خلال ساعات قليلة يتم الإعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023، إذ كشفت مصادر في تصريحات سابقة لـ«الوطن»، أن وزير التربية والتعليم انتهى من اعتماد نتيجة الدور الثاني ومن المقرر إعلانها بعد قليل، وتوفر «الوطن» لينك احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 من خلال الرابط التالي من هنــــا.

احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 

كما يمكن لطلاب الدور الثاني الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 من خلال الرابط التالي من هنـــــــــــــــا، وهو الموقع المخصص للنتيجة من قبل وزارة التربية والتعليم، ويمكن الحصول عليها بالاسم ورقم الجلوس للحصول على النتيجة والدرجات والمجموع فور إعلان النتيجة مباشرة.

تنسيق المرحلة الثالثة 

وعقب ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 بالاسم ورقم الجلوس، يستعد الطلاب لبدء تنسيق المرحلة الثالثة، وإعلان النتيجة الخاصة به، حتى يتمكن الطلاب من تسجيل رغباتهم في تلك المرحلة، حيث يستمر تسجيل الرغبات لعدة أيام متواصلة، وبعد غلق تسجيب الرغبات، يتم فرز نتائج المرحلة الثالثة، ليتم إعلان النتيجة الخاصة بها خلال 72 ساعة من غلق تسجيل الرغبات، ليتمكن كل طالب من طلاب المرحلة الثالثة من معرفة الكلية التي سيلتحق بها.

الالتحاق بالكليات

وعقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، تحدد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد بدء التقديم للكليات، لتقوم كل كلية على حدا بتحديد الأيام الخاصة بالتقديم لها، فضلا عن إعلات جميع الشروط والمستندات المطلوبة لذلك، وعقب الالتحاق بالكليات يجب على الطلاب اختيار القسم الذي يرغب في الالتحاق بها، مع العلم أن هناك بعض الأقسام يكون لها شروط محددة للالتحاق بها، لذلك يتم تنظيم تنسيق داخلي للكليات حتى يتم اختيار الطلاب المتقدمين للأقسام وفق تطابق الشروط الخاصة بهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 نتيجة الدور الثاني الثانوية العامة دور ثاني الدور الثاني 2023 تنسيق المرحلة الثالثة التنسيق على نتیجة الثانویة العامة الدور الثانی 2023 المرحلة الثالثة

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية تكرم أوائل شهادة الثانوية العامة في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت السفيرة الأمريكية هيرو مصطفى غارغ اليوم بأوائل الثانوية العامة في مصر، بناءً على نتائج امتحان الثانوية العامة لعام 2024. سمح هذا الحدث لهؤلاء الطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم بلقاء قادة الأعمال الأمريكيين ورؤساء الجامعات ومسؤولي السفارة الأمريكية بالقاهرة لاستكشاف فرص العمل والتبادل التعليمي في المستقبل.
خلال حفل الاستقبال، قالت السفيرة مصطفى غارغ: "فخورة بإنجازاتكم وواثقة من إمكاناتكم غير المحدودة. أنتم مستقبل مصر. دعونا نستمر في التعلم من بعضنا البعض، دعونا نجد حلولاً جديدة ونبتكر معًا. ودعونا نواصل الشراكة القوية بين الولايات المتحدة ومصر في المستقبل، لأن الشراكة بين الولايات المتحدة ومصر تعني النجاح المشترك لنا جميعًا
شهد الحدث ختام معسكر القيادة الذي نظمته سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لمدة يومين لسفارة الولايات المتحدة للطلاب الأوائل في الثانوية العامة. وتضمن البرنامج جلسات تفاعلية حول القيادة والعمل الجماعي واحترام وجهات النظر المختلفة وأساليب الاتصال ورواية القصص.

ودعت الطلاب إلى السفارة الأمريكية للتعرف على فرص التبادل التعليمي وبرامج اللغة الإنجليزية والموارد المجانية للغة الإنجليزية من المركز الأمريكي في القاهرة.

 ويبرز معسكر القيادة والاحتفال في مقر إقامة السفيرة مصطفى غارغ الروابط القوية بين الشعبين في الولايات المتحدة ومصر والتي تم بناؤها من خلال عقود من التبادل الثقافي والأكاديمي منذ عام 1946، شارك ما يقرب من 27000 خريج مصري وأمريكي في تجارب التبادل القيمة هذه. تمثل الشراكة بين الولايات المتحدة ومصر التبادل التعليمي والمهني الذي يساهم في مستقبل أكثر نجاحًا لشعبي البلدين.

a7f2145d-59b6-4329-a540-407cd7a8ae3b 2df62e4f-705c-4f09-bc32-4d4cf4510b04 000b7402-364f-471b-b483-9abd1b6d9f35 0252f2c9-a19a-4217-9278-0f20aac03f0d

مقالات مشابهة

  • مجلس الخدمة ينفي ترحيل المتقدمين للتوظيف إلى المرحلة الثالثة
  • "التعليم" تنفي إدخال تعديلات جديدة على المرحلة الثانوية
  • حقيقة إحداث تغييرات على هيكلة الثانوية العامة
  • السفيرة الأمريكية تكرم أوائل شهادة الثانوية العامة في مصر
  • من هو رجل الحرس الثوري الثاني الذي اغتيل مع نصرالله؟.. ولماذا تواجد في لبنان؟
  • توجيه مهم من «التعليم» بشأن تحويلات طلاب الثانوية والغياب
  • من هو الرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني الذي قتل مع نصرالله؟
  • لطلاب المرحلة الثالثة 2024.. موعد سداد الرسوم الدراسية في الكليات
  • النصر وحتا يحتفلان بالفوز الثاني في «كأس الاتحاد للطائرة»
  • «التعليم» تعلن إطلاق مسابقة لطلاب المرحلة الثانوية داخل مكتبات المدارس