ترأس البطريرك الماروني، الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، مراسم العرس الجماعي الذي تنظمه لجنة الأنشطة والشؤون الاجتماعية في الرابطة المارونية. وهو العرس الرابع عشر في تراتبيته منذ اطلاقه. وقد تقدم 25 ثنائيا من مذبح الرب مرددين كلمة" نعم" دلالة على الارتباط بالشريك في سر الزواج المقدس.                       

 

وكان وصل موكب العرسان تتقدمه "الزفة" التقليدية، واخذوا أماكنهم والاشابين في الأماكن المخصصة لهم.

ووسط مظاهر الفرحة توجه الكاردينال الراعي إلى المذبح الذي أقيم لهذه المناسبة في ساحة بكركي يحيط به المطارنة والكهنة. وأمام حضور واسع تقدمه رئيس الرابطة المارونية السفير خليل كرم واعضاء مجلسها التنفيذي، بارك الراعي العرسان والاشابين وثبتهم على سر الزواج. 

 


وقد القى البطريرك الراعي كلمة من وحي المناسبة، حيا فيها الجهد المبذول من الرابطة المارونية ولجنة الأنشطة فيها لاحياء العرس الجماعي منذ اربعة عشر عاما من دون توقف. وتناول موضوع الزواج في الكنيسة وهو احد اسرارها، والاطار المقدس الذي يحفظ استمرار النسل البشري، ويؤسس للعائلة وهي الخلية الأولى للمجتمع ومن دونها تتفكك المجتمعات وتتحلل"، داعيا  إلى "التشبث بقيم الكنيسة وتعاليمها وعدم الانحراف نحو ما يضرب هذه القيم ويخربها".

 

من جهته شكر رئيس الرابطة المارونية السفير خليل كرم للراعي رعايته الابوية الدائمة للعرس الجماعي، وقال: "إن الزواج هو أهم مؤسسات المجتمع وأكثرها ثباتا على الرغم مما يشهده عالمنا من تفلت خطير، وتحول درامي عن القيم التي تكرز بها الكنيسة الجامعة. وان الرابطة ستسعى على الرغم من الأحوال الصعبة والمعقدة، إلى مواصلة تنظيم العرس الجماعي بهمة لجنة الأنشطة والشؤون الاجتماعية فيها، ودعم الخيرين الدائم لهذا الحدث الذي أصبح تقليدا سنويا".

 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الرابطة المارونیة

إقرأ أيضاً:

مكتب الزكاة في الضالع يدشن العرس الجماعي الرابع لـ 116 عريساً وعروساً

الوحدة نيوز/ دّشن مكتب هيئة الزكاة بمحافظة الضالع ،اليوم، مشروع العرس الجماعي الرابع لـ١١٦ عريساً وعروساً بتكلفة 46 مليوناً و٤٠٠ ألف ريال تحت شعار “معاً لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.

وفي التدشين، أشاد القائم بأعمال المحافظ عبد اللطيف الشغدري، بمبادرة هيئة الزكاة في تنظيم العرس الجماعي الرابع لتحصين الشباب وتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي.. مؤكداً أن هذه اللفتة الإنسانية تسهم في الحد من مخاطر الحرب الناعمة.

ونوه بدور مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة في تنفيذ المشاريع الإنسانية وإخراج الزكاة للمستحقين، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

من جهته أكد مدير مكتب الهيئة بالمحافظة، أحمد سيف الضحياني، أهمية أن ينال الفقراء والمساكين حقوقهم من الزكاة، لتقوية روابط الأخوة وتعزيز التكافل المجتمعي .. مستعرضاً خطط المكتب والمشاريع المستقبلية لتخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين.

من جانبهم عبّر العرسان عن الامتنان للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وهيئة الزكاة على الاهتمام بالشباب ورعايتهم من خلال تنفيذ مثل هذه المشاريع الاجتماعية.

حضر التدشين قيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية ومديرو فروع الزكاة بالمديريات.

مقالات مشابهة

  • مكتب الزكاة في الضالع يدشن العرس الجماعي الرابع لـ 116 عريساً وعروساً
  • وردنا للتو| بعد قليل.. الشعب اليمني مع هذا الحدث الهام ولكل في ترقب (تفاصيل)
  • محمد علي الحوثي: على العدو الأمريكي أخذ تهديدات قائد الثورة بجدية
  • هيئة الزكاة تدّشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 11 ألف عريس وعروس
  • الهيئة العامة للزكاة تدّشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 11 ألف عريس وعروس
  • الزكاة تدّشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 11 ألف عريس وعروس
  • الحوثي يتوعد العدو الا مريكي بمفاجآت كبيرة
  • الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لعدد 11 ألف عريس وعروس
  • معاودة التواصل بين بكركي وحزب الله
  • صلوات للسلام ضد الحرب.. والراعي: في الحرب الكلّ خاسرون وضعفاء.