كتب- عمر كامل:
قال الدكتور حسام الرفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان، إن أسبوع شباب الجامعات سيشمل جميع المجالات ورحلات للمناطق الأثرية والمشروعات القومية ومسابقات علمية فضلا عن المجالات الرياضية والثقافية.

وأضاف رفاعي خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن استعدادات وجدول أسبوع شباب الجامعات، أن مجالات أسبوع شباب الجامعات تكسب الطالب المهارات الشخصية والخاصة في كل المجالات ولأول مرة سيشارك فيه ذوي الهمم وطلاب الجامعات الأهلية.

وأشار إلى أن الأسبوع يعد فرصة مثالية لتبادل الخبرات بين الجامعات ولذلك سمحت الجامعة في توسيع دور الطالب في المشاركة في استعدادات شباب الجامعات وساهموا في الإنتاج والتصنيع لمستلزمات أسبوع شباب الجامعات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة رئيس جامعة حلوان جامعة حلوان أسبوع شباب الجامعات أسبوع شباب الجامعات

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تستعرض برامجها الأكاديمية المتميزة أمام وفد السفارة الأردنية لجذب المزيد من الطلاب

قام وفد من جامعة حلوان بزيارة رسمية إلى السفارة الأردنية بالقاهرة، بهدف إلى بحث سبل زيادة أعداد الطلاب الأردنيين الوافدين إلى الجامعة، وتعزيز الشراكة الأكاديمية بين البلدين الشقيقين.

وحظي الوفد الجامعي باستقبال حافل من قبل السفير أمجد العضايلة والدكتور عبد الله الحراحشة، الملحق الثقافي بالسفارة. وضم الوفد كلاً من الدكتور هيثم سويلم، المدير التنفيذي لإدارة الوافدين بجامعة حلوان، والدكتور عادل المهدي والدكتورة مونيكا موريس، نواب المدير، بالإضافة إلى الأستاذ علي سلامة، المدير الإداري للإدارة.

وخلال اللقاء، استعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون الأكاديمي، وناقشوا الفرص المتاحة لزيادة عدد الطلاب الأردنيين الدارسين في جامعة حلوان، كما تم تسليط الضوء على البرامج الأكاديمية المتميزة التي تقدمها الجامعة والتسهيلات المقدمة للطلاب الوافدين.

وأكد الدكتور هيثم سويلم على أهمية هذه المبادرات في تحقيق رؤية الجامعة نحو الانفتاح العالمي، مشيرًا إلى أن "استقطاب الطلاب الأردنيين يمثل إضافة نوعية لمجتمعنا الأكاديمي، ويعزز من مكانة جامعة حلوان كصرح تعليمي رائد في المنطقة".

ومن جانبه، أشاد سعادة السفير العضايلة بالمستوى المتميز للتعليم في مصر عمومًا وجامعة حلوان خصوصًا، مؤكدًا على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، ومن بينها التعاون التعليمي والثقافي.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من المبادرات التي تتخذها جامعة حلوان لتعزيز وجذب المزيد من الطلاب الوافدين، مما يسهم في تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تستعرض برامجها الأكاديمية المتميزة أمام وفد السفارة الأردنية لجذب المزيد من الطلاب
  • جامعة حلوان تعزز جهودها لاستقطاب الطلاب الأردنيين
  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة حلوان
  • خبراء عن مسابقة «gen z»: خطوة على الطريق الصحيح لتشجيع الطلاب المبتكرين
  • انطلاق اولى فعاليات اسبوع شباب الجامعات التكنولوجية بمشاركة 600 طالب بالإسكندرية
  • تسجيل الكشف الطبي في جامعة حلوان.. المواعيد والأوراق المطلوبة
  • انطلاق الأسبوع الأول لشباب الجامعات التكنولوجية الثلاثاء المقبل
  • انطلاق الأسبوع الأول لشباب الجامعات التكنولوجية بمشاركة 600 طالب الثلاثاء
  • وزيرة التضامن تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة "قادة الأنشطة الطلابية"
  • وزيرة التضامن تشهد ختام النسخة الرابعة من "قادة الأنشطة الطلابية"