عاد المخرج الأمريكي وودي آلن إلى مهرجان فينيسيا السينمائي، لحضور العرض العالمي الأول لفيلم «Coup de Chance»، والذي يعتبر الفيلم رقم 50 في مسيرته الإخراجية.

ويتوقع المخرج، البالغ 87 عاما، أن يكون الأخير بالنسبة له، وذلك بعد ما أدت الخلافات إلى الحد من تمويله في الولايات المتحدة، ذلك لجأ في فيلمه الأخير إلى التمويل الأوروبي.

وقال وودي آلن في حواره مع مجلة «فارايتي»، إن إنتاج فيلم جديد يعني الإسراع بتأمين الدعم، وهو حاليا في السابعة والثمانين من عمره، لكنه غير متأكد من أنه لا يزال يرغب في القيام بهذا النوع من العمل، موضحا: «لدي الكثير من الأفكار للأفلام التي أشعر بالإغراء للقيام بها، إذا كان من السهل تمويلها، ولكن لا أعرف إذا كان لدي الرغبة في قضاء الكثير من الوقت في البحث عن مصادر تمويل».

وودي آلن: لا أحب تقديم فيلم ويتم عرضه على التلفاز بعد أسبوعين 

وعن استعداده لتقديم فيلم جديد في مسيرته، قال آلن: «كنت أفكر أن هذا هو فيلمي الخمسين ويجب أن أقرر ما إذا كنت أرغب في إنتاج المزيد من الأفلام، هناك شيئان فكرت بهما، الأول هو أنه من الصعب دائمًا جمع الأموال من أجل فيلم ما، إن صناعة الفيلم شيء واحد، لكن جمع الأموال له أمر ممل وليس ساحرًا».

وتابع: «إذا خرج شخص ما من الظل وقال: (سأعطيك المال لتصنع فيلمك)، فسيكون ذلك عاملًا مؤثرًا في صناعة فيلم آخر، والشيء الآخر هو أين تذهب الأفلام، لا تعجبني فكرة صنع فيلم وبعد أسبوعين يتم عرضه على التلفاز أو عبر خدمة البث الإلكتروني».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان فينيسيا فينيسيا السينمائي فعاليات مهرجان فينيسيا

إقرأ أيضاً:

الأسر المغربية أودعت لدى البنوك 894 مليار درهم متم غشت 2024

زنقة20ا الرباط

أفاد بنك المغرب بأن الودائع لدى البنوك بلغت 1.202,4 مليار درهم عند متم غشت الماضي، أي ارتفاع بنسبة 6 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الفارطة.

وأوضح البنك في لوحة القيادة الأخيرة المتعلقة بـ”القروض والودائع البنكية” الصادرة عنه، أن ودائع الأسر بلغت 894 مليار درهم، بارتفاع سنوي نسبته 5,9 في المائة، من بينها 207,6 مليار درهم للمغاربة المقيمين بالخارج، بينما ارتفعت ودائع المقاولات الخاصة بنسبة 11 في المائة إلى 209,7 مليار درهم.

وفي ما يتعلق بأسعار الفائدة المطبقة على الودائع الآجلة، فقد سجلت ارتفاعا بمقدار 6 نقاط أساس بالنسبة للودائع لمدة 6 أشهر وتراجعا بمقدار 21 نقطة أساس بالنسبة للودائع لمدة 12 شهرا لتصل على التوالي إلى 2,73 و2,53 في المائة متم غشت 2024.

وتم تحديد الحد الأدنى للفائدة على حسابات الادخار عند 2,48 في المائة بالنسبة للنصف الثاني من سنة 2024، أي بتراجع نسبته 26 نقطة أساس مقارنة بالنصف الماضي من السنة.

مقالات مشابهة

  • الكيزان والجنجويد (الحرامية).. أفعال وأمثلة..! 
  • تكريم منة شلبي في حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • بخبرة فرنسية.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يشارك تلاميذ المدارس في صناعة السينما
  • مهرجان الإسكندرية يشارك تلاميذ المدارس فن صناعة السينما (صور)
  • المصنفة أولى عالمياً في التنس تستغني عن مدربها
  • شفيونتيك.. محادثات مع «أجانب»!
  • فيصل الفيتوري: ليبيا ليست دولة بكامل العقلانية
  • إنتاج لعبة RPG من فئة AAA استنادًا إلى Avatar: The Last Airbender
  • هل تُقدم إسرائيل على اغتيال خامنئي؟
  • الأسر المغربية أودعت لدى البنوك 894 مليار درهم متم غشت 2024