أجلت محكمة جنايات بنها، الدائرة الأولى، محاكمة 3 متهمين بقتل شخص بدائرة قسم أول بنها، لجلسة 2 أكتوبر المقبل، وذلك للمرافعة.

قرار جديد في القبض على المتهمين بإنهاء حياة أحصنة وبيعها للمحال بالقليوبية بيبعوها للمحال حواوشي ولحوم مفرومة.. كواليس القبض علي المتهمين بذبح الأحصنة في بنها 2أكتوبر .. محاكمة المتهمين بإنهاء حياة شخص في بنها 

صدر الحكم  برئاسة المستشار ثروت عامر وعضوية المستشارين خالد الشباسي وشريف محمد السباعي، وأمانة سر ناصر الغنيمي.


وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 1982 لسنة 2023 والمقيدة برقم 931 لسنة 2023 كلي شمال بنها، بأن المتهمين محمود.ع. م، سائق، عمر.ف.ع، حاصل على دبلوم صنايع، محمد.ع.م، لأنهم في يوم 22 / 3 /2023، قتلوا المجني عليه أحمد عوني عبد الفتاح السيد عمدًا مع سبق الإصرار بأن بينوا النية وعقدوا العزم علي قتله وأعدوا ورفقته الشاهد الأول والذي علم المتهم الأول بحرب المجني عليه به فاستعان بالمتهمين الثاني والثالث وتوجهوا إلى والمجني عليه تطورت إلى تعدى المجنى عليه علي المتهم الأول بالضرب وإهانته وانصراف المجني عليه صوب طريقة حيث اتجه المجني عليه وما أن ظهروا به حتى حدثت مشادة بينهم حاول فيها المجني عليه والشاهد الأول الذود عن أنفسهما وحال إشهار المتهمين أسلحة بيضاء سكين.
وأشار أمر الإحالة، ان المتهمين قاموا بمباغتته خلفًا بالظهر بطعنة بالسلاح الأبيض السكين  فأحدثوا إصاباته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته قاصدين من ذلك قتله وإزهاق روحه. 


وتابع أمر الإحالة ان المتهمين حازوا وأحرزوا سلاحًا أبيض سكين بغير مسوغ قانوني، كما أن المتهمين حازوا وأحرزوا أداة شومة، وطوب مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة.

إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بين طرفين بشبين القناطر 

كما شهدت قرية عرب الصوالحة دائرة مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، حدوث مشاجرة بين طرفين والتي أسفرت عن إصابة 4 أشخاص من الطرفين بكدمات، بسبب قيام أحد الطرفين بتفريغ حمولة "سيارة كسح" بمصرف أمام منزل الطرف الأخر، وتعدي كل منهم على الأخر، وتمكن رجال المباحث من ضبط طرفي المشاجرة وبمواجهتهم تبادلوا الاتهامات فيما بينهم، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت الجهات المعنية التحقيق.
تلقى اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، إخطارا من المقدم أمير الكومي رئيس مباحث مركز شرطة شبين القناطر، يفيد ورود بلاغ من الأهالي بحدوث مشاجرة بين طرفين بقرية عرب الصوالحة دائرة المركز.
جرى إخطار اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، وانتقلت قوات المباحث لمكان الواقعة، وتم ضبط طرفي المشاجرة، وبالمعاينة والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين طرفين بسبب قيام أحدهم بتفريغ حمولة "سيارة كسح" بمصرف أمام منزل الطرف الأخر، تطورت لمشاجرة تعدى خلالها كل طرف على الأخر بالضرب.
وتم تحويل طرفي المشاجرة للمستشفى وتصرح لهم بالخروج عقب تلقى العلاج اللازم، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قسم اول بنها محاكمة 3 متهمين بقتل شخص الصفة التشريحية المجنی علیه بین طرفین

إقرأ أيضاً:

بدء محاكمة المتهمين باختلاس تمثال من المتحف المصري الكبير

بدأت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعسكر قوات الأمن المركزي بالكيلو 10.5، منذ قليل، محاكمة المتهمين في قضية اختلاس تمثال أثري من البرونز لأوزوريس من مقر عملهم بالمتحف المصري، وتزوير أوراق ومستندات مخازن الآثار بالمتحف.

