قال الإعلام الأمني لشرطة مأرب، إن الأجهزة الأمنية ضبطت خلية إرهابية مرتبطة بما يسمى جهاز الأمن الوقائي التابع لمليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، متورطة بإثارة الفتن بين القبائل والسلطات المحلية والأمنية والعسكرية بالمحافظة.

وأوضح الإعلام الأمني، أن زعيم الخلية الإرهابية زايد عبد الرب حسين خيران، اعترف أنه التحق بصفوف مليشيات الحوثي الإرهابية منذ الوهلة الأولى لانقلابها وكُلف من قبلهم بالعديد من العمليات ضد المواطنين في صرواح وغيرها من مديريات محافظة مأرب وتم تكليفه بعد ذلك بالطلوع إلى صنعاء حيث التقى هناك بالمدعو "عبدالله حسن عمران" وقام بتوظيفه في المهمة الجديدة وتوضيح طبيعة العمل التي سيقومون بها بمحافظة مأرب.

وبيّن زعيم الخلية الإرهابية، أنه كان يعمل لدى ما يسمى جهاز الأمن الوقائي التابع لمليشيات الحوثي الإرهابية قبل إرساله إلى مأرب برفقة عناصر الخلية بعد أن تلقوا دورات متعددة من قبل خبراء حوثيين في مجال صناعة العبوات الناسفة والسيارات المفخخة.

وأوضح الإرهابي خيران، أن الخلية الإرهابية عملت تحت قيادة ما أسماه بالمشرف الحوثي الكبير "أحمد عاتق الأمير" وقامت بزراعة عبوات ناسفة وسيارات مفخخة لاستهداف القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات القبلية أثناء مرورهم في خط العبر الدولي.

ونوه زعيم الخلية الإرهابية، إلى أنه تم استدعاؤهم عند حدوث المواجهات بين رجال الأمن ورجال قبائل آل عقار في شهر يونيو الماضي من قبل أحمد عاتق الأمير وتكليفهم إلى جانب مجموعة قناصين كانوا يتواجدون في مزرعة عبدالله حسن عمران لاستهداف آل عقار وأفراد الأمن واستغلال الحادثة لتوسعة الفجوة بين الطرفين.

يذكر أن الأجهزة الأمنية بمأرب كانت قد بثت الشهر الماضي فيلم "مأرب.. النوم بعين واحدة 2" يكشف إحباط مخطط إرهابي إيراني بأدوات حوثية، كما نشرت عبر قناة اليمن الفضائية في شهر يونيو الماضي اعترافات لخلية إرهابية يتزعمها أحمد علي عاتق الأمير تقوم بزراعة عبوات ناسفة تستهدف المركبات المدنية والعسكرية.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: الخلیة الإرهابیة

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: وقف العدوان على غزة كان كفيلا بتهدئة الأوضاع مع لبنان

كتب- محمد فتحي:

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن وقف العدوان على غزة كان كفيلا بتهدئة الأوضاع على الحدود مع لبنان، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها قبل قليل.

وأضاف أبو الغيط خلال كلمته في الجلسة الطارئة لمجلس الأمن وذلك لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط ولبنان، أن ضعف المجلس في محاسبة إسرائيل دفعها لمواصلة عدوانها على المنطقة.

وتابع: لدينا فرصة حقيقة للبعد عن حافة الهاوية في المنطقة من خلال تبنى دعوات بايدن للتهدئة"، مطالبا بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وقطاع غزة والضفة الغربية.

وقال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أمام مجلس الأمن، إن المجتمع الدولي أمام لحظة خطيرة تستدعي الانتباه والتحرك العاجل لوقف الانزلاق الخطير نحو كارثة في المنطقة.

وأضاف أبو الغيط، أن المنطقة تقف في مفترق طرق خطير جراء التصعيد الذي تمارسه إسرائيل في قطاع غزة والضفة ولبنان وأحذر من خروج الأمور عن السيطرة.

وأشار إلى أنه لا أحد في المنطقة يريد حربا إقليمية، إذ أن الصراع لم يبدأ في 7 أكتوبر كما تريد إسرائيل أن تقنع العالم، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية هو أصل المشكلة وتفكيك الاحتلال هو بداية الحل.

مقالات مشابهة

  • فضيحة جديدة: حكومة بن مبارك تفر من عدن إلى مأرب هرباً من الانتقالي
  • محمد علي الحوثي يعزي في وفاة العلامة المجاهد أحمد صلاح المراني
  • إيران ترد على اتهامات ترامب لها بالسعي لاغتياله
  • إصابة خمسة عناصر حوثية خلال محاولاتهم منع أبناء القبائل من الاحتفالات بصنعاء (أسماء)
  • أبو الغيط: وقف العدوان على غزة كان كفيلا بتهدئة الأوضاع مع لبنان
  • تعز.. نجاة قيادي إصلاحي من محاولة اغتيال حوثية
  • بحضور”العرادة” و”بن مبارك”.. إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر في مأرب
  • مأرب.. إيقاد شعلة ثورة سبتمبر بحضور العرادة وبن مبارك
  • المشدد 3 سنوات لـ متهم في «خلية بولاق الدكرور الإرهابية»
  • الحكم بالإعدام على المتهمين في «خلية المرج الإرهابية»