يواصل معهد التناسليات الحيوانية، تدريب طلاب الجامعات المصرية على التلقيح الاصطناعي والتكاثر ونقل الاجنة، وذلك 
تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي 
وفى اطار النشاط المتميز لمعهد بحوث التناسليات الحيوانية ، وتحت رعاية د محمد سليمان - رئيس مركز البحوث الزراعية ، والدكتور مصطفى فاضل مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية.

قام عدد ( 50 ) طالب وطالبة من كلية الزراعة – جامعة قناة السويس، وتم تدريبهم فى قسم التلقيح الاصطناعى ونقل الاجنة، قسم بيولوجيا التكاثر، قسم بحوث امراض الضرع والنتاج، وحدة البيوتكنولوجى ووحدة الموجات فوق الصوتية بالمعهد، وقد اثنى الطلاب على المستوى العلمى والفنى ومدى الاستفادة من المحاضرين من معهد بحوث التناسليات الحيوانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التناسلیات الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

"فاروق" يواصل استقبال المزارعين بمكتبه في العاصمة الإدارية الجديدة

واصل علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي استقبال المزارعين والفلاحين والمربيين، والذين حضروا لتهنئته بمناسبة توليه وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.
والتقي فاروق وفد من المزارعين من محافظات مختلفة، فضلاً عن قيادات الاتحاد التعاوني للثروة المائية، والجمعية التعاونية للثروة الحيوانية.
وأكد الوزير أن هناك تكليفات من القيادة السياسية بتقديم كافة سبل الدعم لكافة شركاء الانتاج من فلاحين وصيادين ومربين، نظراً لدورهم الهام في تحقيق الأمن الغذائي.
وأشار وزير الزراعة الى حرصه الدائم على التواصل مع المزارعين، لافتاً الى ان الفترة المقبلة ستشهد تواجداً ميدانياً في كافة الحقول ومواقع الإنتاج، كما تم أيضاً تكليف وتوجيه كافة قيادات الوزارة وأجهزتها المختلفة، بالنزول الى الفلاحين، وتقديم الدعم الفني والارشادي لهم، والوقوف على المشاكل التي تواجههم وعلاجها على الفور.
وأكد فاروق أهمية تطوير التعاونيات، وتعميق دورها، في خدمة الفلاحين، لتقدم كافة الخدمات للمستفيدين من المربين والفلاحين والمزارعين، فضلاً عن تقديم الدعم الفني لهم، وتشجيعهم من أجل زيادة الانتاجية والانتاج.
وأضاف انه سيتم أيضاً التركيز على تكثيف الارشاد الزراعي، وتكثيف حملات التوعية للمزارعين، ونشر التوصيات الفنية والممارسات الزراعية الحديثة والجيدة، مؤكداً على انه سيتم أيضاً التوسع في الزراعات التعاقدية، لدعم المزارعين وزيادة دخولهم، وخاصة أصحاب الحيازات الصغيرة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يطالب المرشدين الزراعيين النهوض بمحصولي القطن والذرة فى المحافظة
  • بحوث الصحراء: دعم المنتفعين بمشروعات تربية الدجاج البياض بالتدريب على الرعاية الغذائية والصحية
  • بحوث الصحراء يدعم مزارعي التجمعات بسيناء بمشروعات تربية الدجاج البياض
  • بحوث الصحراء: دعم مزارعي التجمعات بسيناء بمشروعات تربية الدجاج البياض
  • ابتكار جهاز يكشف جودة الأطعمة بالشم.. «يعمل عن طريق الرائحة»
  • وزير الزراعة يواصل استقبال المزارعين بمكتبه في العاصمة الإدارية الجديدة
  • "فاروق" يواصل استقبال المزارعين بمكتبه في العاصمة الإدارية الجديدة
  • معهد بحوث الإلكترونيات يطلق النداء الأول: "ابدأ مشروعك الخاص"
  • فتح أسواق جديدة بالخارج .. أهم توصيات مؤتمر علوم البساتين
  • بحوث الصحة الحيوانية ينظم سلسلة ندوات إرشادية بالمحافظات