اهتم عدد من الصحف ووكالات الأنباء الدولية اليوم الإثنين بخبر عودة المركبة دراغون من محطة الفضاء الدولية، وعلى متنها الطاقم Crew-6، ومن بينهم رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، وهبوطها بنجاح على الأرض.

وشارك رجل الأعمال ومؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشرِكة "سبيس إكس" إيولن ماسك، عبر حسابه الرسمي على منصة "X"، رابط البث المباشر لهبوط دراغون في الولايات المتحدة.



Astronauts returning from orbit https://t.co/VjNijLO9Dv

— Elon Musk (@elonmusk) September 4, 2023

من جانبها، سلطت شبكة "سي ان ان" الأمريكية الضوء على مراحل رحلة الطاقم من محطة الفضاء الدولية إلى الأرض، بداية من انفصال دراغون عن المحطة حتى هبوطها، وأفردت مساحة في تقريرها للمهام التي أنجزها رواد الفضاء على متن المحطة الدولية. 
أما قناة "سي بي اس" الأمريكية، فقالت في تقرير: "على مدار مهمة رواد الفضاء Crew-6 استقبلوا سبع مركبات زائرة، بينها مركبتين فضائيتين غير مأهولتين من طراز Cargo Dragon، وسفينتي إمداد روسيتين من طراز Progress، وحاملة شحن Northrop Grumman Cygnus ومركبتين من طراز Crew Dragons.، كما خرجوا في ثلاث مناسبات للسير في الفضاء".

بعد نجاحه في مهمته التاريخية.. #الإمارات تحتفي بعودة #سلطان_النيادي #طموح_زايدhttps://t.co/blmoi1juKm

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 4, 2023 

أما محطة الإذاعة الأمريكية "ان بي آر" فقالت إن الطاقم أجرى في الفضاء أكثر من 200 تجربة علمية، تراوحت بين كيفية تصرف الأجسام المضادة وحيدة النسيلة في الجاذبية الصغرى، وتأثير اضطراب الموجات في الفضاء على الوقود في الأقمار الصناعية، وبالإضافة إلى التجارب العلمية، خرج رواد الفضاء سلطان النيادي، وستيفن بوين، ووارين هوبيرغ، أكثر من مرة للسير في الفضاء، لتحديث أنظمة الطاقة في المحطة الفضائية، وتركيب مصفوفات شمسية جديدة على الموقع المداري".


وتحدثت وكالة الأنباء الأمريكية "يو بي آي"، من جهتها عن الهبوط الناجح لدراغون، صباح اليوم الاثنين، بعد 17 ساعة من انفصالها عن المنفذ الأمامي لوحدة هارموني في محطة الفضاء الدولية أمس الأحد.

مركز محمد بن راشد للفضاء يعلن نقل المركبة دراغون بنجاح إلى سفينة الإنقاذ#ترجع_بالسلامة_سلطان#طموح_زايد pic.twitter.com/2pGMazhWAr

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 4, 2023

وتحدثت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" بدورها عن الهبوط الناجح لدراغون، في مياه جاكسونفيل، بفلوريدا الأمريكية، وعلى متنها طاقم Crew-6 المتكون من رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، ورائدي الفضاء الأمريكيين ستيفن بوين، ووارين هوبيرغ، والروسي أندري فيدياييف.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإمارات عودة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي سلطان النیادی فی الفضاء

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يدعو وسائل الإعلام العراقية إلى الحداد

بغداد اليوم -  

رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد ينعى السيد حسن نصر الله ويدعو وسائل الإعلام العراقية إلى إظهار مظاهر الحداد الرسمي والتعبير عن التضامن مع الشعب اللبناني

مقالات مشابهة

  • «مركبة ماسك».. أمل جديد لإنقاذ رائدي الفضاء العالقين منذ 4 أشهر
  • بمقعدين شاغرين.. مركبة سبيس إكس تصل محطة الفضاء الدولية
  • رائدا فضاء روسي وأمريكي يصلان محطة الفضاء الدولية
  • رائدا فضاء يصلان إلى محطة الفضاء الدولية
  • مركبة فضاء تصل المحطة الدولية بمقعدين شاغرين.. ما السبب؟
  • المشي على القمر.. وأنت في الأرض.. حقيقة أم خيال؟
  • 22 مخالفة مرورية في الإمارات يترتب عليها حجز المركبة.. تعرف إليها
  • رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يدعو وسائل الإعلام العراقية إلى الحداد
  • سلطان النيادي وهزاع المنصوري يخضعان لتدريبات محاكاة السير على سطح القمر
  • الأمين العام للأمم المتحدة: إسرائيل لا زالت تمنع وسائل الإعلام الدولية من تقديم التقارير من الأراضي المحتلة