صدى البلد:
2024-07-06@16:07:34 GMT

رقة وجمال.. فستان ياسمين الخطيب يشعل السوشيال ميديا

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

تداول مستخدمو الفيسبوك صور جديدة للكاتبة ياسمين الخطيب وذلك خلال ظهورها وهي تستعرض إطلالاتها من خلال جلسة تصوير ناعمة بفستان رقيق 

ظهرت الكاتبة ياسمين الخطيب بفستان باللون الأزرق الهادئ بلون أمواج البحر بتصميم بسيط غير متكلف 

وكان تصميم الفستان يعتمد علي نوعين من القماش جزء لامه ضيق والجزء الآخر من الشيفون الواسع الناعم 

واعتمدت في إطلالاتها علي مجوهرات رقيقة جدا مع تسريحة شعر غير متكلف حيث اعتمدت علي إسدال شعرها علي كتفيها 

وانهالت التعليقات علي الصور وأبرزها عندما تجتمع الرقه مع الجمال ونضيف لها لمسه فنان هنا تكتمل اللوحه 

 

واليكم الصور 

 

 

 

 



 

.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكاتبة ياسمين الخطيب الفستان تسريحة شعر ياسمين الخطيب ياسمين أمواج البحر

إقرأ أيضاً:

ألقاب الكتـّـاب ومقاييس الأوراق وأنواعها

بلغ الاهتمام بالكتاب العربى القديم أنْ أفاضت المصادر فى الحديث عن الكتابة وكاتبيها. وأوراقها ويخصص القلقشندى معظم الجزء السادس من كتابه (صبح الأعشى فى صناعة الإنشا)، فيبدأ بالألقاب استمراراً لما بدأه بالجزء الخامس، فنرى من ألقاب أرباب الأقلام: الأثيل، أى الأصيل، والأثير، والأخص، والأخوى، والأريب، والأصيل، والبارع، والبليغ، والحبر، بالفتح، وعند ابن قتيبة فى أدب الكاتب بالكسر، وبه سمى الحبر الذى يكتب به، والشائع بالفتح، والرئيس، والزكيّ، والعريق، والعامل، والفاضل ،وبه لقّب القاضى الفاضل «عبد الرحيم البيسانى»، والكبير، واللبيب، واللوذعىّ، والماجد، والمالكى، والمحقق، والمدقِّق، والمرتضى، والمفوّه، أى البليغ، والمفيد، والمولى، والألمعىّ، وهناك ألقاب مركَّبة منها: أثير الإمام، أكرم نجباء الأبناء، إمام البلغاء، إمام المتكلمين، أوْحد الأمة، أوحد الأبناء فى العالمين، أوحد الأئمة العلماء فى العالمين، أوحد البلغاء، أوحد العلماء الأعلام، أوحد الكتّاب، أوحد المحققين، أوحد المتكلمين، أوحد المفيدين، أوحد الوقت، ومنها: بقية السلف، وبقية الأصحاب، وبهاء الأعيان، وبهاء الأنام، وتاج الفضلاء، وتاج الملة، وجمال الإسلام، وجمال الصدور، وجمال الأئمة، وجمال البارعين، وجمال البلغاء، وجمال العلماء، وجمال الفضلاء، وجمال الكتّاب، وجمال المملكة، وجلال الأكابر، وجمال الإسلام، وجلال العلماء فى العالمين، وجهبذ الحذّاق، وحافظ الأسرار، وحجة الأئمة، وحجة: البلغاء - العرب - المذاهب، وحسنة الأيام .. إلخ ما هنالك من ألقاب ، وينتقل إلى ألقاب المكتوب له، المتنوعة بين :صفة العزيز، والكريم للقرآن، والشريف للعلم، ثم ينتقل إلى مقادير قَطْع الورق، وما يناسب كل مقدار منها من الأقلام، ومقادير البياض فى أول الدَّرْج وحاشيته، ما بين السطور فى الكتابات، وفيه فصلان، ولعله من أهم ما كُتب حول صناعة الكتاب. ومن حديثه عن ذلك:
مقادير قَطْع الورق