وكانت قد أحالت جهات التحقيق المختصة القضية رقم 71 لسنة 2024 كلي أكتوبر الكلية وقيدت تحت رقم 44 لسنة 2024 جنايات أموال عامة عليا، والمتهمون في القضية هم، "م م. م. – 50 سنة –، وم ب. ح.– 52 سنة –، وم أ. ع. – 44 سنة.

 

تفاصيل محاكمة المتهمين باختلاس تمثال المتحف المصري 


ووجهت جهات التحقيق إلى المتهم الأول أنه بصفته موظفًا عامًا ومن الأمناء على الودائع "رئيس مخزن وأمين عهد أثرية بمخزن الآثار غير العضوية بمركز ترميم الآثار - بالمتحف المصري الكبير" اختلس أموالًا وأوراقًا وُجدت في حيازته بسبب وظيفته.

وكان ذلك بأن اختلس تمثالًا أثريًا تمثال من البرونز لـ أوزوريس يعود إلى العصر الفرعوني المتأخر من الآثار المسجلة المملوكة للدولة المعهود إليه حفظه، واختلس الأصل الورقي من المحضر المؤرخ 10 أكتوبر 2012 المثبت لإجراءات استلامه التمثال الأثري المار بيانه والمسلمين إليه بسبب وظيفته إلا أنه احتسبهما لنفسه بنية تملكهما وإضاعتهما على ملك جهة عمله، وزور دفتر تحركات الأثار بمخزن الأثار غير العضوية رقم 91 بمركز ترميم الأثار بالمتحف المصري الكبير، وسجل قيد وتسجيل العملات الأثرية بالمتحف المصري الكبير، وقائمة تسليم العهدة الأثرية المرفقة بالمحضر المؤرخ 29 يناير 2015، وكان ذلك بطريقي الحذف وزيادة الكلمات وجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة.

واستعمل تلك المحررات المزورة فيما زورت من أجله، بأن احتج بما دون بها زورا في مواجهة مسئولي جهة عمله، لإعمال أثره بتسليم العملة المزيفة وإخفاء جريمة اختلاسه التمثال.

واشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الثاني والثالث في ارتكاب تزوير في محرر رسمي إلكتروني وهو صحيفة قاعدة البيانات الإلكترونية الخاصة بالمتحف المصري الكبير، المخصصة لإثبات بيانات الأثار، وكان ذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بتغيير المحررات بطريقي الحذف والإضافة.
بأن اتفق معهما على ارتكابها وساعدهما بأن أمدهما ببيانات التمثال الأثري المقيد بالرقم أنف البيان، ليقوموا حال كون ثانيهما المختص بوظيفة حذف بياناته من قاعدة البيانات دون رقمه وأمدهما أيضا بصورة وبيانات ووصف قطعة عملة معدنية" زُيفت على غرار الحقيقة" ليدرجها على تلك القاعدة برقم التمثال المار بيانه بالمخالفة للحقيقة.
فاستعملها فيما زورت من أجله بأن احتج في محضر التسليم والتسلم لعهدته بما أثبت بها من بيانات مزورة في مواجهة مسئولي جهة  عمله لإعمال أثرها في إخفاء جريمة الاختلاس محل الاتهام السابق.
واتهمته بتزييف أثرا بقصد الاحتيال، وكان ذلك بأن زيف قطعة معدنية على غرار الحقيقة العملة الأثرية التي يعود إصدارها إلى العصر التاريخي الروماني والبلطيمي بمصر القديمة، متداولا إياها على أنها أصلية مثبتا بيانها بالمحررات المزورة، قاصدا الاحتيال على مسئولي جهة  عمله وإخفاء لجريمة الاختلاس.

مقالات مشابهة

  • جنايات القاهرة تعاقب سباك و3 سيدات بالإعدام لقتلهم شخص وسرقته بالساحل
  • بدء محاكمة المتهمين باختلاس تمثال من المتحف المصري الكبير
  • اليوم.. محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي
  • هل حرب غزة تُهدّد بإنهاء تطبيع المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي؟
  • محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت غدا
  • الأحد.. محاكمة المتهم بإنهاء حياة ابن شقيقه في حلوان
  • الجنايات تنظر محاكمة قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • أحكام الأسبوع الماضي| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي الأبرز
  • بحوزتهم رشاش.. ضبط المتهمين بالتشاجر بأسيوط
  • حبس المتهمين بتمزيق جسد شاب بالأسلحة في السلام