أصدرت "سرايا القدس"، التي تعتبر الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، منذ قليل، بيانًا كشفت فيه تفاصيل جديدة عن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية.

وقال البيان: "في محاولة فاشلة جديدة نفذها جيش العدو الغادر ظهر اليوم على أطراف مخيم جنين، حيث دخلت قوات وآليات الاحتلال في أكثر من محور بغطاء جوي بطائرات المروحية والمسيرة (درون).

ومنذ اللحظات الأولى لتسلل القوات الخاصة على محور الحي الغربي تمكن مجاهدونا في سرايا القدس - كتيبة جنين من اكتشاف القوة المتسللة واستهدافها بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص وخوض اشتباك مباشر معها وإفشال ما كانت تسعى للوصول إليه".

وأضاف: "وبعون الله وتوفيقه وجه مجاهدونا ضربات مكثفة صوب قوات الاحتلال وآلياته التي وصلت للحي الغربي وتمركزت على أطراف المخيم وأمطروها بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة محققين إصابات مباشرة. كما استهدف مجاهدونا طائرات الاحتلال المسيرة (درون) في سماء المخيم بصليات كثيفة من الرصاص وتمكنوا من إسقاط إحداها والسيطرة عليها. وبعون الله وتوفيقه تمكنت وحدة الهندسة في كتيبة جنين من تفجير سلسلة من العبوات المعدة مسبقاً في آليات الاحتلال محققين إصابات مباشرة فيها".

جنين .. جيش الاحتلال ينسحب من المدينة بعد اقتحامها ويعتقل 5 فلسطينيين أول تعليق من حماس بعد اقتحام الاحتلال لمخيم جنين بالضفة

وصباح اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين مطلقة عملية عسكرية جديدة في المخيم دارت على إثرها اشتباكات مسلحة مع شبان فلسطينيين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن قوات كبيرة وآليات وجرافات عسكرية إسرائيلية اقتحمت المخيم وأغلقت مناطق عدة وأطلقت الرصاص بكثافة ما أدى لإصابة عدد من الشبان الفلسطينيين، وصل عددهم إلى 6 أشخاص.

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أن الجيش الإسرائيلي اقتحم مخيم جنين من أجل اعتقال عدد من المطلوبين من بينهم أحد نشطاء حركة حماس في جنين، فيما تم اعتقال عدد من المطلوبين بعد إصابتهم برصاص الجيش.

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سرايا القدس اشتباكات مخيم جنين اقتحام جنين اقتحام مدينة جنين

إقرأ أيضاً:

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم

أصيب شاب فلسطيني، ظهر اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بمخيم الدهيشة جنوب بيت لحم .

وأعلنت مصادر محلية، بأن شابا أصيب بالرصاص الحي في القدم، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام الاحتلال المخيم، تخللها اطلاق قنابل الصوت، والغاز السام.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت ثلاثة مواطنين صباح اليوم أثناء عملية الاقتحام، وهم: عبد الفتاح أحمد محمد قراقع (19 عاما)، وعمار ادريس محمد قراقع (17 عاما)، وسيف فادي إبراهيم دعامسة (21 عاما) من مخيم الدهيشة، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • “سُمع صراخهم وعويلهم”.. المقاومة الفلسطينية تستهدف جنود الاحتلال وآلياته في جنين ونابلس
  • شعفاط - استشهاد الفتى هاني الكري
  • استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط شمال القدس
  • الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنين ويعتقل أحد المواطنين
  • سرايا القدس تستهدف قيادة جيش الاحتلال بمحور نتساريم
  • الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنين ويحاصر منزلا
  • عاجل | جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات إلى بلدة قباطية جنوبي جنين عقب اقتحام قوات خاصة للبلدة
  • مواجهات جنين.. استشهاد شاب وإصابة 7 وحملة تدمير موسعة بالبنية التحتية
  • إصابة برصاص الاحتلال جنوبي بيت لحم
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم