​​أحبطت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك محاولتيّ تهريب 8.763 كيلوجرامًا من مادة "الشبو" المخدرة، في منفذي البطحاء ومطار الملك خالد الدولي، حيث عُثر عليها في مركبة خاصة وبحوزة أحد الركاب القادمين إلى المملكة.

أخبار متعلقة "الزكاة والضريبة" تحبط تهريب 143 ألف حبة "كبتاجون" مخبأة في إحدى الشاحناتإحباط تهريب وترويج 63 كيلوجرامًا من المخدرات بالرياض وجازانمزاد تمور الأحساء يستعد للانطلاق في سبتمبر

وأوضحت الهيئة أنها تمكنت في المحاولة الأولى في جمرك البطحاء من إحباط تهريب 6.

497 كيلوجرام من مادة "الشبو" عُثر عليها مخبأة داخل تجويف سقف إحدى السيارات القادمة عبر المنفذ.

وفي المحاولة الثانية أحبطت الهيئة في مطار الملك خالد الدولي تهريب 2.266 كيلوجرام من مادة "الشبو" عُثر عليها مخبأة ضمن أمتعة أحد الركاب القادمين إلى المملكة عبر المطار.
وأفادت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهم وعددهم 4 أشخاص.

ضبطية الشبو
وشددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع، وذلك بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

#ارقد_وآمن | #الزكاة_والضريبة_والجمارك في منفذي البطحاء ومطار الملك خالد الدولي تُحبط محاولتي تهريب أكثر من 8 كيلوجرام من مادة "الشبو" المخدرة، وبالتنسيق مع @Mokafha_SA تم القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، وعددهم 4 أشخاص.
| https://t.co/sL5ycFOYdf pic.twitter.com/ZeS6C3kpdm— هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_sa) September 4, 2023


ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني [email protected] والرقم الدولي (00966114208417)، مؤكدةً أنها تقوم من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الرياض هيئة الزكاة والضريبة والجمارك مطار الملك خالد الدولي الزکاة والضریبة والجمارک الملک خالد من مادة

إقرأ أيضاً:

القبض على مقيم لترويجه مادة الشبو المخدرة

المدينة المنورة

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيم من الجنسية الباكستانية بمنطقة المدينة المنورة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

 

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 150 كيلوجرامًا من المخدرات.. والقبض على مواطن بجدة
  • القبض على مقيم لترويجه مادة الشبو المخدرة
  • البنك المركزي الروسي يخفض سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • إحباط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني
  • "الزكاة والضريبة والجمارك": تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني
  • هل توجد شهادة للاعفاء من التسجيل في ضريبة القيمة المضافة؟.. الزكاة والجمارك توضح
  • عسير وجازان.. ضبط 8 مخالفين بتهمة تهريب وترويج المخدرات