استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اللواء أ.ح خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بديوان عام وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث التعاون المشترك في عدد من الملفات الدعوية والتثقيفية.


وخلال اللقاء ناقش وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء ما يتصل بخطة الدعوة ، وقوافل الأئمة والواعظات ، وعمارة المساجد بمحافظة جنوب سيناء.


ووجه محافظ جنوب سيناء الدعوة لوزير الأوقاف لحضور افتتاح مسجد الصديق الجامع بنويبع الذي تم انتهاء الأعمال به بالمشاركة والتعاون بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء وذلك خلال احتفال محافظة جنوب سيناء بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، ووضع حجر الأساس للمجمع الإسلامي بنبق.


كما أكد وزير الأوقاف أنه قد تم تخصيص 15 طن سلع غذائية و 2 طن لحوم أضاحي وإطعام الأوقاف للأسر الأولى بالرعاية بمحافظة جنوب سيناء بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، يتم توزيعها بمعرفة المحافظة من خلال اللجنة المشتركة بين المحافظة والأوقاف والتضامن الاجتماعي.


وهنأ وزير الأوقاف محافظ جنوب سيناء بحصول ( 4 ) مساجد على الجودة والاعتماد من الفئة ( أ ) هي: الصحابة والمصطفى بشرم الشيخ، والروضة بالطور، والهدى بدهب، ومن جانبه أشاد سيادة اللواء أ.ح/ خالد فودة محافظ جنوب سيناء بكل ما يتم في عمارة المساجد مبنى ومعنى على مستوى الجمهورية بصفة عامة وعلى مستوى محافظة جنوب سيناء بصفة خاصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الاوقاف محافظ جنوب سيناء جنوب سيناء الدعوية

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، تسليم الدفعة الأولى من لحوم صكوك الأضاحي، والمقدرة بــ 2 طن لحوم، مقدمة من وزارة الأوقاف، للأسر الأولى بالرعاية، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ المتحدث الرسمي للمحافظة، والدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف، وجبريل عبدالوهاب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والشيخ يحيى محمد مدير عام الدعوة والمراكز الثقافية بمديرية الأوقاف.

وثمن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، جهود الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وجهود المسؤولين بمديرية أوقاف الفيوم، في توفير المساعدات المتنوعة للأسر البسيطة والأولى بالرعاية بمختلف قرى ومراكز المحافظة، سواء من خلال صكوك الأضاحي والإطعام، أو توفير اللحوم البلدية الطازجة، مؤكداً على استمرار التعاون والتشبيك بين المحافظة من جهة، وكافة الجهات الحكومية وغير الحكومية من جهة أخري، الأمر الذي يعود بالنفع والفائدة على المواطن الفيومي. 

وأضاف الأنصاري، أن المحافظة حريصة على توفير المساعدات اللازمة للمستحقين من الأسر الأولى بالرعاية، بالقرى الأكثر احتياجاً بمختلف مراكز المحافظة، وتسعى دائما لمد يد العون لهم، وتوسيع قاعدة التكافل الاجتماعي الخاصة بهم، لافتاً إلى أنه سيتم توزيع اللحوم بالتنسيق بين مديريتى الأوقاف والتضامن الاجتماعي، وبإشراف من المحافظة، لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

2 طن لحوم صكوك الاضاحى

ومن جانبه، أشار وكيل وزارة الأوقاف، إلي أن الدفعة الأولى من لحوم صكوك الأضاحي والإطعام، التى تم تسليمها اليوم تزن 2 طناً، وتقوم مديرية التضامن الاجتماعي بتوزيعها على المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية، موضحاً أن كمية لحوم الأضاحي المستهدف توزيعها هذا العام تبلغ 45 طناً، بزيادة 15 طناً عن العام الماضي، لافتاً إلي أنه سيتم توزيع اللحوم بشكل دوري مع زيادة عدد المستفيدين خلال الدفعات المقبلة.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أن لحوم صكوك الأضاحي التي تم استلامها اليوم سيتم توزيعها على عدد 2000 مستفيداً بمختلف مراكز المحافظة، منهم 800 مستفيداً بالمناطق الأكثر احتياجاً بمركزي الفيوم وإطسا، بواقع 400 مستفيداً بكل مركز من المركزين، و1200 مستفيداً بمراكز أبشواي وسنورس، وطامية ويوسف الصديق، بواقع 300 مستفيداً بكل مركز.

1 2 3 55

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الخميس 27-6-2024 في محافظة قنا
  • محافظ المنوفية: استلام 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • تنسيق الثانوية العامة 2024 في محافظة جنوب سيناء.. يبدأ من 140 درجة
  • محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 26-6-2024 في محافظة قنا
  • أولى فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية من تطوير الممشى السياحي بـدهب
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية لتطوير الممشى السياحي بمدينة دهب
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25-6-2024 في محافظة قنا
  • محافظ جنوب سيناء يكرم إدارة متابعة التحصيل لتميزها في زيادة الإيرادات