عقدت الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، الإجتماع الدوري لمجلس الإدارة، برئاسة أكرم الشافعي، رئيس الغرفة وأمين صندوق مساعد الاتحاد العام للغرف التجارية، لمناقشة الإستعدادات الأخيرة لإقامة معرض «أهلا مدارس»، ومناقشة كافة الأعمال المستجدة، والتى تهم المواطنين والتجار.

ناقش رئيس الغرفة التجارية، خلال الإجتماع، الاستعدادات لمعرض «أهلا مدارس» 2023 ، مؤكدا سرعة التنسيق مع الجهات المعنية، والتجار لطرح المعروضات بأسعار مخفضة.

وأعلن أكرم الشافعي، عن إقامة معرض «اهلا مدارس» علي مساحة ١٠٠٠ متر، 
، لبيع المستلزمات والأدوات المكتبية والدراسية بأقل من مثيلاتها.

وقال الشافعي، أن المعرض الرئيسي «أهلا مدارس» سينطلق يوم 15 سبتمبر 2023 بمنطقة الشيخ زايد لضمان توافر  السلع بأسعار مخفضة لصالح المستهلك، بالتنسيق التام بين محافظة الإسماعيلية ومديرية الأمن ومديرية التموين.

‏كما أشار ، إلي أن المعرض يتضمن  كافة السلع الدراسية بأسعار مخفضة لدعم المواطنين وبجودة عالية.

خلال الإجتماع، أوضحت آمال محمود، رئيس مجلس سيدات الأعمال بالغرفة التجارية، إقامة جناح خاص للعارضات بالمعرض،   اتّساقاً مع رؤية مصر 2030، والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، وتوجيهات القيادة السياسية للدولة باعتبار "استراتيجية تمكين المرأة 2030" هي وثيقة العمل للأعوام القادمة.

واشار جلال أبو الطاهر، إلى اهتمام الغرفة بتقديم خدمة مجتمعية من خلال تنظيم معرض أهلًا مدارس لتخفيف الأعباء عن المواطنين في ظل دخول المدارس وتنشيط حركة التجارة الداخلية دعمًا للإقتصاد القومي.

فيما صرح أسامة العدوي، بأهمية المعرض لدعم المواطنين بسلع ذات أسعار مخفضة وجودة عالية، خاصة فيما يتعلق بمستلزمات العام الدراسي الجديد وتلبية متطلبات الأسر المصرية من " الأدوات الكتابية - الملابس- الأحذية والمنتجات الجلدية - المواد الغذائية – الحاسب الآلي "، وغيرها من كافة مستلزمات المدارس.

كما أكد سعيد شعيب، علي مراعاة كافة العوامل لإنجاح هذا المعرض أسوة بالمعارض السابقة التي حققت نجاحا كبيرًا ، على أن يشمل المعرض القادم كافة مستلزمات المدراس مع وضع تخفيضات مناسبة على أسعارها.

وأشار وائل عبد العزيز إلي دور  الغرف التجارية في تنظيم المعارض بشكل عام، وغرفة الإسماعيلية بصفة خاصة في ظل الدور المجتمعي الكبير الذي يقدمه التجار للمواطنين.

وإختتم الإجتماع، بمناقشة كافة الآراء حول سبل تنظيم المعرض ومتطلبات العارضين في القطاعات المختلفة، من أجل تنظيم معرض مناسب يلبي كافة إحتياجات المواطنين ، ويحقق الهدف الأسمى منه، وهو تقديم خدمة مجتمعية لتخفيف الأعباء عن المواطنين، خاصة الفئات الأكثر احتياجًا في دخول الموسم الدراسي الجديد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسعار مخفضة أهلا مدارس ا مدارس

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 40 عارضًا.. انطلاق معرض "اللومي الحساوي 2024" الإثنين المقبل

