شفق نيوز/ حقق لاعب المنتخب الوطني العراقي للتجديف محمد الخفاجي، يوم الإثنين، رقماً قياسياً هو الأفضل في تاريخ العراق بعد ان تأهل الى نصف نهائيات بطولة العالم المقامة في العاصمة الصربية بلغراد والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وقال رئيس الاتحاد العراقي للتجديف عبدالسلام خلف، لوكالة شفق نيوز، إن "البطولة تستمر لغاية العاشر من الشهر الجاري بمشاركة مايقارب 1000 رياضي يمثلون 74 دولة".

واضاف ان "الجداف العراقي تفوق على لاعبي مجموعته من المانيا ونيوزلندا وعلى المجموعات الأخرى من دول الدنمارك والمكسيك وتونس وفنلندا وايرلندا ومصر والنرويج وهنغاريا".

وكان الجذاف العراقي عز الدين عبد السلام انسحب من المشارك في البطولة لتعرضه لمرض مفاجئ منعه من المشاركة .

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

بينها التبادل التجاري.. ملفات عدة على طولة وفد عراقي - تركي في أنقرة

الاقتصاد نيوز - بغداد

عقد نائب وزير الخارجية التركي ياسين أكرم سريم، مع نظيره العراقي عمر البرزنجي والوفد المرافق له اجتماعا تشاورياً في العاصمة التركية أنقرة.

وأفاد بيان وزارة الخارجية التركية عبر منصة إكس، بأن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول القضايا المدرجة على جدول الأعمال المشترك في مجال العلاقات الثنائية والتأشيرات والإقامة.

كما بحث الجانبان قضايا الهجرة والشؤون القنصلية والأمن ومكافحة الإرهاب والتعاون القضائي.

يشار الى أن القمة التي عقدت في نيسان الماضي، بين العراق وتركيا أزالت العديد من المسائل الشائكة التي تعكّر العلاقة الثنائية منذ وقت طويل، بدءاً من الحقوق المتعلقة بالمياه وإلى ملف حزب العمال الكوردستاني الى أمور أخرى تخص التبادل التجاري والموقف من الاحداث الجارية في المنطقة.

في 22 نيسان الماضي، سافر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى بغداد للاجتماع مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في أول زيارة له إلى العراق منذ ثلاثة عشر عاماً. 

وتمخضت الرحلة عن العديد من الاتفاقيات الثنائية المهمة في مجالات الطاقة والمياه والأمن والتجارة والنقل، مما يشير إلى رغبة متبادلة في تحسين العلاقات.

مقالات مشابهة

  • الكولومبي «خاميس رودريغيز» يحطم رقما قياسيا لميسي
  • موعد مباراة منتخب الأوروجواي وكولومبيا اليوم.. إليك القنوات الناقلة لنصف نهائي كوبا أمريكا 2024
  • تفاصيل اجتماع عراقي - تركي في أنقرة
  • الأرجنتين تبلغ نهائي كوبا أمريكا على حساب كندا
  • انجلترا في مواجهة هولندا لتحديد هوية المتأهل الثاني لنهائي بطولة (يورو 2024)
  • العراق يستضيف بطولة غرب آسيا للشباب لكرة السلة
  • بينها التبادل التجاري.. ملفات عدة على طولة وفد عراقي - تركي في أنقرة
  • ميسي يقود الأرجنتين إلى نهائي «كوبا أميركا»
  • تخفي القمع وتُطمئن المثليين.. كيف تبيض بطولة الرياضات الإلكترونية وجه السعودية؟
  • الربيعي:المنتخب العراقي للتنس جاهزاً لتصفيات كأس العالم