بوابة الوفد:
2024-07-06@04:16:28 GMT

خطورة متحور كورونا الجديد " بيرولا"

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

قال الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن الفئات الأكثر عرضة للخطورة من متحور كورونا الجديد بيرولا، الذين لم يتم تطعيمهم من الأساس ضد الكورونا، و لم يستكملوا التطعيمات،بالإضافة إلى من لم يتناولوا الجرعات التعزيزية، ومن مر على آخر جرعة تعزيزية لهم ستة شهور أو أكثر، ناهيك عن المسنون، ومرضى الأمراض المزمنة المهملة العلاج، البدناء والمدخنون وكل الفئات العمرية التى تعانى من قلة المناعة.

أسهل وصفة لتحضر مربى الموز خطوة بخطوة.. تقوي المناعة ضد كورونا وسلالاته عوض تاج الدين: نتابع متحور كورونا الجديد والأعراض بسيطة

 

المتحورات الجديدة لكورونا 

وأوضح مجدى بدران في صتريح خاص لـ" بوابة بالوفد" أنه على مدار الثلاث سنوات اكتسب متحورات الكورونا قدرات جديدة وأصبحت تتعايش مع تغيرات الطقس والمتحورات الجديدة تعدت العشرين وكلها ظهرت فى فصل الصيف، موضحًا أن الخريف والشتاء الفصلان المفضلان لمتحورات الكورونا حتى الآن، وأن البرودة وانخفاض الرطوبة يزيدان من فرص التوافر البيولوجية لمتحورات الكورونا فى البيئة.

الخبرات المصرية الطبية 

وأكد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الدولة المصرية لديها منظومة صحية دفاعية متقدمة تترصد الفيروسات والأوبئة خارج الوطن وتتعقبها داخله، والنجاحات المصرية فى صد ست جولات عاصفة للكورونا شاهدة، وأن الخبرات المصرية الطبية المتراكمة تصنف عالمياً بالمتقدمة.

منظمة الصحة  العالمية 

وأفاد بدران أن  منظمة الصحة  العالمية حذرت من المتحور ووضعته تحت المراقبة، وأن متحور بيرولا ليس شرساً حتى الآن، مفيدًا أن متحورات الكورونا فيروسات موسمية قد تتحول لأوبئة من فترة لأخرى. بعد ثلاث سنوات، و لدينا أكثر من ٦٠٠ متحور جديدة بعد ثلاث سنوات لمتحور فرعى واحد هو أوميكرون.

 المتحور بيرولا.. والطفرات المستجدة

وكشف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن المتحور بيرولا لديه طفرات مستجدة، والتي سهلت زيادة قابلية الارتباط شوكة الفيروس البروتينية مع المستقبلات التى تعلو الخلايا البشرية، كما حسنت من قدرات المتحور على المراوغة المناعية والتخفى من الجهاز المناعي للإنسان، لافتًا أن المتحور الجديد لم يكتسب أى ضراوة أو تغييرات في شدة العدوى ،أو شراسة فى التسبب فى مضاعفات حتى الآن.

 بيرولا متحور كورونا الجديد

وأشار الدكتور مجدي بدران، إلى أن بيرولا متحور كورونا الجديد يحتوي على أكثر من ٣٠ طفرة في بروتينه الشوكي - الموجود على السطح الخارجي لفيروس كوفيد-١٩ والذي يفيد فى الارتباط ودخول الخلايا البشرية وإصابتها، علاوة على ٣٥ طفرة إضافية تجعله يتفوق على ٦٠٠ من المتحورات المعروفة للمتحور أوميكرون، وتم وضعه  تحت المراقبة بعد ظهوره فى  ١٦ دولة فى العالم فى أربع قارات.

طرق الوقاية من متحور بيرولا

أفاد مجدي بدران، أن طرق الوقاية من المتحور، باستخدام الكمامة  فى كل مكان به تجمعات أو وسائل المواصلات أو قاعات الحفلات وتغطية الفم والأنف بثني المرفق أو بمنديل ورقي عند العطس أو السعال، وغسل اليدين بشكل متكرر، مع تطهير الأيدى إما بالماء والصابون أو المطهرات الطبية ، فضلاً عن الامتناع عن المصافحات أو العناق أو القبلات، والتباعد الاجتماعى، وعدم التدخين، أو التواجد فى مكان المدخنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجمعية المصرية للحساسية والمناعة متحور كورونا الجديد بيرولا متحور كورونا الجديد بيرولا المناعة متحور کورونا الجدید متحور بیرولا

إقرأ أيضاً:

