أعلنت الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض، المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل، عن إضراب وطني يومي 13 و14 شتنبر، مطالبة بوقف التضييق على الحريات النقابية، وتلبية مطالب موظفي قطاع الجماعات الترابية.

وطالبت النقابة، في بلاغ، توصل “اليوم 24” بنسخة منه، بإدماج كافة حاملي الشهادات العليا والديبلومات غير المدمجين في السلالم المناسبة بالقطاع، بأثر رجعي إداري ومالي، وتفعيل اللجان الإقليمية الخاصة بالنزاعات المتعلقة بالموارد البشرية بالجماعات الترابية واشراك النقابات الأكثر تمثيلية فيها.

ودعا البيان، إلى حل ملف خريجي مراكز التكوين الإداري ورفع الحيف الذي طالهم لسنوات بأثر رجعي إداري ومالي، وكذا ملف الكتاب الاداريون سابقا الذين كانت تتم ترقيتهم الى درجة محرر ومتصرف.

ودعا المصدر ذاته، إلى حل ملف ضحايا مراسيم 29-10-2010 من مساعدين إداريين وتقنيين (خريجي مراكز تكوين التقنيين من رسامين وواضعي المشاريع ومتتبعي الاوراش …)، والمتضررين من حذف السلالم الدنيا وحذف السلم السابع في المسار المهني.

وطالبت النقابة بحل ملف التقنيين والمحررين وفي مقدمتها الدرجة الاستثنائية والحق في تحمل مناصب المسؤولية بالإدارة الجماعية، وكذا الاستجابة لمطالب المتصرفين وخصوصا العدالة الاجرية ومطالب المهندسين والمتمثلة في تعديل النظام الاساسي.

ودعت إلى حل ملف الاعوان العموميين خارج الصنف سابقا (حاملي شهادة بكالوريا تقنية وشهادة مساعد تقني قبل 1985)، وأيضا بتسوية ملف الممرضين بالقطاع اسوة بزملائهم بقطاع الصحة.

وطالب البلاغ بتمكين الموظفات والموظفين من تكوين حقيقي مؤدى عنه لمواكبة عمليات الرقمنة وتوفير وسائل العمل المناسبة، مع حل ملف الامتحانات والمباريات المهنية.

ودعا إلى توفير التأمين عن حوادث الشغل واصلاح مقرات العمل وتوفير المكيفات، تجهيزات العمل وشروط السلامة والصحة لتوفير الشروط المناسبة للعمل اللائق.

وأشار البلاغ الى ملف عمال وعاملات الإنعاش الوطني داعيا إلى الاستماع لمطالبهم عبر فتح أبواب الحوار مع مكتبهم الوطني، وكذا حل ملف عمال التدبير المفوض، من خلال اشراك ممثليهم النقابين في الشق الاجتماعي بصفقات التدبير المفوض وضمان الاستقرار المهني وكل الحقوق المنصوص عليها في تشريع الشغل

كلمات دلالية الاشراب الوطني الاضراب الوطني الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض موخاريق

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الجماعات الترابیة

إقرأ أيضاً:

"أحمد رفعت".. رحيل لاعب وطني ورمز للروح الرياضية

في الساعات الأخيرة من حياة اللاعب أحمد رفعت، لاعب فريق مودرن سبورت ومنتخب مصر، كشف المراسل الخاص بقنوات أون تايم سبورتس عن تفاصيل مؤثرة تعكس رحلته الأخيرة. 

تحدث المراسل عن تحسن مؤشرات صحته قبل الوفاة، حيث خضع لعمليتين في مصر وكانت الإعدادات جارية لنقله إلى إيطاليا لإجراء عملية دقيقة أخرى.

في الأيام الأخيرة، شعر أحمد بقرب وفاته، وحرص على التواصل مع زملائه وأصدقائه بنبرة حزينة. قضى يومه الأخير برفقة عائلته، حيث تناول العشاء قبل أن يغمره الإعياء الشديد.

من المستشفى الذي نُقل إليه في محاولة لإسعافه، لم يكن بالإمكان إنقاذه رغم الجهود الشاقة التي بذلت. رحل أحمد رفعت عن عمر يناهز 31 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض الذي تدهورت حالته بشكل حاد في مارس 2024.

أعلن نادي مودرن سبورت على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك عن وفاته، وأشار إلى قدرة الله وقضائه. كان أحمد رفعت لاعبًا محبوبًا ومحترفًا، ترك بصمة في عالم كرة القدم المصرية والعربية، وستبقى ذكراه خالدة في قلوب محبيه ومعجبيه.

سيُقام صلاة الجنازة على أحمد رفعت في مدينة أبشان بمحافظة كفر الشيخ بعد صلاة الظهر، حيث سيودعه أصدقاؤه وزملاؤه وعائلته في مأوى أبدي.

رحم الله أحمد رفعت وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تستعين بموظفي الجماعات الترابية لسد الخصاص في الممرضين
  • نقابة معلمي طرابلس تناشد بإطلاق سراح مدير مركز الامتحانات المستقيل
  • "أحمد رفعت".. رحيل لاعب وطني ورمز للروح الرياضية
  • رئيس الوزراء يوجه بالإسراع في تنفيذ مبادرة «100 مليون شجرة»
  • خصاص مهول في مصالح حفظ الصحة بالجماعات الترابية ولفتيت يدعو إلى إخضاع موظفين لتكوين طبي
  • مدبولي يهنئ الرئيس بالعام الهجري ويعاهده على مواصلة العمل الجاد
  • مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: نعاهدكم على مواصلة العمل الجاد
  • محمد الصبان المرشح لرئاسة نقابة الفنانين التشكيليين: تحسين الخدمات أولوية
  • وزارة التربية تدعو الأساتذة إلى الإلتحاق بالمؤسسات التعليمية يوم 3 شتنبر
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان