شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، الاحتفال الذي نظمته المشاركة المجتمعية بالمحافظة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي وجمعيات مبدأ ومشوار حياة والهاشمي بديوان عام المحافظة وذلك لتكريم أكثر من 100 طفل من المتميزين وتوزيع الهدايا عليهم ضمن فعاليات لجنة المشاركة المجتمعية بالمحافظة

 ...جاء ذلك بحضور مجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة والشيخ سيد عبدالعزيز مدير عام منطقة الوعظ والإعلام الديني بالمحافظة والقس عاموس بسطا سكرتير الأنبا يوأنس واللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة أسيوط ونفيسة عبدالسلام مسئول المشاركة المجتمعية بالمحافظة ورؤساء مجالس إدارة جمعيات مبدأ ومشوار حياة والهاشمي وبعض الصحفيين والإعلاميين وأولياء أمور الأطفال.

حيث بدأ الاحتفال بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية وسط ترديد الحضور للنشيد الوطني تعميقًا لقيم الولاء والانتماء ثم الاستماع إلى بعض الفقرات الفنية للأطفال وعرض لبعض الأغاني الوطنية.

وقام محافظ أسيوط بتوزيع الهدايا العينية والأدوات المدرسية على الأطفال المتميزين والأطفال الأيتام من مختلف الجمعيات الأهلية بقرى ومراكز المحافظة لحثهم على الجد والاجتهاد والتفوق في الدراسة وحرص المحافظ على إلتقاط الصور التذكارية مع الأطفال وذويهم لإدخال البهجة والسعادة على وجوههم.

ووجه المحافظ الشكر لمسئولي المشاركة المجتمعية بالمحافظة ومديرية التضامن الاجتماعي وممثلي جمعيات مبدأ ومشوار حياة والهاشمي لدورهم في تنظيم الحفل وإدخال البهجة والسعادة على وجوه الأطفال تفعيلًا للمشاركة المجتمعية ،داعيًا جميع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بالمشاركة المجتمعية والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين ودعم الأسر الأكثر احتياجًا بقرى ومراكز المحافظة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لبناء الانسان المصري وتوفير حياة كرمية للمواطنين.

وأعلن محافظ أسيوط دعمه الكامل للأسر الأكثر احتياجًا والمرأة المعيلة والأشخاص ذوي الهمم من أبناء المحافظة تفعيلًا للدور الاجتماعي ولتمكينهم اقتصاديًا واجتماعيًا لمواجهة ظروف الحياة مشيرًا إلى متابعته المستمرة لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمشروع القومي لتطوير الريف المصرى الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ويستهدف 149 قرية بالمحافظة بعدد 7 مراكز بمرحلته الأولى وتم ويجرى خلالها تنفيذ 2000 مشروع بتكلفة 44 مليار جنيه مصرى حتى الآن لتوفير حياة كريمة للمواطنين والنهوض بالخدمات المقدمة لهم وبناء الانسان المصري لافتًا إلى تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية لتوزيع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمدرة للدخل على الأسر الأكثر احتياجًا وذوي الهمم والمرأة المعيلة بقرى ومراكز المحافظة بالتنسيق مع كافة الجهات الداعمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشاركة المجتمعية أسيوط التضامن الاجتماعى الوعظ والإعلام الديني محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يوزع 200 «لحاف وحقيبة مدرسية» للتلاميذ الأيتام والأسر الأولى

واصل اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، اليوم، مبادراته الإنسانية لدعم الفئات الأكثر احتياجًا في المحافظة، ووزع 200 «لحاف فايبر وحقائب مدرسية» للتلاميذ الأيتام وغير القادرين وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى الأسر الأولى بالرعاية والأرامل.

توزيع 200 لحاف وحقيبة مدرسية للتلاميذ الأيتام والأسر الأولى بأسيوط

ووفق بيان صادر عن محافظة أسيوط، جرت عملية التوزيع خلال احتفالية أقيمت بالبهو الرئيسي لديوان عام المحافظة بحضور المستشار إسلام عوض، مستشار محافظ أسيوط للإعلام والاتصال السياسي، والمتحدث الرسمي للمحافظة، وعزة عبدالعال، مدير إدارة خدمة المواطنين، وعدد من القيادات التنفيذية.

تهدف هذه المبادرة إلى تقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا استعدادًا لفصل الشتاء وبداية العام الدراسي الجديد، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة توجيه الدعم للفئات الأكثر احتياجًا وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية.

خلال الاحتفالية، وجه المحافظ رسالة للتلاميذ حثهم فيها على الجد والاجتهاد في دراستهم، مشددًا على أهمية التعليم والعمل الجماعي من أجل مستقبل أفضل لمصر. 

فيما أعربت الأسر المستفيدة عن سعادتها بهذه اللفتة الكريمة من محافظ أسيوط، وأكدت أن هذه المبادرات تسهم في تخفيف الأعباء عن كاهلها، لا سيما في ظل التحديات الاقتصادية.

برامج للتخفيف عن أعباء المواطنين بأسيوط

وأضاف المحافظ أن محافظة أسيوط ستواصل جهودها لدعم محدودي الدخل وغير القادرين، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من البرامج التي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن الفئات المستحقة.

واختتم أبوالنصر حديثه بالشكر لكل من ساهم في تنظيم هذه الاحتفالية ودعم الأسر، داعيًا إلى تكاتف الجميع لدعم أبناء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوزع 200 «لحاف وحقيبة مدرسية» للتلاميذ الأيتام والأسر الأولى
  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة
  • محافظ الشرقية: سعر كيلو اللحوم البلدي 310 جنيها في منافذ «حياة كريمة» بـ«الزقازيق»
  • محافظ الشرقية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم الطازجة
  • باستثمارات ضخمة.. مشروع عملاق يغير حياة 28 ألف نسمة في أسيوط
  • محافظ أسيوط يشهد تدشين مبادرة سلامتك تهمنا ضمن المبادرة الرئاسية بداية  
  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية بتمويل 6.65 مليون جنيه
  • محافظ المنوفية: رصف طرق في قويسنا والمنطقة الصناعية بطول 1200 ضمن «حياة كريمة»
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية