قال الدكتور محمد راشد، خبير تنمية وتخطيط عمراني، وعضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إنّ مصر تشهد منذ عام 2017 نهضة عمرانية غبر مسبوقة، وهناك 122 مدينة جديدة ظهرت في الفترة الماضية، من بينها العلمين.

العملين شهدت مهرجانا دوليا

وأضاف في حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، أن العملين شهدت مهرجانا دوليا نُظم لأول مرة في مصر، وشمل أنشطة مختلفة رياضية وثقافية وفنية، ومهرجان الدراما.

جذب السائح الأجنبي حتى يأتي إلى مصر

وتابع: «أصبح لدينا في العلمين نوعا جديدا من العقارات لم يكن موجودا من قبل مثل الأبراج الموجودة على الشواطئ، ما يحقق تنافسية عالية لمصر على المستوى الإقليمي، وبالتالي، فإنه يجرى العمل على الترويج لمنتجنا العقاري بطريقة مختلفة وجديدة من أجل تحقيق المستهدف وهو جذب السائح الأجنبي حتى يأتي إلى مصر ويمتلك وحدة للإقامة فيها بمصر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدينة العلمين أبراج العلمين خبير التنمية مدينة العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

توجيهات مهمة.. العمل تحقق في أسباب حريق مدينة الإنتاج الإعلامي

كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت مديرية العمل بمحافظة الجيزة أنه تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل محمد جبران، عاينت موقع الحريق الذي اندلع بمدينة الإنتاج الإعلامي. وأكدت المديرية أنها شكلت لجنة تضم مدير المديرية ومدير إدارة السلامة والصحة المهنية ومكتب السلامة والصحة المهنية بالسادس من أكتوبر، بهدف الوقوف على أسباب الحادث وتقدير الأضرار الناتجة عنه.

وبحسب بيان: تأتي هذه الجهود في إطار دور المديرية في معاينة الحوادث داخل المنشآت، وتوفير وسائل الأمان اللازمة لضمان تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية. كما تلتزم المديرية بتأمين بيئة العمل وفقًا لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية ذات الصلة، مع التركيز على رصد الحوادث والحرائق وتحليل أسبابها.

وفي تقريرٍ للوزارة، أوضح محمد رمضان، مدير مديرية العمل بالجيزة، أن هذه الجهود تأتي استجابة لتوجيهات الوزير بالتركيز على دور مديريات العمل في تنفيذ خطة الوزارة في مواقع العمل بالمحافظات.

وأكد على أهمية الحفاظ على حقوق العمال وأصحاب الأعمال، مع ضرورة توفير بيئة عمل لائقة تتوافق مع اشتراطات السلامة.

كما شدد على ضرورة المتابعة الفورية لأي حوادث طارئة، وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية في حالة وقوع حوادث جسيمة، مع تقديم تقارير مفصلة عن أسبابها للإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة.

وأشارت المديرية إلى أهمية اتباع الاشتراطات الواردة بقانون العمل للحفاظ على بيئة عمل آمنة وخالية من مسببات الحوادث.

وقامت المهندسة رشا عبدالحميد والمهندسة إيمان حسن، مفتش مكتب السلامة والصحة المهنية بالسادس من أكتوبر، بالمعاينة، وجاري متابعة نتائج الجهات الفنية المعنية.

مقالات مشابهة

  • لجنة الأندية الأولمبية تناقش توسيع قاعدة ممارسة الرياضة التنافسية
  • خبيرة أبراج تكشف توقعات مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي
  • مجد القاسم: أغاني الراب والمهرجانات تحقق نجاحًا لكنني لا أحبها وألبومي الجديد تجربة مختلفة
  • خبير اقتصادي: تدفق 94 مليار دولار لمصر في 6 أشهر فقط
  • خبير شؤون إسرائيلية: موازين القوى مختلفة حاليا عن حرب لبنان 2006
  • أحرزها «العمراوي».. فضية جديدة لمصر ببطولة العالم المفتوحة للسباحة بالزعانف
  • العمراوي يضيف ميدالية جديدة لمصر في بطولة العالم للسباحة بالزعانف في المياه المفتوحة
  • 4 ميداليات لمصر في اول أيام بطولة العالم للسباحة بالزعانف في المياه المفتوحة
  • الرئيس العليمي يعقد لقاء دوليا متعدد الأطراف ضم المبعوث الأمريكي ومسؤولين دوليين رفيعي المستوى
  • توجيهات مهمة.. العمل تحقق في أسباب حريق مدينة الإنتاج الإعلامي