قال السفير مهند العكلوك مندوب فلسطين  الدائم لدي جامعة الدول العربية أن فلسطين قضية أساسية في إجتماع مجلس الجامعة العربية في دورته 160 والإجتماع الوزاري الثالث للحوار السياسي العربي الياباني.

 

وأضاف العكلوك في تصريحات خاصة أن وزير الخارجية والمغتربين دكتور رياض المالكي سيشارك في  إجتماعات ولجان هامة على هامش الدورة وهي مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري .

 والإجتماع الوزاري الثالث للحوار السياسي العربي الياباني الذي سيعقد مساء يوم غد الثلاثاء في مقر الأمانة العامة .

مؤكدا أن القضية الفلسطينية ستكون حاضرة بقوة في أجندة هذا الإجتماع الهام وسيتناول على ضرورة إنهاء الإحتلال الإسرائيلي والتمسك بمبادرة السلام العربية كطريق وحيد للسلام  وعدم قانونية الإستيطان الإستعماري.

وأشار العكلوك الي أن  وزراء الخارجية سيعقدون أيضا لجنتين وزاريتين خاصتين بالقضية الفلسطينية أقرتهما القمة العربية على هامش الدورة 160 الأربعاء وهما "لجنة دعم فلسسطين رباعية المهام" برئاسة السعودية  "واللجنة الوزارية العربية المعنية بالتحرك لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية بالقدس برئاسة الأردن.

لافتا الي أن مجلس الجامعة ينعقد في ظل عدوان إسرائيلي متواصل ومتصاعد على الشعب الفلسطيني في جميع المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية خاصة ما تتعرض له مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية والحملة الممنهجة التي تستهدف الأسرى الأبطال في سجون الإحتلال.

وتابع ان قضايا الأسرى تحظى بالأولوية التي تليق بنضالهم وصمودهم في جميع مجالات الحراك السياسي والدبلوماسي والقانوني الدولي الذي تقوده الوزارة بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير مهند العكلوك الجامعة العربية فلسطين ابو الغيط العكلوك

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مجموعة وزارية للتنمية الصناعية لمتابعة المستثمرين والصانعين وحل مشكلاتهم

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك مجموعة وزارية للتنمية الصناعية موجودة بنفس فلسفة التنمية البشرية تجتمع أسبوعيا بها كل الوزراء المعنيين لاتخاذ قرارات ومتابعة المستثمرين والصانعين لحل مشكلاتهم.

وأضاف مدبولي، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو خليل، والمذاع على قناة "إكسترا نيوز"، "أحيانا المشكلات تتعلق بالترخيص والتشغيل وبعض المشكلات التي تخص البنية من كهرباء وطاقة، كل المجموعة تجتمع أسبوعيا لوضع السياسات لكن الأهم هي متابعة تنفيذها على الأرض، والتحرك الفترة المقبلة من خلال هذه التنسيقات".

وتابع: "ملف الصناعة وملف الزراعة وملف السياحة، وملف الاتصالات وتكنولودجيا المعلومات، من خلال هذه القطاعات الإنتاجية يتم تأمين موارد تضمن وجود عملة صعبة مستدامة جنبا إلى جنب مع الموارد التقليدية في مصر".

وواصل: "كل تركيزنا الفترة المقبلة كيف لهذه القطاعات الإنتاجية تؤمن مصدر دائم من العملة الصعبة تكون قادرة وأقوى في تحمل الصدمات التي يمكن أن تحدث".

مقالات مشابهة

  • العكلوك يحث البرلمان العربي على الدفع باتجاه تنفيذ قرارات القمة العربية لمعاقبة ومقاطعة إسرائيل
  • الأردن: محاولة الاحتلال اغتيال "أونروا" سياسيًا جزء من مخططه لتصفية القضية الفلسطينية
  •  الأردن: اغتيال الأونروا سياسيا مخطط لتصفية القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية الأردني: اغتيال الأونروا سياسيا مخطط لتصفية القضية الفلسطينية  
  • الأردن: اغتيال الأونروا سياسيا مخطط لتصفية القضية الفلسطينية
  • مدبولي: مجموعة وزارية للتنمية الصناعية لمتابعة المستثمرين والصانعين وحل مشكلاتهم
  • إحالة بيان الحكومة إلى لجنة خاصة لدراسته بمجلس النواب
  • التجارة التونسية تبحث مع وفد أممي مستجدات مشروع «الممر التجاري القاري مع ليبيا»
  • الرئيس السيسي ونظيره الجنوب أفريقي يبحثان القضية الفلسطينية والتعاون المشترك
  • «مدبولي» ووزير الشؤون النيابية يتفقان على سرعة إنجاز القوانين المهمة للمواطن