يذكر القلقشندى وما بعدها) نقلا عن محمد بن عمر المدائنى فى كتاب (القلم والدواة) تفضيل الخلفاء استعمال القراطيس الواحد منها فى ثلثى طومار، والأمراء من نصف، والعمال والكتّاب من ثلث، والتجار وأشباههم من ربع، والحُسّاب والمُسّاح من سدس، والمراد بالطومار الورقة الكاملة، وهى المعبَّر عنها فى زمانه بالفرخة (الفرخ فى زماننا) ،ويعلّق القلقشندى على قول المدائنى بأن ذلك ينطبق على القطع البغدادى، بخلاف الشامى ،ويتحدث عن مقادير الورق المستعمل فى ديوان الإنشاء بالأبواب السلطانية بالديار المصرية وهو بين:
1- قطع البغدادى الكامل.   2- قطع البغدادى الناقص.
3- قطع الثلثين من الورق المصرى (ثلثا الطومار).
4- قطع النصيف.    5- قطع الثلث.
6- القطع المعروف بالمنصورى (عرضه ربع ذراع).
7- القطع الصغير، ويسمّى قطع العادة.8- قطع الشامى الكامل.
9- القطع الصغير (وهو فى عرض ثلاثة أصابع مطبوقة، من الورق المعروف بالطير، وهو صنف من الورق الشامىّ رقيق للغاية، وفيه تكتب ملطّفات الكتب وبطائق الحمام، ثم ينتقل إلى الممالك الشامية: دمشق، وحلب، وطرابلس، وحماة، وصَفَد، والكَرك، وهى أربعة مقادير:
قطع الشامى الكامل.    
2- قطع نصف الحموى.
قطع العادة من الشامى.       
قطع ورق الطير.
وعلى نحو ما تقدم تكون بلاد المشرق، يقول القلقشندى:
«أما بلاد المغرب والسودان وبلاد الفرنج فعادة كتابتهم فى طومار واحد يزيد طوله على عرضه قليلاً ما بين صغير وكبير بحسب ما يقتضيه حال المكتوب» - ص 193، ثم يتحدث عن مقادير قطع الورق فى مكاتبات أعيان الدولة من الأمراء والوزراء بالديار المصرية.
ونمضى مع القلقشندى الذى يتحدث فى الفصل الثانى من الباب الثانى من المقالة الثالثة عمّا يناسب كل مقدار من مقادير قطع الورق من الأقلام مستشهداً بما ذكره المقرّ الشهابى بن فضل الله فى كتابه (التعريب) فى آخر القسم الثانى :
- لقطع البغدادى قلم مختصر الطومار.- ولقطع الثلثين قلم الثلث الثقيل.
- ولقطع النّصيف قلم الثلث الخفيف.- ولقطع الثلث قلم التوقيعات.

 

عضو المجْمع العلمى المصري
وأستاذ النقد الأدبى الحديث

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. بأزياء مثيرة.. الحسناء السودانية لوشي “تفك العرش” وتقدم وصلة رقص ملفتة للأنظار خلال حفل للفنانة إنصاف مدني بالإمارات
  • بالصور.. محمد حماقي يشعل حفلات الصيف في بورسعيد
  • أحمد حلمى يثير الجدل والاستياء قبل تصوير فيلمه الجديد
  • الفنانة مروة أنور تحتفل بخطبتها (صور)
  • أستاذ طب نفسي: السوشيال ميديا من أسباب إصابة الأطفال بالاكتئاب
  • ألقاب الكتـّـاب ومقاييس الأوراق وأنواعها
  • كايروكي يشعل مهرجان العلمين بحفل ضخم
  • "ربوا نفسكم زيي".. ياسمين عز تهاجم رواد السوشيال ميديا بسبب فنانة (فيديو)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ببنطلون ضيق ومحذق وأزياء مثيرة للجدل.. حسناء السوشيال ميديا هديل إسماعيل تستعرض جمالها وتتمايل في الرقص على أنغام “الكنينة”
  • كيف تسبب يحيى السنوار في أزمة على الهواء مباشرة؟