أبوظبي في 4 سبتمبر /وام/ تستقطب فعاليات الدورة الـ 20 من معرض الصيد والفروسية التي تستمر حتى 8 سبتمبر الجاري، مشاركة مؤسسات وشركات وجهات محلية ودولية، تتنوع خدماتها وتشمل أسلحة الصيد والرحلات البرية والبحرية والصقارة والخيل وغيرها.

وتأتي مشاركة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، في المعرض، كواحدة من أبرز المشاركات المحلية؛ إذ تعرض الهيئة أهم إنجازات إمارة الشارقة في المحافظة على البيئة والحياة الفطرية وصون مواردها والعمل على استدامتها وتنوعها الحيوي، من خلال البحث العلمي ووضع السياسات المناسبة للتوعية بذلك.

وقال عبد العزيز السويدي، مدير إدارة الاستدامة البحرية والمسؤول عن جناح الهيئة في المعرض لوكالة أنباء الإمارات "وام"، إن هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، حرصت بشكل دائم على التواجد والمشاركة في معرض الصيد والفروسية للتعريف بدورها وبالتحديات التي تواجهها في المحافظة على البيئة، انطلاقا من رؤيتها في بناء شراكة متفاعلة، والارتقاء بمنهجية الإدارة البيئية، لتكون قادرة على المساهمة في صون عناصر المنظومة البيئية، وتحقيق التنمية المستدامة، والمحافظة على المصالح البيئية للأجيال، وذلك في ظل ما يتمتع به الحدث من أهمية وما يؤديه من دور في تعريف الزوار من جميع الجنسيات بالتراث والثقافة الإماراتيين.

وأضاف أن مشاركة الهيئة في دورة المعرض هذا العام، تركّز على الترويج والتسويق لسفاري الشارقة، الذي يعتبر أكبر سفاري خارج القارة الإفريقية؛ إذ يضم 50 ألف حيوان من 120 نوعا مختلفا، ونحو 100 ألف شجرة سمر محلية وإفريقية تتوزع على مختلف أنحاء السفاري الذي تبلغ مساحته 8 كيلومترات مربعة، تضم مختلف البيئات الإفريقية، والذي يشهد في كل عام افتتاح قسم جديد، ليتحوّل إلى وجهة سياحية وثقافية وبيئية وتعليمية جاذبة لفئات المجتمع على اختلافها.

وأكد حرص الهيئة على المشاركة في هذا المعرض وغيره من المعارض التي تقام في الدولة بهدف الاستفادة منها في إبراز دور إمارة الشارقة في المحافظة على البيئة، وذلك تنفيذاً لرؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتعزيز حضور الإمارة وإبراز ما تتمتع به من مقومات بيئية مميزة.

من جهتها تعرض شركة الظاهرة الزراعية خلال مشاركتها في المعرض، أحدث ابتكاراتها وهو "تطبيق الطناف" الذي يعد أول تطبيق إماراتي يقدم منتجات متكاملة لجميع المزارعيين ومربي الثروة الحيوانية.

وقال أحمد سعيد السويدي رئيس قسم الخدمات المساندة في الشركة لـ "وام"، إن مشاركة الشركة في المعرض تأتي انطلاقا من حرصها على الالتقاء عبر هذا الحدث الهام، مع الشركات التي تتشارك معها مجالات الاهتمام سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو العالمي، بهدف تبادل المعارف والخبرات والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيات الإنتاج الزراعي والصناعات في هذا المجال.

وأضاف: "ننتهز مشاركتنا في الحدث العالمي للإعلان عن إطلاق تطبيق "الطناف"، الذي طورته شركتنا وفق أحدث التطورات التكنولوجية، بهدف الوصول إلى مربي الثروة الحيوانية بشكل أسرع وأسهل وفي جميع إمارات الدولة، وتمكينهم من طلب منتجات الشركة من مثل الأعلاف والأغذية الحيوانية وبحيث تصلهم إلى باب المزرعة، وبحيث يتمكنوا من تسديد أثمانها بشكل مباشر عبر التطبيق".

هدى الكبيسي/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فی المعرض

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 أشخاص بتهمة النصب على مالك معرض أدوات منزلية في الجيزة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من مالك معرض أدوات منزلية وسائق، بتضررهما من مستخدمي أرقام هواتف محمولة مُحددة، تواصلوا معهما على الرقم الخاص بالمعرض وطلب شراء (186 مروحة) وأرسلوا صورة تحويل بنكى لحساب مالك المعرض بقيمة الأجهزة، وبناء عليه جرى تسليم الأجهزة بأحد المخازن بمنطقة كرداسة واكتشاف مالك المعرض أنّ التحويل لم يرد على حسابه وأنّ صورة التحويل مزورة.

بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبي الواقعة (3 أشخاص لـ2 منهم معلومات جنائية - مقيمون بمحافظة الجيزة) واعترفوا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن (165 مروحة) بمخزنين، وأضافوا بتصريفهم باقي المسروقات بالبيع، واتخذت الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ضبط مخالفين لنظام البيئة في مكة المكرمة
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • ضبط 3 أشخاص بتهمة النصب على مالك معرض أدوات منزلية في الجيزة
  • سقوط 3 أشخاص نصبوا على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • جمباز الصيد يحصد 19 ميدالية متنوعة فى بطولة الجمهورية للجمباز الفني
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين