اختتمت الورشة التدريبية “فنّ كتابة المادة الصحفية” بحضور الأميرة ديمة بنت فهد بن مشاري بن عبدالعزيز آل سعود رئيسة مجلس إدارة صحيفة سهم الإلكترونية التي أقيمت بالتعاون مع معهد وطن التعلم للتدريب واستمرت ثلاثة أيام.

وقدم الدورة الأستاذ جيلاني بن شايق الشمراني مساعد رئيس تحرير صحيفة أخبار وحضرها 29 متدرباً ومتدربة، من المنتسبين لعدد من الصحف وعدد من طالبات كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

صحيفة “معاريف” العبرية: ذعر كبير ومخاوف متزايدة من استهداف منشآت الطاقة وحقل كاريش

يمانيون../ قالت صحيفة “معاريف” العبرية، الثلاثاء، إن هناك ذعر في كيان العدو من احتمالات تعرض منشآت الطاقة “الإسرائيلية” لهجمات من حزب الله والقوات المسلحة اليمنية في ظل التصعيد المستمر.

وبحسب تقرير نشرته الصحيفة فإنه تم الإبلاغ قبل أيام عن اعتراض طائرة مسيرة كان يشتبه في أنها تستهدف منصة الغاز في حقل “كاريش” بالبحر المتوسط.

وقالت إن هذه العملية تسلط الضوء على التهديدات المتصاعدة من حزب الله والقوات المسلحة اليمنية ضد منشآت الطاقة “الإسرائيلية”.

واعتبرت أنه “بالنظر إلى حقيقة تكثيف استخدام الطائرات بدون طيار في السنوات الأخيرة، وحقيقة أنه من المستحيل ضمان حماية محكمة الإغلاق بنسبة 100٪ ، فإن سيناريو ضرب منصة غاز ليس مستبعدا”.

وأضافت أنه “في واقع يأتي فيه حوالي 70٪ من استهلاك الكهرباء في إسرائيل من الغاز الطبيعي المنتج من هذه المنصات، فليس هناك شك في أن هذا سيناريو يجب أن يقلقنا، ويوجد حاليا 3 حقول غاز في إسرائيل: تمار وليفياثان وكاريش، ومع اندلاع الحرب، تقرر إغلاق منصة تمار، الواقعة على بعد حوالي 25 كيلومترا قبالة ساحل عسقلان، خوفا من أضرار الصواريخ وتعريض العمال هناك للخطر، وقد أدى إغلاقها إلى أضرار تقدر بمئات الملايين من الشواقل شهريا للاقتصاد الإسرائيلي، وبرغم إعادة فتحه بعد أكثر من شهر بقليل، فإن قضيته أثارت تساؤلات حول ما إذا كان سيتم إغلاق المنصات، وتحديدا كاريش، دون قدرة فورية على إعادة تشغيلها”.

وقالت إنه “من الصعب تخيل ما سيكون عليه الثمن الأمني والآثار الاقتصادية في سيناريو يتم فيه ضرب منصة كاريش، إن احتمال إلحاق الضرر بالاقتصاد كبير جدا، ومن المحتمل أن تكون هناك زيادة في أسعار الغاز الطبيعي، وكذلك في أسعار الكهرباء والوقود والنقل”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في صناعة الطاقة ومسؤول دفاعي كبير سابق قوله: “على الرغم من أن إسرائيل لديها الوسائل لحماية هذه المنصات، فإنه يمكن أن تكون هناك دائما فرصة لاختراق هذه الحماية، وعلى الرغم من أن هذا سيناريو متطرف، إلا أنه من المهم جدا الاستعداد له”.

# القوات المسلحة اليمنية#حقل كاريش‎#فلسطين المحتلةً#كيان العدو الصهيوني#منشآت نفطيةحزب الله

مقالات مشابهة

  • اختتام “سيمبوزيومي” الرسم والنحت الدوليين ضمن جرش 38
  • صحيفة “فايننشال تايمز”: سباق دبلوماسي محموم لمنع اندلاع حرب إقليمية
  • “التايمز”: أوكرانيا تستلم أول دفعة من مقاتلات “إف-16” من هولندا
  • أكثر من 90 ألف جلسة تأهيل في “سعود الطبية” خلال 6 أشهر
  • صحيفة “التلغراف”: التحالف الأمريكي البريطاني يفشل في وقف عمليات قوات صنعاء المساندة لغزة
  • اختتام “هاكثون الابتكار السياحي” بجامعة الباحة
  • “حماد” يفتتح عدداً من المشاريع الخدمية في أجدابيا بحضور قيادات حكومية وبرلمانية
  • صحيفة “معاريف” عن أحداث “سدي تيمان” وبيت ليد: رمز لتفككنا.. وبداية النهاية لـ”إسرائيل”
  • فنون كتابة الخبر والتقرير الصحفي في دورة لاتحاد الصحفيين بطرطوس
  • صحيفة “معاريف” العبرية: ذعر كبير ومخاوف متزايدة من استهداف منشآت الطاقة وحقل كاريش