تنطلق فعاليات المعرض الزراعي الأول بالأحساء ”اللومي الحساوي 2024"، في دورته الأولى، يوم الاثنين المقبل، ولمدة ستة أيام، في أرض غرفة الأحساء المجاورة لمقرها.
وذلك بتدشين سوق اللومي، وبدء سلسلة انعقاد "5" جلسات حوارية، و"8" ورش عمل أكاديمية وعلمية، و"10" ورش عمل حرفية، بمشاركة "40" عارضًا، و"23" جهة.
أخبار متعلقة بنك الدم المركزي بالشرقية يحصد جائزة الاعتمادات المحلية والدولية 2023الشرقية.. استمرار أعمال تطوير شارع الملك فيصل الغربي بالجبيلويتضمن المعرض الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود؛ محافظ الأحساء؛ ويحظى بدعم واهتمام سموه، برنامج تمويل مركز "سنا" لتطوير الأعمال، وبرامج توعوية واستشارات زراعية، بالإضافة إلى معرض علمي ومعرض تصوير، وركن الطفل، وتجارب الطهي الحي، فضلًا عن عروض حيّة لطرق تصنيع منتجات مشتقة وتحويلية من ”اللومي الحساوي" الحرف اليدوية الخاصة بزراعته وحصاده وتصنيع منتجاته.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساءالمنتجات الزراعية الأصيلةويهدف المعرض الذي تُنظّمه غرفة الأحساء بالتعاون مع المحافظة وهيئة تطوير الأحساء ووزارة البيئة والمياه والزراعة وعدد من الشركاء والجهات ذات العلاقة، إلى إبراز اللومي الحساوي والتعريف بمكانته ومنتجاته ومشتقاته، وأهمية المنتجات الزراعية الأصيلة، وتشجيع المزارعين ومبتكري المنتجات والمستثمرين والأسر المنتجة للعناية بإنتاجه وتسويقه، وتطوير الصناعات المشتقة والتحويلية منه، وتوفير منصة تسويقية للومي الحساوي.
وثمّن عبدالعزيز الموسى رئيس مجلس إدارة الغرفة الرعاية الكريمة لسمو محافظ الأحساء للمعرض وكذلك اهتمام سموه ودعمه للمبادرات الرائدة والفعاليات النوعية التي تحقق قيمة مُضافة، تدعم الشراكة بين القطاعات كافة، وتوفر فرصة أكبر للتعريّف بإمكانات القطاع الزراعي في الأحساء، بما يُسهم في دعم المزارعين والمجتمع المحلي واستدامة الواحة وفقًا لمستهدفات رؤية 2030.

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير #سعود_بن_طلال بن بدر محافظ #الأحساء .. ينطلق #معرض_اللومي_الحساوي.
كونوا على الموعد مع فعاليات مختلفة ونوعية
2 - 7 سبتمبر
أرض #غرفة_الأحساء pic.twitter.com/ynqOy3Jy84— أمانة الأحساء (@Alahsamun) August 24, 2024
وأوضح الدكتور إبراهيم بن أحمد آل الشيخ مبارك أمين عام الغرفة، أن تنظيم المعرض يأتي في إطار تنفيذ توصيات منتدى الأحساء 2023 وضمن مبادرات استراتيجية الغرفة الخاصة باستدامة الواحة الزراعية؛ وتعظيم اقتصاديات المزارعين وتعزيز تنافسيتهم، وتشجيع التوسّع في الزراعة بأنواعها المختلفة، والإسهام في التنمية المستدامة للقطاعات ذات الميز النسبية، لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي، فضلًا عن إبراز الجوانب الثقافية والتراثية والسياحية المتعلقة بزراعة اللومي الحساوي.خصائص اللومي الحساويويُقدّم المعرض تجربةً غنيةً لاكتشاف خصائص اللومي الحساوي، وفوائده الغذائية والصحية المتعددة، والتعرّف على تقنيات زراعته وطرق العناية به، والفرص الاستثمارية والريادية في مجالات زراعته وتجارته وصناعته، فضلًا عن التواصل مع المزارعين المحليين للحصول على منتجاتهم الطازجة، والمشاركة في الفعاليات والورش المُصاحبة، والاستمتاع بتجربة التسوق واستكشاف الحرف اليدوية المحلية.
ويأتي تنظيم المعرض دعمًا للمزارعين المحليين، ورفعًا للقيمة المضافة للمنتجات الزراعية، وتطويرًا لأداء المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتعزيزًا لقدراتها التنافسية، بما يواكب تطلعات الاستدامة التنموية، ويُسهم في دعم مبادرات تنويع القاعدة الزراعية والإنتاجية لبلادنا الغالية.
يُشار إلى أن المعرض يستهدف المزارعين، المصانع التحويلية، المؤسسات الزراعية، المؤسسات الغذائية، المهتمين من رواد الأعمال والمبتكرين، المستثمرين في المجال والأسر المنتجة.

مقالات مشابهة

  • رئيس تجارية أسيوط: تكلفة المرحلة الأخيرة من مجمع الصناعات الصغيرة 26 مليون جنيه
  • «متشيلش هم الكشاكيل».. أسعار الأدوات المدرسية في معرض أهلا مدارس 2024
  • رئيس غرفه القاهرة: «أهلا مدارس» داعم للمواطنين مجتمعيا وللتجارة الداخلية اقتصاديا
  • رئيس غرفة القاهرة: معرض "أهلا مدارس" داعم للمواطنين مجتمعيا وللتجارة الداخلية اقتصاديا
  • بتخفيضات لـ 30%.. افتتاح معرض «أهلا مدارس» في أسوان
  • موعد افتتاح معرض «أهلا مدارس».. والسلع المتوفرة
  • بمشاركة 40 عارضًا.. انطلاق معرض "اللومي الحساوي 2024" الإثنين المقبل
  • تصل لـ 40%.. افتتاح معرض « أهلا مدارس» بأسيوط
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض "أهلا مدارس" بحى شرق  
  • «مستقبل وطن» يفتتح معرض أهلا مدارس بحدائق أكتوبر.. تخفيضات تصل 25%