أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم الاثنين تحذيراً باللون الأصفر لثماني ولايات تركية، وتحذيراً باللون البرتقالي لولايتين.

ووفقًا للبيان الصادر عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع هطول أمطار غزيرة على فترات في المناطق التي شملها التحذير وقد يتسبب هطول الأمطار في حدوث فيضانات.

الولايات التي شملها التحذير البرتقالي أوردو وسامسون، أما الولايات التي شملها التحذير الأصفر ورودو وسامسون وكل من أماسيا، آرتفين، جوروم، كاستامونو، ريزي، سينوب، توكات وطرابزون.

وعلى إثر ذلك، تهيب المديرية العامة للأرصاد الجوية بالمواطنين أخذ الحيطة والحذر، واتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع السلبيات المحتملة، مثل حدوث الفيضانات والسيول والصواعق، بالإضافة إلى تطاير الأشجار وإغلاق الطرق، وتعطل وسائل النقل العام.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا أمطار غزيرة اخبار تركيا المديرية العامة للأرصاد الجوية تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية في جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة

ضربت الفيضانات، الأنهار الرئيسية في جنوبي الصين، وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة.

وقالت وزارة الموارد المائية الصينية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم /الجمعة/ - إن نهر شيجيانج في حوض نهر اللؤلؤ بجنوبي الصين غُمر للمرة الثالثة هذا العام بعد ظهر أمس الخميس، مشيرة إلى أن هذا الفيضان يعد العاشر في حوض نهر اللؤلؤ منذ بدء موسم الفيضانات لعام 2024.

وتأثرت الأنهار المتصلة ببحيرة بويانج وبحيرة دونجتينج، أكبر بحيرتين للمياه العذبة في الصين، بالأمطار الغزيرة المستمرة، وشهدت فيضانات تتجاوز علامات التحذير، مع استمرار ارتفاع منسوب المياه في المجاري الوسطى والسفلى لنهر اليانغتسي.

وخلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، تجاوز منسوب المياه في 22 نهرا في جيانجشي وهونان وقوانجشي وتشجيانج ومناطق علامات التحذير الخاصة بها.

ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة على حوض نهر اليانجتسي اعتبارا من اليوم الجمعة إلى يوم الثلاثاء القادم، مما يؤثر بشكل رئيسي على بحيرة دونجتينج والمجاري الوسطى والسفلى للنهر، بحسب لجنة الموارد المائية في تشانججيانج (نهر اليانجتسي) التابعة لوزارة الموارد المائية الصينية.

وتبقي الوزارة - حاليا - على استجابة طارئة من المستوى الرابع لمواجهة لفيضانات في تسع مناطق على مستوى المقاطعات، وهي تشجيانج وآنهوي وجيانجشي وهوبي وهونان وقوانجشي وتشونجتشينج وقويتشو ويوننان.

وكان المرصد الوطني الصيني للأرصاد الجوية قد جدد - أمس - إطلاق إنذار باللون البرتقالي لمواجهة العواصف المطيرة، حيث من المتوقع أن تستمر الأمطار الغزيرة في تشونجتشينج وقويتشو وهوبي وهونان وجيانجشي وآنهوي وتشجيانج وشانغهاي وشيتسانج.

مقالات مشابهة

  • رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضراراً في جميع أنحاء كوريا
  • الأرصاد الجوية: درجات الحرارة معتدلة نسبياً هذا اليوم على مناطق الساحل
  • تحذيرات من هطول أمطار غزيرة على نيودلهي
  • تصل لـ45 مئوية.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات غدا السبت
  • رياح قوية شرقا وحرارة مرتفعة غربا وجنوبا
  • فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة
  • فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية في جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة
  • استمرار هطول الأمطار في اليابان قد يؤدي إلى فيضانات عارمة وانهيارات
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39