أقامت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية حفل ختام مركز نشاط المكتبات والمعرض الختامي، بمشاركة أكثر من 100 طالب وطالبة شاركوا في تقديم فقرات متنوعة أهمها الإلقاء وأوبريت غنائي يدعم لغتنا العربية، واختتم الحفل بتكريم القيادات التعليمية وجميع الطلاب المشاركين.

حفل ختام الأنشطة الصيفية

وقال الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، في تصريحات لـ«الوطن» أن حفل ختام فاعليات الأنشطة الصيفية يأتي استعدادا للعام الدراسي الجديد، ولاقى الصيفي إقبالاً كبيراً من الطلاب والأهالي على مدار الإجازة الصيفية، وكانت كانت المدارس مقراً وتجمعا للطلاب لممارسة مختلف الأنشطة والمجالات التي ساهمت بشكل فعال في تنمية مواهب الطلاب، وشغل أوقات فراغهم بما هو مفيد ومناسب لمراحلهم العمرية.

ورش للكاتبة عفت بركات

وأضاف بسيوني محمد مدير عام إدارة العجمى التعليمية، أن من خلال الأنشطة الصيفية أقيمت عدة ورش بالمكتبات بالتعاون مع الكاتبة عفت بركات معلم خبير اللغة العربية والأدبية المعروفة لتعليم الطلاب كيفية كتابة القصة والرواية، إلى جانب توجية المكتبات بأنشطتة المختلفة والذى أدارتة أخصائي المكتبة النشطة هناء رضا بأنشطة المكتبة والقراءة والورش المتنوعة وتم خلال الحفل تقديم أوبريت لغة الضاد، بالتعاون مع مدرسة الدخيلة.

الحاضرون أثنوا على المعرض

وقالت الكاتبة عفت بركات إن المدارس خلال النشاط الصيفي كثفت جهدها وأنشطتها مع الطلاب بإقامة العديد من الورش المختلفة كورش تدريس الخط بشكل إبداعي، وتدريس النحو، وورش الحكي ووش التخيل وورش إعداد ناقد، وإقامة مهرجان للألوان لتدريب الطلاب على الرسم والتلوين، وورش الرسم بالورق والكولاج وتدوير خامات البيئة في برنامج أصدقاء البيئة مما أسفرت الورش عن معرض المدرسة الذي أثنى عليه التوجيهات المختلفة التي تواجدت أثناء الحفل كما قام قسم الموهوبين والتعلم الذكي بتكريم المتميزين من المعلمين والإخصائيين والطلبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد تعليم الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة

تفقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية إمتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة وأعمال التحديث بالكلية، 
واطمأن الدكتور أحمد القاصد خلال جولتة على حسن سير الإمتحانات باللجان والتزام الطلاب بالقواعد المقررة وتواجد رؤساء اللجان، وانتظام وحضور الملاحظين.

وأشاد القاصد، بتجهيزات اللجان، وتواجد الأساتذة ورؤساء الأقسام في قاعات الإمتحانات لتحقيق الانضباط،والرد على استفسارات الطلاب.

هذا وقد قام القاصد بافتتاح  إحلال وتجديد المدخل القبلي للمدرجات والمرور علي القاعات التي يتم تحديثها في الكلية  ومنها تحديث قاعة الرواد لمناقشة الرسائل العلمية تحديث قاعة دراسية للمحاضرات وتحديث صالة الرسم الهندسي،والسيمنار  وصالة الرسم الهندسى وخزان الحريق.

رافق رئيس الجامعة الدكتور أيمن حافظ عميد الكليةو الدكتور  أحمد صلاح الخولي وكيل الكليه للدراسات العليا والبحوث، والدكتور خالد عبد الفتاح علي وكيل الكليه لشئون التعليم الطلاب، والدكتور محمد علوى  سليم وكيل الكليه لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة.

كما شهد الدكتور أحمد القاصد اجتماع مجلس الكلية،واشاد بالدور التعليمي والبحثي والمجتمعي للكلية  ووجه بضرورة استغلال الامكانات المتعددة  لكلية الزراعة مثل مزرعة الراهب والتركيز  علي الدور التعليمي والدور المجتمعي نظرالوجود العديد من الكوادر  المتميزة والخبرات في الكلية.

وأكد القاصد علي ضرورة إبراز دور الجامعة  الخدمي والتعليمي عن طريق  عقد المزيد من الشراكات وادراج  برنامج مميز للكلية للدراسة  في الجامعة الاهلية، مؤكدا علي ضرورة عمل المزيد من الأبحاث العلمية التطبيقية التى تعالج المشاكل الزراعية، وزيادة الإنتاج الزراعى وتفعيل دور الوحدات ذات الطابع الخاص لخدمة مجتمع الكلية والجامعة والبيئة المحيطه بها.

وقد كرم المجلس الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة  لدعمه الدائم للكلية.

كما كرم المجلس  الدكتور أيمن حافظ لانتهاء فترة عمادته للكلية وجهوده المبذولة في الفترة القادمة للارتقاء بالكلية.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الشروق تحتفل بختام النشاط الصيفي بتكريم ١٤٠ من حفظة القرآن الكريم
  • جامعة المنوفية الأهلية تنظم يوم تعريفي لكلياتها
  • المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية تنتهي من الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • فيليبس تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات
  • كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج تواصل فعاليات التدريب الصيفي
  • الأنبا عمانوئيل يشهد احتفالات ختام الأنشطة الصيفية بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بنجع الصياغ
  • تعليم جازان يدعو الطلاب والطالبات للتسجيل في مسابقة “موهوب 2024م”
  • فصول غنائية متنوعة للمواهب في أوبرا الإسكندرية
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة
  • مهرجان الغردقة يخصص برنامجا لعرض مشروعات تخرج كبار المخرجين