خطورة التوقيت عنوان للمجاعة

الرأي اليوم

صلاح جلال

خطورة التوقيت عنوان للمجاعة

(1)

???? رسالة فى بريد دعاة الحرب (البلابسه) إجتياح قوات الدعم السريع لمنطقة  سنار والنيل الأزرق فى هذا التوقيت *يشكل كارثه حقيقية ومدخل لفشل الموسم الزراعى الحالى* فى منطقة كنا نحسبها آمنة ونعمل بإجتهاد مع آخرين لتلافى النقص فى مستلزمات الموسم الزراعى فيها من خلال لجنة كونها دكتور عبدالله حمدوك رئيس جبهة تقدم من خبراء زراعيين  للعمل مع المنظمات الدولية المختصة بالزراعة والمهتمة بتوفير الطعام وكذلك مع لجنة الإستجابة الزراعية برئاسة دكتور بشير عمر التى تعمل على توفير التقاوى والمبيدات والمعينات للمزارعين لتمكينهم من الزراعة والحصاد عبر خطوط النار فى كل المحاور لتفادى خطر المجاعة الذى يهدد البلاد *نسف التمدد الحالى للحرب كل هذه المجهودات الوطنية* الجادة للتخفيف من المجاعة المحتملة التى تهدد 25 مليون نسمة من سكان السودان.

(2)

???? استمعت لخطاب الفريق البرهان فى منطقة وادى سيدنا أمس يعلن فيه الإستمرار فى الحرب بعقلية ود أب الزهانة وهو أحد الشخصيات السنارية الفاقده للحِكمة والتدبير عاشت فى عصر حكيم الأمة وحبرها الشيخ فرح ود تكتوك الذى يمثل الحِكمة وود اب الزهانة الذى يمثل الرُعونه والجهالة بأقواله وتصريحاته بضدها تبين الناس رجاحة عقل شيخهم فرح ود تكتوك سموه حلال المشبوك ،  بمن سنحارب يا سعادة الجنرال بجيش من الجياع وأنت تعلم تفاصيل الأنهيار الإقتصادى وسقوط العملة الوطنية التى تجاوز  سعر الدولار الواحد منها الألفين جنية عداً ونقداً [أنفخ لو كان حِملك ريش] *هذه الحرب العبثية يجب أن تقف فوراً كفاية عنتريات* لم تقتل ذبابة كلفت السودان دماء وممتلكات وأذلت كرامة المواطنين فى اللجؤ والنزوح.

(3)

???? خروج سنار والنيل الأزرق وبعض الأنحاء من القضارف عن الموسم الزراعى الحالي هو تأكيد على خطر  مجاعة تشمل معظم السودان وستكون طاحنة وغير مسبوقة فى تاريخ البلاد يروح ضحية لها الملايين من كبار السن والنساء والأطفال خاصة فى غرب السودان والبحر الأحمر وبعض الأجزاء من الإقليم الشمالي.

(4) ???????? ختامة

كنا نسمع بالمثل القائل *مِيتة وخراب ديار* لكننا الآن نعيشه حرفياً لعن الله من كان السبب فى هذه الحرب العبثية يجب وقفها فوراً *النيل الأزرق مطمورة (صومعة) غذاء السودان*

#لاللحرب

#يحب_وقفها_فوراً

4 يوليو 2024م

الوسومالبلابسة الرأي اليوم السودان القضارف المجاعة النيل الأزرق سنار صلاح جلال

مقالات مشابهة

  • «بايدن»: خضعت لفصوحات كورونا قبل مناظرة ترامب.. كنت أعاني من نزلة برد شديدة
  • بايدن هناك من يحاول إبعادي عن السباق الرئاسي.. ويتهم ترامب بأمر خطير بشأن كورونا
  • خالتها تحية كاريوكا وتوفيت بكورونا.. أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي في ذكرى رحيلها
  • «أسرع انتشارا وتأثيراتهما صادمة».. تحذير من سلالتين جديدتين لفيروس كورونا
  • خطورة التوقيت عنوان للمجاعة
  • دلالات زيارة الدبيبة إلى مصر بعد قطيعة استمرت 3 سنوات.. هل يلتقي السيسي؟
  • دلالات زيارة الدبيبة إلى مصر بعد قطيعة دامت ٣ سنوات.. هل يلتقي السيسي؟
  • بدران: حماس حريصة على وقف الحرب وتواصلها مع الوسطاء مستمر
  • ضمك يعلن تمديد عقد مدافعه حتى 2026
  • محمد مجدي يكتب: التغيير الوزاري.. مصر تنتقل من «تثبيت الدولة» لـ«الانطلاق»