إجتمع الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية بمديري المراحل موجهي العموم و مديري الإدارات التعليمية في لقاء موسع لمناقشة آخر استعدادات المنطقة للعام الدراسي الجديد 2023/2024م وذلك بحضور الدكتور أحمد صيام، عضو المكتب الفني لقطاع المعاهد الأزهرية.

تناول الاجتماع آخراستعدادات المنطقة لإستقبال الطلاب الجدد وغيرهم بكافة المراحل الدراسية، حيث ناقش رئيس المنطقة ضوابط القبول بمرحلة رياض الأطفال و المرحلة الابتدائية موجهًا بضرورة العمل علي ترتيب الأوضاع واستيعاب الكثافة بالمعاهد ممن تنطبق عليهم الشروط الواردة من قطاع المعاهد في هذا الشأن في إطار الضوابط بما لا يخل بالعملية التعليمية.

شدَد رئيس المنطقة علي المتابعة المستمرة من قِبل مديري الإدارات للمعاهد من خلال المرور وتكليف السادة الموجهين بالمتابعة الدقيقة والمستمرة وإعداد تقارير مجمعة عن جاهزية المعاهد لاستقبال العام الدراسي الجديد مع التأكيد على أهمية عقد ورش عمل لإعداد خرائط العمل ومخرجات التعلم بكافة التخصصات تحت إشراف موجهي الإدارات مع ضرورة الالتزام بالنموذج الاسترشادي للتحضير التربوي المرسل من قبل قطاع المعاهد الأزهرية.

وبدورة تأكد الدكتور أحمد صيام، عضو المكتب الفني لقطاع المعاهد الأزهرية، من طرق وألية استيعاب أعداد التلاميذ بمرحلتي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية طبقًا للضوابط.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات فضيلة الشيخ أيمن محمد عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر الشريف العام الدراسي الجديد ورش عمل الإدارات التعليمية رئيس أزهر الشرقية أزهر الشرقية منطقة الشرقية المعاهد الأزهریة

إقرأ أيضاً:

"التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحالي

تستعد وزارة التعليم غدًا الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر لبدء استقبال طلبات نقل المعلمين والمعلمات من ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي 1446هـ، وذلك عبر حساباتهم الشخصية في نظام "فارس" الإلكتروني.
ويأتي هذا الإجراء ضمن جهود الوزارة لتقديم الدعم اللازم للمعلمين والمعلمات الذين يواجهون ظروفًا خاصة تمنعهم من الاستمرار في أماكن عملهم الحالية، بهدف توفير بيئة عمل ملائمة تعزز من استقرارهم الوظيفي وتساهم في تحسين أدائهم التعليمي.
أخبار متعلقة بنسبة 93%.. مصائد الخليج العربي تستحوذ على أعلى كمية من الروبيان بالمملكةالحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبلسيتمكن جميع شاغلي الوظائف التعليمية، الذين تنطبق عليهم شروط النقل بسبب الظروف الخاصة، من تقديم طلباتهم بسهولة عبر منصة "فارس"، حيث ستتم دراسة الطلبات من قبل لجنتين: اللجنة الفرعية واللجنة الرئيسية.دراسة الطلبات
ستقوم اللجنتان بدراسة الطلبات بدقة واتخاذ القرارات بناءً على المستندات النظامية المقدمة من المتقدمين.
وفي حالة رفض الطلبات، سيتمكن المتقدمون من التظلم عبر القنوات الرسمية وتقديم اعتراضاتهم مرفقة بالمستندات التي تدعم حالاتهم. كما يمكنهم متابعة سير طلباتهم والحصول على النتائج النهائية عبر نظام "فارس".
وتنص القواعد التنظيمية الجديدة على ضرورة تقديم المستندات المطلوبة بشكل كامل لضمان معالجة الطلبات بشكل سريع وفعّال. كما يمكن للمعلمين والمعلمات التقديم للنقل أو التكليف في مدارس أخرى ضمن نطاق إداراتهم التعليمية، على أن تتم دراسة كل حالة بشكل مستقل وفقًا للمستندات المقدمة والظروف الخاصة لكل متقدم.
الشروط المطلوبة
قد شددت وزارة التعليم على أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة لتقديم الطلبات، إذ إن التأخير أو عدم استيفاء الشروط المطلوبة قد يؤدي إلى رفض الطلب.
كما أكدت على ضرورة تقديم طلبات تمديد التكليف قبل انتهاء فترة التكليف في حال استمرار الظروف الخاصة التي تستدعي ذلك.
تأتي هذه الخطوة ضمن جهود وزارة التعليم المستمرة لدعم المعلمين والمعلمات ذوي الظروف الخاصة، مما يساهم في تحقيق التوازن بين متطلبات العمل وحياتهم الشخصية، ويعزز من جودة العملية التعليمية بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • رابط تحمل الكتب الدراسية من قطاع المعاهد الأزهرية لجميع المراحل
  • لبحث الإستفاده من أملاك الدولة.. رئيس مدينة مطاي يعقد اجتماعًا برؤساء الأحياء
  • نائب محافظ بني سويف يعقد اجتماعًا بلجنة مراجعة أعمال البناء المتوقفة
  • البرلمان يعقد اجتماع موسع للتنسيق والتواصل مع الحكومة وصندوق إعادة الإعمار
  • وكيل «تعليم القاهرة» يوجه مديري الإدارات بالمتابعة على أرض الواقع
  • بعد انتهاء الانتخابات.. ريم صبحي رئيسة لاتحاد طالبات المعاهد الأزهرية بالقليوبية
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • تعز.. اجتماع موسع لمناقشة أوضاع المستشفيات وتحسين الخدمات
  • القومي لحقوق الإنسان يعقد دورتين تدريبيتين في بورسعيد لتعزيز الثقافة الحقوقية
  • "التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحالي