيث تسعى السلطات إلى ضمان سلامة المجتمع المحلي ومنع أي أعمال عنف محتملة.

IMG-20241004-WA0126 IMG-20241004-WA0125

مقالات مشابهة

  • ماذا يجري قرب كنيسة مار مخايل في بيروت؟
  • أيرلندا ترفض طلب إسرائيل سحب قواتها في اليونيفيل من جنوب لبنان
  • اعتقال شاب مصري في بيرغامو بتهمة التحريض على الإرهاب: خطة لتفجير كنيسة محلية
  • كاهن رعية مار جرجس - القليعة ردًّا على تهديدات العدو بوجوب اخلاء بلدات جنوبية: باقون في بلدتنا وسنحميها
  • البابا تواضروس يجتمع مع مجمع كهنة «باريس وشمالي فرنسا» أونلاين
  • عبر زووم.. البابا تواضروس يلتقي مجمع كهنة "باريس وشمالي فرنسا"
  • الوادي الجديد تحتفل بالعيد القومي الـ65 للمحافظة.. صور
  • الكنيسة الكاثوليكية بمصر توجه دعوة للصلاة من أجل السلام في العالم
  • اليوم.. الكنيسة الإنجيلية تحتفل بمرور 125 سنة على تأسيس مستشفى تابع لها في طنطا
  • ‎نيوكاسل يكثف جهوده لضم موهبة جزائرية في الدوري الفرنسي