أعلنت شرطة محافظة حضرموت، شرقي البلاد، عن تمكنها من ضبط مصنع محلي للخمور في مديرية الشحر.

وقالت الشرطة، في بيان لها، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص في منطقة "البلاد الفوقية" بمدينة الحامي يقومون بتصنع الخمر البلدي (عرقي) وتقطيرة بواسطة أدوات تقليدية.

وأوضحت الشرطة أنها ضبطت المجموعة بناءً على معلومات مُسبقة تفيد بوجود أماكن مشبوهه غير مأهولة بالسكان يتخذها أشخاص مأوى لهم لتصنيع الخمور المُسكرة ويتم بيعها لإفساد الشباب والمجتمع .

وبعد عملية بحث وتحري واسعة ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الثلاثة الأشخاص في تلك المنطقة متلبسين، وتم إقتيادهم إلى مركز الشرطة، والتحرز على المضبوطات.

اقرأ أيضاً مصير مأساوي لشاب من سقطرى بعد يوم ونصف من فقدانه في عرض البحر خبير عسكري يكشف السر الخفي وراء التواجد الأمريكي في حضرموت بالاسم والصورة.. الكشف عن الضابط المسؤول عن إهانة وضرب الجنود الحضارم بمعسكر الربوة والمفاجأة علاقته بـ”إيران” قيادي بارز في حضرموت الجامع يعلن موقفا حاسما بشأن النخبة الحضرمية اعتقال 60 جنديًا من قوات الحماية الرئاسية وتعذيبهم وحلق حواجبهم وشواربهم أول مكون حضرمي يدين الاعتداء على الجنود الحضارم وضربهم ضربا مبرحًا بمعسكر الربوة وصول أمين عام مجلس التعاون الخليجي إلى عدن إعلان أمريكي يكشف تفاصيل زيارة سفير الولايات المتحدة إلى حضرموت الاعتداء بالضرب المبرح على جنود من النخبة الحضرمية وقوة من المنطقة العسكرية الثانية تتدخل ”صور” أول رد لجماعة الحوثي على ظهور المارينز الأمريكي في محافظة حضرموت وزيارة السفير لسيئون المارينز في وادي حضرموت يستعرض عضلاته وهذان الطرفان يتحملان المسؤولية بن ماضي يعقد مباحثات مع أول سفير أمريكي يزور وادي حضرموت

وعثرت الشرطة على جالونات معبأة بالخمور ، وبعض الأدوات التي تستخدم في عملية التصنيع.

وأكدت فتح محضر تحقيق في الواقعة وإيداع المتهمين الحجز لتحويل ملفهم إلى النيابة العامة لينالوا جزاءهم العادل.. داعية عقال الحارات وكافة المواطنين إلى سرعة الإبلاغ عن المشبوهين لدى أقرب مركز أمني أو دورية لمكافحة الجريمة بكافة أشكالها.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

وفد أمريكي يزور محافظة دمياط لبحث دعم التنمية المستدامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم دمياط ، اليوم وفداً من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يضم نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال التعليم، الدكتور أحمد رزق الله مسئول تعليم أول الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وأندرو لويز مدير مشروع التعليم من أجل الغد ودكتور ايمن عويس كبير المدربين ومسئول متابعة وتقويم وأشرف حملاوي منسق بالمشروع ونجلاء الجبلاوي قائد فريق التدريب ونسرين سرحان منسق المديرية لبرنامج التعلم من أجل الغد.
جاءت الزيارة في إطار متابعة سير برامج التدريب التي تنفذها الوكالة بالتعاون مع المديرية، والتي تستهدف تطوير العملية التعليمية وتحسين أداء المعلمين والقيادات المدرسية.
وشهد اللقاء مناقشات مكثفة حول نتائج برامج التدريب التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، مثل برنامج أساسيات التدريس والقيادة المدرسية، وتأثيرها على المتدربين وعلى الأداء داخل الفصول الدراسية.
وفي جولة تفقدية، قام وكيل الوزارة والوفد بزيارة عدد من المدارس، منها مدارس الإمام العادل الابتدائية وعباس زاهر تعليم أساسي و6 أكتوبر الإبتدائية، حيث تم الوقوف على تطبيق الممارسات التدريسية الجديدة التي تعلمها المعلمون خلال البرامج التدريبية.
كما تفقد الوفد قاعات التدريب في مدرستي الإمام محمد عبده الابتدائية والإعدادية، حيث يجري تدريب مسئولي التدريب والمعلمين على برامج التعلم المهني، وذلك لضمان استمرارية التطوير المهني للمعلمين وتحسين جودة التعليم.
وفي ختام الزيارة، أكد وكيل الوزارة، أهمية الشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في تطوير العملية التعليمية بدمياط، مشيراً إلى أن هذه البرامج تساهم بشكل كبير في رفع كفاءة المعلمين وتحسين نتائج الطلاب ، كما تفقد الوفد قاعات التدريب في مدرستي الإمام محمد عبده الابتدائية والإعدادية، حيث يجري تدريب مسئولي التدريب والمعلمين على برامج التعلم المهني، وذلك لضمان استمرارية التطوير المهني للمعلمين وتحسين جودة التعليم.

مقالات مشابهة

  • انفجار محول كهرباء في سيئون شرقي اليمن
  • بن حبريش: لا سلام شامل في اليمن دون مشاركة حلف قبائل حضرموت كطرف مستقل
  • مصر.. سرقة على متن رحلة جوية وأجهزة الأمن تكشف عن مفاجأة
  • مسؤول أمريكي: الصين ترفض التعاون مع الولايات المتحدة بشأن أزمة اليمن
  • بن حبريش: لا سلام في اليمن إلا بإشراك حلف حضرموت كطرف مستقل
  • قصف أمريكي بريطاني على اليمن والانفجارات تهزّ العاصمة (صور وفيديو)
  • مسؤول أمريكي: الرد على الهجوم الإيراني على إسرائيل سيكون في اليمن!!
  • وفد أمريكي يزور محافظة دمياط لبحث دعم التنمية المستدامة
  • النقل: هزة أرضية ضربت شرقي محافظة دهوك يوم امس
  • هزة أرضية تضرب شرقي محافظة دهوك