قال محمد فلا، عضو جمعية مستثمرو السياحة بالبحر الأحمر، إنّ نسب إشغال فنادق الغردقة خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الجاري، تراوحت ما بين 75 إلى  80%، لافتا إلى أنّ ألمانيا لا زالت تحتل المركز الأول كأكثر الدول إرسالا للسياح إلى مدن البحر الأحمر السياحية، ولاسيما الغردقة ومرسى علم منذ بداية العام الحالى وحتى الآن، موضحا أنّ نسب إشغال فنادق الغردقة ستتراجع نسبيا بداية من الشهر المقبل.

%30 زيادة في أعداد السياح الوافدين للغردقة خلال الصيف

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ هناك انتعاشة في الحركة السياحية الوافدة للغردقة خلال الموسم السياحي الصيفي من دول أوروبا الشرقية، وتحديدا القادمين من كل بولندا والتشيك والمجر، لافتا إلى أن تلك الدول احتلت المركز الثاني في إرسال السياح إلى الغردقة بعد ألمانيا خلال فصل الصيف الحالي، مشيرا إلى أنّ الحركة السياحية التي استقبلتها الغردقة خلال فصل الصيف الجاري كانت أعلى بنحو 30% عن التي استقبلتها خلال ذات الفترة من العام الماضى.

الحركة السياحية الوافدة من روسيا

وأشار عضو جمعية مستثمرو السياحة بالبحر الأحمر، إلى عدم وجود طاقة جوية كافية لنقل السياح الروس إلى مصر بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، وبالتالي قلة عدد الوافدين من السياح الروس وعدم تحقيق الأرقام التي كان يستهدفها القطاع السياحى المصرى، موضحا أن حل مشكلة الطيران بين مصر وروسيا ستصل بأعداد السياح الروس الوافدين لمصر إلى أرقام غير مسبوقة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستثمرو السياحة السياحة الغردقة المانيا الحرکة السیاحیة

إقرأ أيضاً:

7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي

حققت مصر عائدات بقيمة 6.6 مليارات دولار من قطاع السياحة خلال النصف الأول من العام الحالي، بارتفاع قدره حوالي 5 بالمئة عن الفترة نفسها من العام السابق. بحسب بيان لوزارة السياحة والآثار.

وحسب بيان لوزارة السياحة والآثار، فقد استقبلت مصر 7.069 مليون سائح منذ يناير بارتفاع طفيف عن نفس الفترة من العام الماضي والذي وصفته الوزارة بأنه كان "عاما قياسيا شهد أعلى معدل للحركة في تاريخ السياحة في مصر".

وأضاف أن الأمر "انعكس أيضا بالإيجاب على النسب التقديرية للإيرادات السياحية لنفس الفترة محققة بذلك مبلغ 6,6 مليارات دولار، مقارنة بمبلغ 6.3 مليارات دولار خلال نفس الفترة من عام 2023".

وكشف البيان الذي لم يوضح أبرز جنسيات السائحين الوافدين إلى مصر، أن عدد "الليالي السياحية" في النصف الأول من العام الجاري ارتفاعا "تجاوز المستويات القياسية السابقة" بأكثر من 70 مليون ليلة، مقارنة مع 67.6 مليون ليلة سياحية خلال ذات الفترة من عام 2023.

ويعد قطاع السياحة في مصر، والذي يضم مليوني مصري يعملون به، من أبرز مصادر النقد الأجنبي الذي يعاني حاليا نقصا شديدا، ما فاقم من أزمة مصر الاقتصادية.

وواجهت السياحة في مصر ضربات متتالية منذ مطلع 2011 وصولا إلى الحرب الروسية الأوكرانية، ما أثر على حركة الزائرين من البلدين وهم يشكلون النسبة العظمى من السياح الوافدين.

وقد شهد عدد السائحين الوافدين في العام 2023 تعافيا واضحا بعد استقبال قرابة 15 مليون سائح وهو "أعلى معدل في الحركة السياحية الوافدة في تاريخ السياحة في مصر"، بحسب البيان.

 

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • وزير السياحة والأثار: زيادة الطاقة الفندقية وأعداد الوافدين على رأس أولوياتنا (فيديو)
  • وزير السياحة: الرقمنة وزيادة الحركة الوافدة على رأس الأولويات
  • مصر تحقق أعلى إيرادات سياحية خلال النصف الأول من 2024 رغم التوترات في المنطقة
  • توقعات بزيادة ٢٠٪ فى الحركة الوافدة.. وافتتاح ٥٠٠ ألف غرفة فندقية جديدة خلال ١٨ شهراً
  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • مستثمرو جنوب سيناء يثمنون تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم غزة
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • وزير السياحة يتابع مؤشرات وأرقام حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من 2024
  • مستثمرو السياحة: فنادق الغردقة تسجل إشغالا بنسبة 75% خلال النصف الثاني من يونيو